facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البلقاء" توقـع مذكـرة تفاهـم مع مركز تطوير الاعمال


05-03-2013 10:24 PM

عمون - استقبل الدكتور نبيل شواقفه في مكتبه السيدة مها شوارب نائب الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال والسيدة فرح العزب المسؤول الأول للتدريب في المركز بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم التقني الدكتور طارق العزب.

الدكتور الشواقفه قال ان جامعة البلقاء التطبيقية هي أول جامعة رسمية تعنى بالتعليم التطبيقي والتقني على مستوى المنطقة وتمتد اذرعها التعليمية على كافة ارض الوطن من العقبة جنوبا الى اربد شمالا، وللجامعة رؤية واستراتيجية في تهيئة فرص التعليم التقني النوعي للمساهمة في إعداد الكوادر البشرية على مستوى الدبلوم والبكالوريوس وتأهيل خريجيها لدخول سوق العمل.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ومركز تطوير الأعمال حول مشروع تدريب طلاب الشهادة الجامعية المتوسطة ( الدبلوم) الخريجين وطلبة الدبلوم على مقاعد الدراسة لتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال دورات تدريبية لإكساب الطلبة المهارات الحياتية ، ودورات تدريبية تقنية للخريجين مثل إدارة الموارد البشرية والتسويق وخدمة العملاء والعلاقات العامة وغيرها من الدورات.

أما المحور الثاني لمذكرة التفاهم فهو حول مهارات الريادة للطلبة ، بحيث يتم خلق ثقافة الريادة بين الطلبة لتشجيعهم على تحويل الأفكار الريادية إلى مشاريع على أرض الواقع خاصة بهؤلاء الطلبة وخلق فرص العمل الخاصة بهم.

وتمهد مذكرة التفاهم هذه لعقد اتفاقيتين خاصتين بمشروع مهارات ومشروع تعرف الى عالم الأعمال ( KAB) ، علما بأن المشروع ممول من الوكالة الكندية للتنمية (CIDA) لمدة خمس سنوات.

وقالت مها شوارب أن مركز تطوير الاعمال هو مركز وطني تنموي لا يهدف للربح، يساهم في التنمية الاقتصادية المحلية من خلال ادارته لعدد من البرامج والمشاريع الممولة من قبل الهيئات الدولية المانحة والتي تهدف الى بناء قدرات الشباب ورفع تنافسيتهم في سوق العمل ونشر ثقافة الريادة ودعم الرياديين و رفع سوية الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات المملكة، وخلق فرص عمل جديدة.





  • 1 محمد 07-03-2013 | 11:46 PM

    يا ريتني قريب للنسور ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :