facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




المعارضة الكويتية تدعو إلى المبيت أمام البرلمان


09-12-2012 03:00 PM

عمون - دعا ناشطون كويتيون جمهور المعارضة للمبيت امام البرلمان عشية الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة، وذلك ضمن الغضط الذي تمارسه المعارضة من اجل حل المجلس المنتخب.

وقال الناشطون عبر حساب "كرامة وطن" على تويتر "استمرارا لحراكنا السلمي ندعو جموع الشعب الكويتي للاعتصام والمبيت في ساحة الارادة يوم السبت 15-12 حتى يوم الاحد موعد إفتتاح المجلس الساقط".

وساحة الارادة هي الساحة التي تقع مقابل مبنى مجلس الامة وسبق ان شهدت عددا من التظاهرات الكبرى للمعارضة.

ومن المفترض ان يفتتح امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح الاحد مجلس الامة الجديد الذي انتخب في الاول من كانون الاول/ديسمبر في انتخابات قاطعتها المعارضة.

وتعتبر المعارضة المجلس غير شرعي وتطالب بحله وبسحب التعديل الذي اقره الامير على قانون الانتخابات الذي جرى الاقتراع بموجبه.

وتظاهر الاف الكويتيين مجددا مساء السبت مطالبين بحل مجلس الامة، وهتف المتظاهرون وبينهم العديد من النساء بينما كانوا في احدى الشوارع المحاذية للواجهة البحرية "المجلس غير شرعي والتعديل غير قانوني".

وانتهت المسيرة دون تدخل القوى الامنية التي كانت منتشرة في المكان.

وقاطعت المعارضة التي تضم غالبية من الاسلاميين الانتخابات ونددت بالبرلمان الجديد معتبرة انه "غير شرعي" لانه انتخب على اساس التعديل المثير للجدل للقانون الانتخابي.

وفي سابقة تاريخية، حصلت الاقلية الشيعية على حصة الاسد فحازت 17 من اصل خمسين مقعدا في المجلس الجديد بعد ان رفضت دعوات المعارضة التي يهيمن عليها السنة الى المقاطعة.

واعلنت اللجنة الوطنية الانتخابية ان نسبة المشاركة بلغت حوالى الاربعين في المئة في حين تقول المعارصة انها لم تتعد نسبة 27 في المئة.

وقد استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع واشتبكت خلال الايام الماضية مع متظاهرين في عدد من الاحياء التي يسكنها ابناء القبائل الذين يشكلون قرابة 55 في المئة من 1,2 مليون كويتي. أ ف ب





  • 1 ابو رمان 09-12-2012 | 03:06 PM

    ربيع المترفين

  • 2 عواد 09-12-2012 | 03:41 PM

    مسلم الراك ،، أحيييييييييييييييييه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :