facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الفلسطينيون تسلموا 100 مليون دولار من إسرائيل


31-01-2013 05:02 PM

عمون - أكدت وزارة المالية الفلسطينية، الخميس، تسلم 100 مليون دولار من الأموال الضريبية المستحقة للسلطة الفلسطينية والتي تحتجزها اسرائيل.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة في وزارة المالية رامي مهداوي "وصل اليوم إلى وزارة المالية مبلغ 385 مليون شيكل من الأموال المستحقة للسلطة والتي كانت تحتجزها إسرائيل لديها".

ويفترض أن تحول إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية حوالي 125 مليون دولار بشكل شهري من الضرائب التي تجبيها، لصالح السلطة الفلسطينية، نتيجة التعاملات التجارية بين أراضي السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

وأعلنت في 2 ديسمبر عن تجميد تحويل الأموال الضريبية التي تجمعها للفلسطينيين كإجراء عقابي عقب حصول السلطة الفلسطينية على اعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة أواخر نوفمبر الماضي.

وأعلنت إسرائيل، أمس الأربعاء، عن الإفراج عما قيمته 100 مليون دولار من الأموال الفلسطينية المجمدة لديها "بسبب الوضع المالي البالغ الصعوبة الذي تواجهه السلطة الفلسطينية". وقال مسؤول في مكتب رئاسة الوزراء "لكن هذا التحويل لا يتعلق سوى بالأموال المترتبة لمدة شهر. ورئيس الوزراء لم يتعهد بمواصلة التحويلات فيما بعد".

واعتبر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن "إعلان اسرائيل أنه سيتم تحويل أربعمائة مليون شيكل من أموالنا لمرة واحدة يعني أنهم سيواصلون الابتزاز في هذا الموضوع، وأن موضوع أموالنا التي تجبيها إسرائيل تستخدمه كسيف مسلط على رقابنا".

وأضاف عريقات أن "على إسرائيل أن تدفع أموالنا لنا فورا ويجب على المجتمع الدولي أن يدين هذه القرصنة الإسرائيلية ويوقفها فورا".

وتعيش السلطة الفلسطينية أزمة مالية خانقة منعتها من صرف كامل الراتب لقطاع العاملين لديها والبالغ عددهم حوالي 166 ألف موظف. وينفذ الموظفون إضرابا متقطعا عن العمل منذ حوالي ثلاثة شهور.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، أمس الأربعاء، أنها بدأت تسديد نصف رواتب موظفيها عن شهر نوفمبر الماضي. وكالات





  • 1 ابو رمان 31-01-2013 | 05:24 PM

    الفلسطينيون تسلموا 100 مليون دولار من إسرائيل...99منها لمليشيا التنسيق الامني

  • 2 ابو رمان 02-02-2013 | 05:21 PM

    .. خبير في كل شي أديان.. سياسه
    الله يهدي ويوعي شباب هالأمه... لآنه ما في شي نافع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :