facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير الحسن يتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة حسن الدين الاندونيسية


26-09-2012 04:27 PM

عمون - سلم سمو الأمير الحسن بن طلال أمس شهادة الدكتوراه الفخرية في التواصل بين الثقافات للتنمية الإنسانية من جامعة حسن الدين الإندونيسية تقديرا لدور سموه في تعزيز الحوار بين الحضارات ولإسهاماته الفكرية والثقافية في الارتقاء بالعلاقات الانسانية بين الشعوب من خلال طروحاته المتنوعة والتي تركز دوما على الكرامة الانسانية.

وعبر سموه، خلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة في مدينة الحسن العلمية بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن ورئيس جامعة (حسن الدين) ادروس باتروسي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والسفير الاندونيسي في عمان ورؤساء الجامعات الاردنية اضافة الى عمداء الكليات في جامعة (حسن الدين)، عن تقديره لهذا التكريم والذي منح الجميع فرصة التذكر والتفكر في اسهامات قيادات رحلت عنا لكن بصماتهم في خدمة الانسانية ما تزال ماثلة امامنا الى اليوم ومنهج نبني عليه.

وقال "يستذكر الجميع في هذه المناسبة الرئيس الاندونيسي الراحل سوكارنو، والرئيس مانديلا وغيرهم ممن كرمتهم الجامعة والذين اختطوا قيم ومبادئ الخدمة الانسانية حيث ستبقى معنا حاضرة نبني عليها ونعمق مبادئها خدمة لشعوبنا".

واضاف "اننا اليوم احوج ما نكون الى الحوار الهادف لمعالجة تحدياتنا الضاغطة"، مشيرا الى ان"هذا التكريم ليس حدثا منفصلا بل هو تأكيد على أهمية تعزيز قيم هذا الحوار بين الشعوب قاطبة".
ولفت الى ان العنوان العريض للشهادة التي تشرفت بتسلمها يظهر اهمية تعزيز الجهود المبذولة لتحقيق مزيد من التواصل لما فيه امن واستقرار، مضيفاً ان الاسرة الجامعية في الأردن ترى في هذه المبادرة رغبة صادقة في تأكيد التواصل.

واشار سموه الى أهمية تدبر شؤوننا ومعالجة قضايانا من خلال احياء مبدأ الشورى بيننا واطلاق حوار صادق وموضوعي يبنى على أهمية الكرامة الانسانية ويؤكدها من خلال منظومة اخلاقية متكاملة هدفها خدمة الصالح العام.

واعاد سموه التأكيد على ضرورة عقد مؤتمر للأمن والتعاون في الاقليم لبحث الموضوعات المشتركة حتى نكون قادرين على تحقيق السلام للأجيال القادمة وأهمية ان يكون هناك نظام عالمي انساني يحقق الكرامة الانسانية للجميع.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور ادروس باتروسي ان أفكار الأمير الحسن المتعلقة بموضوع السلام والمبادئ الانسانية بالإضافة لمشاركته الفاعلة في مختلف المؤتمرات والمؤسسات كان لها دور فاعل في تعميق اسس الحوار بين الثقافات والبناء عليها، اضافة الى جهوده المتميزة في تحقيق السلام على المستويين الاقليمي والعالمي.

واضاف ان اسهامات سموه الفكرية والعلمية وغيرها وجهوده في مجال الانسانية والسلام مدت وعززت جسور التواصل بين سموه وجامعة حسن الدين في اندونيسيا والتي نأمل ان تتواصل من خلال المؤسسات التي يشرف عليها. وقال باتروسي ان نتائج هذه الجهود لمسها الجميع من خلال مؤلفات سموه في مجالات عدة، مستعرضا ابرزها (أن تكون مسلما: الاسلام، السلام والديمقراطية2003، المسيحية في العالم العربي 1995 وحق الفلسطينيين في تقرير المصير وغيرها).(بترا)





  • 1 نايف خوران 26-09-2012 | 10:00 PM

    الف مبروك . ان كل دكتورا العالم قليله عليك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :