facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مقتل 47 تلميذا مصريا ووزير النقل يستقيل


17-11-2012 03:19 PM

قتلى في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية بمصر


عمون - لقي 47شخصا بينهم 41 تلميذا وتلميذة قتلوا يوم السبت في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية بمحافظة أسيوط في جنوب مصر في ثاني حادث سكة حديد في أكبر الدول العربية سكانا خلال أيام.

وقال مصدر إن الحافلة كانت تقل تلاميذ بمعهد نور الإسلام الأزهري بقرية بني عدي وإن قطارا للركاب دهسها لدى سيرها فوق مزلقان للسكة الحديد.

وأضاف أن القطار دفع الحافلة نحو ثلاثة كيلومترات مما تسبب في مقتل التلاميذ ومعلمة كانت ترافقهم وسائق الحافلة وإصابة 13 تلميذا آخرين.

وتابع أن المعاينة المبدئية أثبتت أن عامل المزلقان (نقطة عبور السيارات والمشاة على شريط السكة الحديد) غلب عليه النوم وترك المزلقان مفتوحا مما تسبب في الحادث الذي وقع في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش).

وقتل أربعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون في حادث قطار وقع في محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة الأسبوع الماضي.

وفي السنوات الماضية تكررت حوادث السكة الحديد بمصر. واعترفت أكثر من حكومة سابقة بمشاكل فنية ناجمة عن نقص الاعتمادات في المرفق المهم لملايين المصريين.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزير النقل محمد رشاد المتيني "أعلن (عن) تقديم استقالته لرئيس الجمهورية" وقبل أيضا استقالة مصطفى قناوي رئيس هيئة السكك الحديد وأحاله للتحقيق.

وقال طبيب في مستشفى في أسيوط قريب من مكان الحادث إن التلاميذ تراوحت أعمارهم بين الرابعة والسادسة.

ونقل الطبيب محمد سمير عن شهود عيان قولهم "قالوا لنا أن المزلقان كان مفتوحا عندما عبرت الحافلة واصطدم القطار بها."

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس محمد مرسي أعطى أوامره أيضا للوزراء بتقديم العون لأسر ضحايا الحادث. وأضافت أن محافظ أسيوط أمر بفتح تحقيق.

ويشكو مصريون من فشل الحكومات المتعاقبة في تعزيز إجراءات السلامة في قطاع النقل مما أدى إلى سلسلة من الحوادث التي سقط فيها عدد كبير من القتلى
ـ رويترز





  • 1 اردني 17-11-2012 | 03:44 PM

    لو عندنا كان وزير النقل قال الحق على الشوفير!

  • 2 غازي 17-11-2012 | 03:57 PM

    انالله وانا اليه راجعون الله يصير اهاليهم عليهم وربنا يدخلهم فسيح جناته

  • 3 ابن الاردن 17-11-2012 | 05:48 PM

    مقتل 47 تلميذا >>>>احنا قتل شعب وبعد موجود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :