facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو جعفر المنصور يعود إلى مسقط رأسه


29-11-2007 02:00 AM

وصل فريق عمل الدراما التاريخية "أبو جعفر المنصور" إلى "الحميمة" جنوب الأردن مسقط رأس الخليفة العباسي الأشهر لاستكمال تصوير المشاهد المقررة من العمل الذي يتناول سيرة "المنصور" أحد أهم خلفاء التاريخ العباسي.
ويتوقع أن ينتهي تصوير هذه الدراما التاريخية الضخمة التي يخرجها التونسي شوقي الماجري وينتجها "المركز العربي للخدمات السمعية البصرية"، بحلول منتصف الشهر الأول من العام المقبل، على أن يتم عرضها في الموسم الرمضاني القادم.

وكان الفنان السوري عباس النوري الذي يجسد شخصية "أبو جعفر المنصور" قد تحدث عن سبب هذه العودة إلى مسقط رأس "المنصور" قائلاً: "وجودي في الكرك يتصل بالعمل وموقعه التاريخي، فهنالك أمانة للعمل في الاماكن التي حدثت فيها الأحداث والمسلسل تم تصويره في الأماكن الحقيقية التي تعرضنا لمجموعة من العقبات وكان هنالك تعمد حقيقي لأن يصور المسلسل في المواقع الحقيقية الأقرب للواقع وخاصة في المناطق الصحراوية البعيدة أقول أن المسلسل يحرص أن يكون أميناً للأمكنة بشكل عام".

وعُرفت أعمال "المركز العربي" الدرامية التي تتناول الجوانب المسكوت عنها في التاريخ العربي بطابعها الإشكالي، حيث أثاّر عرض مسلسل "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون" الحائز على ذهبية مهرجان القاهرة للإعلام العام الماضي نقاشاً واسعاً بسبب إضائته على جوانب مغيّبة عن التناول الدرامي من تفاصيل مرحلة من أهم مراحل التاريخ الإسلامي إبان الصراع على السلطة بين الشقيقين العدويين الأمين والمأمون والذي اعتبر من قبل البعض تعدياً على رموز تاريخية.

يذكر أن مسلسل "أبو جعفر المنصور" يضم إلى جانب عباس النوري نخبة من النجوم العرب منهم: منذر رياحنة، ، إياد نصّار، فايز قزق، هاني الروماني، جولييت عواد، جميل عواد، نبيل المشيني، عبير عيسى، منذر رياحنة، عبد الكريم القواسمي، ناريمان عبد الكريم، سهيل جباعي، أنور خليل، وآخرون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :