facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقوق "الأردنية" بالمركز الثاني في مسابقة دولية


02-03-2013 05:23 PM

عمون - فاز فريق من طلبة كلية الحقوق في الجامعة الأردنية بالمركز الثاني في مسابقة (ويليم فيس) للتحكيم التجاري الدولي التي عقدت في إمارة أبو ظبي اخيرا.

وعبر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة خلال تكريمه للطلبة عن اعتزازه وفخره بالإنجاز الذي حققوه ما أسهم في إبراز صورة حضارية مشرقة للجامعة تليق باسمها ومكانتها بين الجامعات الأخرى.
وقال إن كلية الحقوق من الكليات التي يشار لها بالبنان، وهي مفخرة أردنية بامتياز، واستطاعت أن تستشرف المستقبل المزدهر بفضل جهود أعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها المتمرسين ممن خاضوا غمار المنافسة بعزيمة وحرفية عالية محققين إنجاز يضاف إلى سجل انجازاتهم العريق.

وتكمن فكرة المسابقة التي تقوم على مرحلتين، والتي أقيمت برعاية "غرفة البحرين لفض النزاعات" وجامعة الإمارات العربية، على محاكاة قضية تحكيم دولية يؤدي الطلبة من خلالها أدوار الموكلين وأطراف النزاع، والترافع أمام ثلاثة محكمين ممارسين للتحكيم التجاري الدولي.

وقال عميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية الدكتور طارق الحموري إن فوز فريق الكلية بالمركز الثاني مكنه من التأهل للمرحلة الثانية من المسابقة التي ستقام في التاسع عشر من شهر الحالي ضمن منافسة قوية سيشارك فيها فرق من 350 جامعة على مستوى العالم.

وأضاف الحموري إن مشاركة الطلبة تأتي ضمن برنامج متكامل يقوم على تدريب الطلبة على محاكمات تجرى في مختلف المجالات القانونية سواء القضائية أو التحكيمية، بهدف اطلاعهم على تجارب الدول الأخرى واكتساب المزيد من الخبرات ليكونوا قادة في مجالهم.

يشار إلى أن طلبة كلية الحقوق شاركوا مؤخرا في مسابقة تدور حول المحاكمة الصورية في مجال الإعلام، عقدت في دولة قطر وأشرف عليها الدكتور قيس محافظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :