facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناصر الجعفري : فوزي بجائزة الأمم المتحدة للكاريكاتير انجاز للصحافة الاردنية


07-01-2013 03:17 PM

عمون - قال الزميل ناصر الجعفري ان فوزه بجائزة الأمم المتحدة للكاريكاتير ، عن أفضل كاريكاتير سياسي للعام 2012 يعتبر انجازا للصحافة الاردنية أولا .

واكد لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان هذا النوع من الجوائز يعزز روح الاجتهاد لدى رسام الكاريكاتير العربي كون الكاركاتير يحظى بمكانة عالية ومتقدمة .

وقال ان هذه المسابقة تثبت مقدرة الفنان الاردني في الحصول على المراكز الاولى عالميا مشيرا الى ان هذه المسابقة امتازت بطابع مختلف تمثل بلجنة التحكيم التي ضمت 25 سفيرا من العالم وشخصيات أخرى مرموقة حاصلة على جائزة نوبل .

وحصل الجعفري على المرتبة الثالثة في المسابقة التي تنظمها الأمم المتحدة ويشارك فيها رسامو كاريكاتير من دول العالم المختلفة عن كاريكاتيره المنشور في صحيفة الغد والمتعلق بالأحداث في سورية ، وبذلك يكون أول رسام كاريكاتير أردني يفوز بجائزة الأمم المتحدة للكاريكاتير السياسي.

يشار الى ان الجعفري نال عدة جوائز منها ، جائزة الدولة التشجيعية 2006، وجائزة الحسين للابداع الصحفي، وجائزة دبي للصحافة للكاريكاتير العام 2008، والجائزة التقديرية لمسابقة إيران الدولية للعام 2006، بالإضافة إلى جائزة يوغسلافيا للكاريكاتير العام 2000.

وبدأ هذا الفنان عمله كرسام كاريكاتير في صحيفة المحرر العربية التي تصدر في باريس اثناء دراسته، ثم انتقل الى عدة صحف محلية وعربية , وهو عضو نقابة الصحفيين الاردنيين , ورابطة رسامي الكاريكاتير الاردنيين.بترا





  • 1 ابو رمان 08-01-2013 | 05:36 PM

    وينك يا ناجي العلي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :