facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مقتل قيادي آخر من القاعدة بهجوم في باكستان


09-12-2012 03:05 PM

عمون - قال مسؤولون في المخابرات الحربية الباكستانية إن طائرة أمريكية بلا طيار قتلت قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة في شمال غرب باكستان الأحد وهو ثاني قيادي في القاعدة يقتل خلال غارة جوية تشنها طائرة بلا طيار خلال ثلاثة أيام.

وأسفر الهجوم عن مقتل محمد أحمد المنصور وثلاثة آخرين في قرية قريبة من ميران شاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية قرب الحدود مع أفغانستان.

وقال سكان ومسؤولون بالحكومة إن الطائرة بلا طيار أطلقت صواريخ على منزل كان المنصور بداخله فدمرت غرفتين وسيارة. وشوهدت أربع طائرات بلا طيار تحلق فوق المنطقة خلال الهجوم.

وذكرت مصادر في المخابرات إن هجوما آخر مماثل يوم الخميس في وزيرستان الشمالية أسفر عن مقتل قيادي آخر من القاعدة هو أبو زيد الذي خلف أبو يحيى الليبي باعتباره أحد أكثر شخصيات القاعدة نفوذا.

وساعدت الغارات التي تشنها طائرات بلا طيار على القضاء على تنظيم القاعدة بامتداد الحدود الباكستانية مع أفغانستان لكنها أثارت انتقادات عنيفة في كلا البلدين.

وضعف تنظيم القاعدة بشكل متواصل في أفغانستان وباكستان منذ مقتل أسامة بن لادن الزعيم الراحل للتنظيم في هجوم شنته قوات أمريكية خاصة في بلدة ابوت اباد في مايو ايار عام 2011. رويترز





  • 1 ابو رمان 09-12-2012 | 03:13 PM

    القتل خارج القانون ارهاب ...واميركا دولة ارهابية بامتياز ...وفيتنام والعراق وافغانستان تشهد على ذلك

  • 2 ابو رمان 09-12-2012 | 03:13 PM

    القتل خارج القانون ارهاب ...واميركا دولة ارهابية بامتياز ...وفيتنام والعراق وافغانستان تشهد على ذلك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :