facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تهمة تقويض النظام لعضو في مجلس شورى ''العمل الاسلامي''


25-11-2012 05:11 PM

عمون - وجهت محكمة أمن الدولة تهمتي تقويض نظام الحكم والتحريض على التجمهر لعضو مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي عماد ابو حطب الذي تم اعتقاله أمس السبت وهو عائد من عمله.

وقال اسامة ابو حطب شقيق المعتقل لـ"السبيل" إن دورية تابعة لجهاز الامن الوقائي قامت بإيقاف شقيقه في شارع الاستقلال مساء امس السبت، وطلبت منه إبراز هويته الشخصية، وبعد التعرف على شخصيته طلبت منه الدورية مرافقته إلى مركز أمن النزهة.

وأضاف انه وبعد علمنا بوجوده في مركز أمن النزهة قمنا بزيارته لتأمين طعام الافطار له حيث كان صائما، وقد اخبرنا ضابط في المركز ان جهاد مطلوب لمركز امن الوسط في منطقة العبدلي.

وبين أنه بدأ رحلة البحث عن شقيقه صباح اليوم الاحد في مركز أمن الوسط الذي اخبره رجال الامن فيه انه غير موجود عندهم، مما اضطره للبحث عنه في مركز الامن الوقائي الذي أيضا نفى معرفته بوجود شقيقه، حتى عاد إلى مركز امن الوسط بالعبدلي الذي اخبره أن شقيقه قد تم نقله إلى محكمة أمن الدولة.

وأوضح أبو حطب أنه قام بالتوجه إلى محكمة امن الدولة في منطقة ماركا حيث أخبره مدعي عام المحكمة أنه تم توجيه تهمتي التحريض على التجمهر وتقويض نظام الحكم لشقيقه وانه سيتم نقله إلى سجن الهاشمية بالزرقاء ليتم توقيفه لمدة 14 يوما على ذمة التحقيق.

من جهته دان رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر اعتقال عضو مجلس شورى الحزب عماد ابو حطب، معتبرا أن استهداف الناشطين السياسيين من خلال اعتقالهم هو محاولة إرهاب الشارع الشعبي وتخويفه، لافتا إلى ان هذه السياسة لن تثني الحراك عن اهدافه بل ستزيده تمسكا بمسيرته.

وبين ابو السكر ان هذه الاعتقالات تعكس مدى عدم مصداقية الحكومة في ادعاءها انهت تتعامل مع الحراك من خلال السياسة الناعمة، منوها إلى كذب هذا الادعاء خاصة في ظل واقع المعتقلين السيء من خلال تعرضهم للتعذيب والضرب والاهانة، مطالبا بالإفراج عن أبي حطب وكافة المعتقلين.السبيل.





  • 1 الطفيلي 25-11-2012 | 05:20 PM

    الاعتقالات للخارجين على القانون في كل الدنيا ...

  • 2 محمد ابو حطب 26-11-2012 | 01:03 AM

    ما اقول الا حسبيا الله ونعم الوكيل فيكي يا حكومة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :