facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اسرائيل تستكمل بناء الجدار بالقرب من قرية الزعيم شرقي القدس


21-01-2013 03:25 PM

عمون - قرر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك استكمال بناء الجدار بالقرب من قرية الزعيم شرقي مدينة القدس ،بحسب ما نشر على موقع صحيفة هأرتس العبرية الاثنين.

ووفقا لموقع للصحيفة ، سيتم عرض هذا القرار على رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الاسبوع المقبل للمصادقة عليه وسيفصل الجدار قرية الزعيم عن منطقة E1 المسماة قرية باب الشمس .

واشار " بحثت الوزارة مؤخرا استكمال بناء الجدار القريب من قرية الزعيم بعد ان توقف بناء الجدار في مقطع وأبقى فتحة لربط مستوطنة معالي ادوميم مع القدس وتم وضع حاجز لمنع سكان قرية الزعيم الدخول الى مدينة القدس والسماح لمن يحمل تصريح دخول فقط بالتنقل ".

وأضاف الموقع أنه في حال استكمل هذا المقطع من الجدار فإن قرية الزعيم ستكون غربي الجدار وداخل منطقة القدس في حين ستصبح مستوطنة معالي ادوميم شرقي الجدار.

ويهدف القرار الى وقف التواصل الجغرافي والسكاني الفلسطيني مع منطقة E1 والتي من خلالها استطاع النشطاء الفلسطينيين مؤخرا بناء قرية باب الشمس. بترا





  • 1 ابو رمان 21-01-2013 | 04:26 PM

    اسرائيل تستكمل بناء الجدار....وبتمويل خليجي اسلامي وبرعاية الجامعة العربية وسلطة عباس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :