facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتخاب علي الراشد رئيساً لمجلس الأمة الكويتي


16-12-2012 10:11 PM

عمون - انتخب مجلس الأمة الكويتي النائب علي الراشد رئيساً للمجلس, خلفاً لأحمد السعدون رئيس المجلس الأسبق, الذي حلّ في أوائل العام الحالي لعدم شرعيته.

وافتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, أعمال الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة الكوتي الجديد, حيث هنأ أعضاء المجلس على ثقة الشعب الكويتي بهم.

وقال: "نتفهم مخاوف أهل الكويت من الفوضى وانحراف الخطاب السياسي, ونؤكد أن حرية التعبير عن الرأي الذي يستهدف الإصلاح, والذي يكون في إطار القواعد والشروط التي يحددها القانون مكفولة للجميع".

وتحدث عن الأحداث المحلية في الكويت قائلاً "إذا كنا جميعاً نستنكر تلك الممارسات وما شابهها من أعمال تجاوزت القانون والأعراف والقيم المعهودة, وأقلقت راحة المواطنين الآمنين في مساكنهم, وأدت إلى إشاعة الفوضى واستخدام آفة الإقصاء والتخوين بين أبناء الوطن الواحد, فلا يفوتنا أن نوجه تحية إكبار وتقدير لرجال الأمن بما تحلوا به من صبر وحكمة في مثل هذه الأحداث والحد من آثارها ومضاعفاتها".

ووجّه الصباح بعض الرسائل لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة، جاء في أولها رسالة موجهة إلى الحكومة لأن عليها التخطيط لبرنامج عمل واضح وسليم.

وكانت رسالته الثانية لمجلس الأمة الذي تقع عليه مسؤولية إصلاح المؤسسات التشريعية وتعزيز دورها الإيجابي في دفع مسيرة الإنجاز الوطني, والنأي به عن النزاعات الطائفية والقبلية وضمان الارتقاء بلغة الحوار.

وجاء ضمن رسالته التي وجهها للشباب: "عليكم أن تكونوا أكثر نضجاً ووعياً وبصيرة, في تكوين قناعاتكم ومواقفكم، فأنتم الطاقة المحركة لتنمية أي مجتمع وارتقائه, وأنتم أعمدة النهضة المقبلة".

واختتم الصباح "ستظل دولة الكويت كما عهدتموها شامخة ورايتها خفاقة, وتنعم بالديمقراطية والحرية وستكون عنواناً للحمة الوطنية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :