facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإسلاميون : النسور اهان النواب


31-03-2013 02:33 AM

عمون - ماجد الدباس - استهجنت الحركة الاسلامية الطريقة التي تعامل بها رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مع النواب وإعطائهم لوعود مستقبلية بالتوزير، على طريق تشكيل الحكومة البرلمانية الحقيقية.

وقال نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني رشيد في تصريح لـ"عمون" : في مجلس النواب 150 نائبا ألا يوجد نائب كفؤ يستحق ان يكون وزيرا؟

ما اعتبره بني رشيد اهانة لمجلس النواب، بالقول "ليس لدية الكفاءة والخبرة سننتظر مجلس النواب كيف سيرد على هذه الاهانة"؛ فإما يكونوا فعلا لا يملكون الخبرة ولا يليقون ولا يصلحون بأن يمثلوا الشارع الاردني، أو أن يكون لديهم كفاءات وياخذوا بكرامتهم ويحجبوا الثقة عن الحكومة.

وأضاف بني رشيد " على الحالتين ستشكل ضربة لاحد طرفي السلطتين الحكومة اذا كان رئيسها "متعاليا متغطرسا" أو نوابا بحاجة لرد الاعتبار لأنفسهم ومؤسستهم ويحجبون الثقة، او ان كلام النسور صحيح وليس لديهم كفاءات او خبرة وبالتالي يجب حل مجلس النواب او حل الحكومة.

وأكد "لا جديد يستحق التعليق او التوقف أمامه في التشكيل الحكومي، لاننا امام نفس المنهج في تشكيلها، والانتخابات وما بعدها عجزت عن انتاج حكومة الاغلبية البرلمانية، والبرنامج الحكومي نفسه في قضايا "رفع الاسعار"والاستجابة لإملاءات صندوق النقد الدولي.

وتابع" الحكومة لن تستطيع القيام بمهمات دستورية ولن تستطيع محاربة الفساد أو استعادة الأموال المنهوبة، وستكون "فاشلة" لان مقومات النجاح غير متوفرة،وخصوصا انها ستواجه تحديات قاسية جدا متمثلة برفع الاسعار.

وتحدث بني رشيد عن ان الشعب الاردني عبر عن رفضه لحكومة الدكتور عبدالله النسور فيما اسماها "هبة تشرين الماضية" في إشارة للأحداث التي اعقبت رفع الاسعار.

وحول مشاورات النسور للنواب أجاب بني رشيد"ربما اعضاء مجلس النواب الان يتحدثون ان الرئيس(شاورهم وخالفهم) ووضعهم مثل المرأة في البيت، كما يقال شاوروهن وخالفوهن.

وقال"لا ندري هل سيكون النواب بحجم التحدي ويسقطون هذه الحكومة"، مع ان بني رشيد رجح نيل الرئيس الثقة،معتبرا مشاورات النسور رفع عتب وليس التزام.

وختم "المجلس الحالي لا يستطيع ان يشكل حكومة اغلبية برلمانية لانه اتى بقانون الصوت الواحد ولا يوجد به احزاب ذات برامج، بالتالي المشهد السياسي الاردني خصوصا بعد تشكيل الحكومة ليس مرشحا لحدوث انفراجه به"





  • 1 .. 31-03-2013 | 02:39 AM

    كلام من الطراز الاول يجب حجب الثقة

  • 2 مراد 31-03-2013 | 02:40 AM

    شو دخلك؟

  • 3 مواطن 31-03-2013 | 02:40 AM

    انتا يا زكي بن ارشيد مش عاجبك اشي سواء حط نواب ولا لم يحط رايح تحكي على الجهتين

  • 4 متابع 31-03-2013 | 02:46 AM

    ثقة 149 وبس .

  • 5 مطلع 31-03-2013 | 02:48 AM

    انت خليك بعيد

  • 6 بشار شرايحة 31-03-2013 | 02:48 AM

    كلام تحريضي فارغ من المؤسف ان يصدر عن قيادي اسلامي

  • 7 حمايدة 31-03-2013 | 02:48 AM

    خطاب تحريضي اخ زكي

  • 8 اردني حر 31-03-2013 | 02:51 AM

    يا رجل اتق الله بلاش فسغسه وبكفي وانته تعتبر نفسك رجل دين حرام عليك

  • 9 مراد القرعان 31-03-2013 | 02:52 AM

    ايش ابتحكي

  • 10 ابن القريه 31-03-2013 | 02:55 AM

    سبحان الله قبل يومين بيان منكوا ضد النواب منشان السوريين وقبليها قلتوا نواب فاشلين وسميتوا المجلس ........... عشر واليوم بدافعوا عنهم ولكوا الفتنه نائمه وانتوا اهل الفتنه والتحريض اشي ما دحلتوا فيه ولا شاركتوا فيه صفوا عالشمال واطفوا لانكم صفر بدون شمال

  • 11 عليان 31-03-2013 | 02:55 AM

    احترنا يا قرعه من وين نبوسك ؟؟ يعني بدك وزراء من النواب يعني انت معترف فيهم وشايفهم أكفاء..... بآخر شهرين خزقتوا رؤسنا بان هؤلاء النواب غير أكفاء ولا يمثلوا الشعب والآن بطالب أنهم يكونوا وزراء ..... تخبيص بتخبيص

  • 12 رحو انتحرو 31-03-2013 | 02:57 AM

    كلام فارغ يصدر عن قيادي؟؟؟ اسلامي

  • 13 محمد 31-03-2013 | 02:59 AM

    نعتذر..

  • 14 أردني 31-03-2013 | 03:03 AM

    الإخوان راهنوا وخسروا, فالكلام التحريضي الرخيص هذا محاولة للتخريب لا غير.

  • 15 الاردني 31-03-2013 | 03:04 AM

    نعتذر...

  • 16 استاز عربي 31-03-2013 | 03:05 AM

    شو قصدك يا ابن ارشيد ؟النواب نسوان؟هاظ المثل بنقال لما تشاور النسوان ......

  • 17 إخوان ومستغرب 31-03-2013 | 03:05 AM

    دخلك يا ابو انس انت زعلان عشان اهان النواب ... بصراحة يا ابو أنس ثقيلة يعني حميان عشان عيو النواب .. صاروا غاليين عليك وبدافع عنهم ...تخنتها يا شيخ

  • 18 مندهش 31-03-2013 | 03:05 AM

    والله يا اخ زكي شغلة عجيبة زي ما بيقول المثل الشعبي لا عاجبكم العجب ولا الصيام في رجب مع كل احترامي لكل الاحزاب والحراكات التي تريد الخير للوطن والشعب والله الموفق

  • 19 غريب ديار 31-03-2013 | 03:06 AM

    يا اخي ما انتو ما بتعترفوا بمجلس النواب وبتقولوا عنه مزور وغير توافقي !! هسه صار قلبك عالنواب ؟ ناس متناقضين فعلاً .

  • 20 ابو زيد 31-03-2013 | 03:12 AM

    بما انك اخترة المقاطعه فلا تسعى باثارة الفتن اصبحت مكشوف الله يهديك

  • 21 كركي 31-03-2013 | 03:13 AM

    في البداية اتهمتوا المجلس بأنه مزور والان تقول بانهم أكفاء لتمثيل اراده الشعب محاكم ركوب الموج تسيرون حسب مصالخكم

  • 22 مواطن 31-03-2013 | 03:13 AM

    الحياة السياسية في الاردن باتت نمطية مملة لا تغني ولا تطعم الا شخص الوزير وعائلته واصدقائه - الله المستعان الوضع جدا خطير. لا يوجد تغيير حقيقي يشبع متطلبات المرحلة ............ هم بواد والناس بواد ثاني لذا هناك وضع مخيف جدا ينتظرنا

  • 23 رمزي مقطش 31-03-2013 | 03:13 AM

    يا خوان بني رشيد او الاخوان المسلمين عامة كل مرة مع حدى بس بدهم يحكو يعني انت شو دخلك اصلا" مين استشارك ولا مين عبرك عن رايك ما انت وجماعتك طول نهارك تهين بهالنواب هلاء عزت عليك انو ما في وزير فيهم والله بتضحك يا رشيد هههههههههههههههههه

  • 24 كركي 31-03-2013 | 03:16 AM

    اصبحت واضح بارائك

  • 25 يزن الشبول 31-03-2013 | 03:16 AM

    انت شو دخلك
    ما دام انت لم تشاركوا بالبرلمان و و قاطعتم الإنتخابات
    ليش بتحكي و بتدافع عن النواب

  • 26 اردني بحت : روح ان..... اسمك .. دور على غيرو 31-03-2013 | 03:20 AM

    ما حدى طلب راأيك, الله الوطن الملك

  • 27 مواطن متابع 31-03-2013 | 03:29 AM

    نعتذر...

  • 28 احمد 31-03-2013 | 03:40 AM

    يازلمه ماانت تحكي ان مجلس النواب فاشل
    كيف بدك يختارو منهم وزير,شو الشغله بس معارضه

    شو هالتناقض

  • 29 هيثم ابو مصطفى 31-03-2013 | 03:41 AM

    السيد رشيد النواب ليس سهلين سوف يتعاملوا معه بطريقتة هم الاحق بالوزاره هكذا ارد جلالة الملك حكومه منتخبه

  • 30 زياد 31-03-2013 | 03:48 AM

    وهيك الدين بيحكي شاوروهن وخالفوهن

  • 31 مسلم 31-03-2013 | 03:52 AM

    هل يعقل أن يصل الخطاب الاسلامي هذا المستوى الرديء . هل تحول البرنامج الإصلاحي لدى الإسلاميين الى من مناكفات سياسية فقط لأجل المناكفة وبقدرة قادر يصبح زكي الغيور على سمعة مجلس النواب وهو ليوم غدا كان يصفهم باقذع نعوت عدم المشروعية انا أناشد كل إسلامي حقيقي غيور أن يتخلص من هذه العينة الاستعراضية المأزومة فاقدة البرنامج و الرؤية

  • 32 محمد يعقوب 31-03-2013 | 03:53 AM

    انتم راس الفتنه وراس الافعى يا رجل حل عنا

  • 33 Obeidat 31-03-2013 | 03:57 AM

    حدا يفهمني هاد شو ألو علاقة بالنواب ..

  • 34 محمد يعقوب 31-03-2013 | 03:59 AM

    نعتذر......

  • 35 بلقاوي 31-03-2013 | 04:02 AM

    يا أخ بني ارشيد ، منتو قطعتو الغاز المصري عنا او هسا تقطع المساعدات . أنا من الشعب لا ناقة إلي ولا جمل بس الواحد بدو مصلحة بلدو

  • 36 ليث العتوم 31-03-2013 | 04:03 AM

    ليتنا نرتقي بالفاظنا لكي نرتقي ببرامجنا الحزبية فلغة التحريض لا تبني وطنا و لو كانت تبني لما ضاعت اوطان من حولنا .

  • 37 من اول الانتخابات بتهينوا بالمجلس وهسا بتدافعواعنه 31-03-2013 | 04:03 AM

    يعني هذا اعتراف رسمي من الاخوان بان المجلس السابع عشر برلمان يمثل الشعب الاردني حتى استوجب من الاخوان المسلمين الدفاع عنه وهم قاطعوا الانتخابات ،،، بس الغريب انه الاخوان طول هارهم وعلى النازله والطالعه يشرتحوا بمجلس النواب وقال هسا بدافعوا عنهم ،،، كثير هيك زودتوها انضبوا بجحوركوا لانه احنا فاهمين عليكوا ما بدكوا الا خراب الوطن ،،،، ولا لانه الحكومه حلقتلكوا وما شاورتكوا وهمشتكوا واعطتكوا حجمكوا الحقيقي هيك بتحكوا ,,,

  • 38 ........ 31-03-2013 | 04:09 AM

    انا ضد النسور وقراراته . بس ما بطلعلك تعمل اي تعليق على الحكومة ولا على النواب . بما انكو قاطعتو الانتخابات اذا لا يحق الكو المشاركة في الراي في اي قرارات تخص النواب والحكومة

  • 39 رهام رشيد 31-03-2013 | 04:10 AM

    الكلام واضح جدا...هذا من عمل الشيطان
    تحريض طرف على طرف اخر ليس من أخلاق الاسلام والمسلمين
    اين انتم من قول قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم(من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت).
    انتم تسيئون للاسلام..بالله عليكم كفى ..لقد شوهتم صورة الدين العظيم انتم والسلفيون الذين يقتلون الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ وانتم تحرضون الشارع لتقع الفتنة بين الناس ويسفك الدماء هنا وهناك.
    الفتنة اشد من القتل..انظروا ماذا فعلتم بمصر عندما حكمتم..ألا تخجلون من ربكم والناس.

  • 40 مهستر 31-03-2013 | 04:20 AM

    هي احدى الاعيب ا.........., الترغيب و المراوغة و التهرب , يحاول ان يوهمهم انه سيفك بعض الوزارات من الوزراء الذين يحملون حقيبتين لعبة ............مكشوفة ولو فيهم دم لحجبوا الثقة عنه فورا

  • 41 ابن القرى الاردنيه 31-03-2013 | 04:21 AM

    يعني يا استاذ زكي لو حط نواب رح تحكي هذول نواب وصلوا الى البرلمان بالتزوير فكيف بتحطهم وزراء يتحكموا في مصير الناس ولما ما حط من النواب وزراء صرت تحكي هاي اهانه للنواب يا اخي مشان الله انت شخص بتحكي عن حالك اسلامي اتقي الله فينا وفي هالبلد

  • 42 للعلم 31-03-2013 | 04:21 AM

    بس اطلعو منها ايها المتائسلمون وهي بالف خير000000000000000

  • 43 jordanian 31-03-2013 | 04:28 AM

    مش هو نفسه اللي كان مش عاجبه انه النواب بدهم توزير؟؟
    و مش عيب انك اتنطط من جهه لجهه؟؟
    و طريقتك بالتهواية اصبحت قديمة شوي حاول اتطور واتعلم اشياء جديدة. ممكن اللي مشغلينك في مصر يساعدوك. و نشكر لك محاولتك تهدئت النفوس :]

  • 44 انس السوالقه 31-03-2013 | 04:32 AM

    لا حول ولا قوه الا باالله.. والله الأخوان مش عاجبهم العجب مشش انتو ما بتعترفو بمجلس النواب ليش بتحكو عنو بعدين رئيس الوزراء هوه الي بيتخذ القرارات بلشغلات هاي وعندو معلومات كافيه لكل وزير اجديد ليش بتدخلو مش عارف والله

  • 45 الزريقــــــــــــــــات 31-03-2013 | 04:40 AM

    ههههه انا بقول سوالفيك سوالف ولاد صغار بعدين مش انتا نفس الشخص الي حكا انو الانتخابات مزورة ؟؟ ونسبة التصويت ع قولتكو 24% هسع صرت خايف ع النواب ؟؟

  • 46 So predictable 31-03-2013 | 04:52 AM

    Zaki mo zaki

  • 47 الربابعه 31-03-2013 | 04:57 AM

    العزيز زكي رشيد

    نفسي اشوف طرح من الاسلاميين يفيد الوطن لو تتقدموا ببرامج مفيده للوطن والشعب كان لقيتونا ملتفين حوليكم بس للأسف بدكم الكرسي والشعب يروح بستين داهيه هذا برنامجكم الاول
    واخيرا لو النسور عين وزراء من النواب كان حكيت كيف نواب بدهم يراقبوا اداء الحكومه وهم وزراء يعني انتم تسقطون في الوحل اكثر واكثر والى لقاء في تصريح آخر

  • 48 رعد المشاقبة 31-03-2013 | 04:59 AM

    إذا كان هذا الكلام صحيح وبالفعل صادر عن زكي بني رشيد ( مع ثقتي العالية بمهنية عمون )
    تكون انت يا بني رشيد وأمثالك مثال للفتنة والخراب والفساد يا أخي اتقي الله وأخجل من نفسك والله لا اجد في كلامك الا الحقد والكراهية والميل الى إشعال الفتنة والبغضاء بين الناس
    واكبر دليل على ذلك انك توصف أفراد مجلس النواب بالمرأة وهذا لايليق بالمسلم وان ينعت أخاه بشي يهنيه وهل ترى نفسك وجماعتك المهدي المنتظر مثلا
    تحدث باسمك لا اعطي لك بال أما ان تتحدث من موقعك فانت تسي للإسلام والمسلمين
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 49 عصمت 31-03-2013 | 05:04 AM

    واللة واللة يابنى ارشيد لوحطينا الخلافاء الراشدون الاتكون انت وحزبك ضدهم لماذ لاانكم بعيدين عن الحكم من متى اصبحت تفكر فى مجلس النواب لسة فى الامس كنت وحزبك تتهجمون على هذا المجلس واليوم تتهم رئيس الحكومة باهانة مجلس النواب روح العب غيرها انت وحزبك نحن سعداء الى انتم خارج الحكم

  • 50 سيف 31-03-2013 | 05:12 AM

    أكاد أجزم أن السيد بني رشيد كان مجهز خطابين نقد: واحد في حال توزير نواب والثاني في حال عدم توزيرهم o.O وفي الأول قد يتحدث عن ظرورة فصل السلطة التشريعية عن السلطة التفيذية .... الخ

  • 51 محمد لحلوح 31-03-2013 | 05:22 AM

    كلام تحريضي ما اله داعي. وانا ضد مبدا توزير نواب المبدا غلط من الاساس

  • 52 انس فايز 31-03-2013 | 05:22 AM

    انا مش عارف يعني قبل شهر طلعت لاسقاط المجلس النواب وهسى جاي تحكي انهم كفئين

  • 53 اردني غريب 31-03-2013 | 05:23 AM

    استغرب واستهجن هذا الكلام من الاخوان المسلمين ومن بني رشيد اذا لم تشارك في النيابه ولا تعترفوا بشرعيه النواب هذه منواره جديده وهل تقصد من ذلك ان النواب يسقطوا الحكومه ريح حالك يحبكها النسور ويدبر حاله لكن النواب لا تتوقع منهم شي الثقه حاصله لكن العتب واجد العب غيرها ودور على طريقه ثانيه ومكشوفه اهتموا بامر البلد وطلبوا باصلاحات حقيقيه ومحاربه الفاسدين ومعالجه الفقر والبطاله وقضيه الاجئيين الله يحمي البلد ويبارك فيها ويديم الامن والامان على كل الاوطان

  • 54 د. محمد علي 31-03-2013 | 05:27 AM

    نحن نلوم أي إنسان عادي إذا لجأ للتشكيك والتحريض فما بالك إذا كان مثل هذه اللغة تصدر عن إنسان بهذا الوزن ، القضية ليست قضية 150 نائبًا ولا قضية هذا من العشاير وهذا من السلط وذاك من الشمال أو الجنوب نحن لا نقسم ورثة..نحن نريد الأصلح القادر على خدمة الوطن ولا داعي للإحباط ولننتظر وندعو للوزراء بالهدايةوالتوفيق ،ومن أراد أن ينتقد ويسخر كان عليه أن يخوض الانتخابات ليكون وزيرًا يخدم وطنه وأهله وعشيرته، حفظ الله الأردن ووفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد في ظل القيادة الأردنية الهاشمية.

  • 55 كوكو 31-03-2013 | 05:55 AM

    نعتذر...

  • 56 حسين العبادي المانيا 31-03-2013 | 05:55 AM

    والله يا بني رشيد حيرتنا معاك يعني لو حطوا النواب بالوزاره ما رح يعجبك ولما ما حطوهم صرت تبكي عليهم والمشكله انه حضرتك حد علمي ما معترف لا بالنواب ولا بالانتخابات ولا بالحكومه فليش هالتباكي على النواب هسه ولا غيرت رأيك فيهم هسا يا جماعه فهمونا شو القصه

  • 57 سلمان القيسي 31-03-2013 | 06:16 AM

    نصيحة للإخوان نظام البرمجة الذي صمم قبل 30 سنة لم يعد صالحاً الآن إذا لم تعدلون البرنامج أو تجديده فليس هناك أمل لكم , العالم تغير والناس أصبحت واعية ولم يعد من السهل خداعهم .

  • 58 hahaha 31-03-2013 | 06:59 AM

    god comedian

  • 59 شو علاقتك؟ 31-03-2013 | 07:20 AM

    لستم طرفا في المعادلة، لا طرف الحكومة ولا طرف النواب، ففيما الاثارة والتصريحات الطنانة !!!
    ثم ما الحاجة لتحريض النواب استباقا لمواجهة الحكومة والتصدي لها؟؟ يتضح تماما انكم تشتهون اشاعة الفوضى لاستكمال ما بقي من مخطط الفشل الذي أحبطته الإرادة الوطنية الصادقة للاردنيين الاطهار.
    ثم .. العبرة في التوزير بالكفاءة, هل تريد تحريض النائب الذي يدخل مجلس النواب بالمسدس او يضرب زميله او يشتم دولا عربية ؟؟
    إتق ِ الله يا بني ارشيد

  • 60 ابو عمر 31-03-2013 | 07:28 AM

    هذا الكلام هو مراهقة سياسية و يعبر عن ضحالة في التعاطي مع الشؤون السياسية و اعتقد انه رأي شخصي لا يعبر عن الحركة التي تحوي فيها من هم اوعى و اكثر احتراما لعقول الناس من زكي الذي يعترض على كل شئ و لا يعترف بأي خطوة ايجابية مثل تقليص عدد الوزراء و ابعاد بعض الوجوه المكررة و صدقوني لو ان النسور وزر نوابا لوجد الاخ زكي وجها اخر للتحريض , ارجو من الله ان يصلح حال الاسلاميين و يعود الغيورون على الوطن منهم لواجهة المشهد الاردني

  • 61 الاردن 31-03-2013 | 08:58 AM

    والله انتم مثل الخورج على ؟؟؟؟ مش عجبكم شئ اعترفو انكم فشلتم في مخططكم الخبيث والاجندة الخاصة
    شو اهدفكم مش عرفين خراب البلاد وحرق البلاد

  • 62 حسين 31-03-2013 | 09:11 AM

    كلام صحيح 100%
    سلمت يا بني ارشيد

  • 63 مهندس 31-03-2013 | 09:13 AM

    كلام تفوح منه ريحة فتنة لن ينطلي على الارادنة الاحرار ... يكفي فتن يا" شيخ "

  • 64 محمد علي 31-03-2013 | 09:16 AM

    طريقة صبيانية وفاشلة للايقاع بين النواب والحكومة كنا نستخدمها ونحن اطفال. اعتقد والله اعلم ان الاخوان ليس لديهم ما يقولونه.
    اما الكلام الجاد فهو ان وزير واحد فقط من الوزراء معه شهادات وخبرات ودروات اكثر من خبرات وشهادات كل قيادات الاخوان همام سعيد وحمزة منصور وزكي بني ارشيد وعلي ابو السكر.وراجعنو السيرة الذايتة لكل منهم. ولهم انجازات بالاردن اكثر بكثير من انجازات اصحاب الشعارات والخطب الرنانة.

  • 65 سوزان 31-03-2013 | 09:17 AM

    زكي بني ارشيد رجل فتنه ونفسي اقرأ له كلمة حق لها

  • 66 حسن محاسنه/ صحفي 31-03-2013 | 09:22 AM

    هذه دعوة للفتنه وليس للنقد والاصلاح وهذا الطريق الذي تسلكه الجماعه بهذا النهج وبهذه اللغة هي طريق تحريضيه ميه بالميه وانت يابني ارشيد ليس بمكان الله سبحانه وتعالى حتى تحكم على شيى لم يطبق بعد وتقول انه بمعنى لايصلح وفاشل وفعلا كنت سابقا من المعجبين بحزب جبهى العمل الاسلامي من الناحية الحزبيه لكن الان وعلى لسان بني ارشيد بدت اكره هذة التصرفات التي تصدر ليس من مرجعيات دينيه ولكن من اشخاص براي لايحملون هم الوطن وانظروا كيف يصور الاشياء وكيف يصف مجلس النواب بالمراة عيب يا بني ارشيد .

  • 67 طفيلي 31-03-2013 | 09:37 AM

    الفتنة أشد من القتل يا اسلاميين

  • 68 الفتنة أشد من القتل 31-03-2013 | 09:38 AM

    هيك الدين الاسلامي بعلمكم, الفتنة وخراب البلد؟؟؟

  • 69 مهند هاني المصري العواملة 31-03-2013 | 09:38 AM

    لم تتركوا شيئا إلا ودخلتم فيه!!!
    اتقوا الله و غيروا اسمكم ولا تجعلوا الله والدين الاسلامي عرضة لأقوالكم
    الإسلام دين راق ونهجه قويم وواضح وخطى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام واضحة ومعروفة مع الأعداء قبل المسلمين فاتقوا الله بما تشعلون من نيران فتنة ستأتي عليكم أولا....
    الدين ليس بالصياح وليس مظاهر وبدل صرف الأموال على تنظيم الحفلات الجماهيرية! ادفعوها للفقراء الذين تدعون نصرتهم....
    ولا تدعوا بأنكم تتحدثون باسم الشعب فأنا من الشعب وأنتم لا تمثلوني وكذلك كثير كثير غيري فاستفيقوا.......

  • 70 مهند هاني المصري العواملة 31-03-2013 | 09:38 AM

    لم تتركوا شيئا إلا ودخلتم فيه!!!

    اتقوا الله و غيروا اسمكم ولا تجعلوا الله والدين الاسلامي عرضة لأقوالكم

    الإسلام دين راق ونهجه قويم وواضح وخطى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام واضحة ومعروفة مع الأعداء قبل المسلمين فاتقوا الله بما تشعلون من نيران فتنة ستأتي عليكم أولا....
    الدين ليس بالصياح وليس مظاهر، وبدلا من صرف الأموال على تنظيم الحفلات الجماهيرية! ادفعوها للفقراء الذين تدعون نصرتهم....
    ولا تدعوا بأنكم تتحدثون باسم الشعب فأنا من الشعب وأنتم لا تمثلوني وكذلك كثير كثير غيري فاستفيقوا......

  • 71 د حسام العتوم عمان 31-03-2013 | 09:39 AM

    برلماننا الحالي في ظل غياب الاحزاب داخلة ماعدا حزب الوسط الاسلامي بالطبع غير جاهز للوزرنة , و الوعد القادم للرئيس يعتمد على تشكيل تحالفات حزبية جادة , و الاجدر بالاخوان المشاركة وعدم التهجم وشكرا .

  • 72 الدين الاسلامي يحرض على الفتنة؟ غريب 31-03-2013 | 09:39 AM

    الباقي عندك يا زكي

  • 73 اردني 31-03-2013 | 09:40 AM

    كلام فاضي محرض خليك بعيد وبدون......
    حرضة ضد الانتخابات وفشلت فهاجمت النواب والان تهاجم تشكيل الحكومة بتحريض ممثلي الشعب ولكن هم لك بالمرصاد

  • 74 على الحساب النواب مش عاجبينكم 31-03-2013 | 09:40 AM

    هسا صاروا النواب بستحقوا يصيروا وزراء؟ ولا الهدف الفتنة وبس, الله يحمي البلد منكم

  • 75 الاسلاميين بدافعوا عن النواب؟ سبحان مغير الاحوال 31-03-2013 | 09:43 AM

    فعلا انكم مثل ا.............., لسا امبارح ما خليتوا على مجلس النواب والنزاه و وال وال وال...... شو استجد على بالكم؟ ولا لزوم الفتنة واشعال النار, الناس فهمتكم

  • 76 شو جابك ع السالفة 31-03-2013 | 09:49 AM

    حكولك تعالو ع البرلمان رفضتوا... اعطوكوا حقائب وزارية رفضتوا وتعززتوا .... ليش التنظير!!!!!!!!!!!!

  • 77 احمد صالح ارشيدات 31-03-2013 | 09:50 AM

    سلام للجميع
    اتق الله يا أخي. ما بعرف ليش دائما تفسير الامور سلبي
    خلينا مرة واحدة بالعمر نعطي فرصة للطرف الاخر
    من البداية نأيتم بانفسكم عن المشهد كاملا.
    اذا خلص ما الكم أي حق تتكلموا
    قولوا خيرا والا الصمت هو الافضل

  • 78 11 31-03-2013 | 09:55 AM

    والله اشي بقهر. يعني عن جد يا اخ زكي انه ما عندكم سالفه. انا صحيح مش مؤيد لقرار النسور , بس انته بتصطادوا بالمي العكره . لو شو ما عمل النسور الاعتراض جاهز منكم . و الله مع اني كنت متعاطف معكم بس صراحه زهقتوني من هالحركات الي ما الها داعي زي حركات المدرسه الابتدائيه . خلصونا عاد ما كان ظايل غير يحطولكم سجاده حمره عشان اتشاركوا بالانتخابات و ضليتكم مقاطعين . خلص قاطعتوا انتو حرين سيبو الاردن بحاله.

  • 79 اردني 31-03-2013 | 10:03 AM

    والله ما انت عارف شو بتحكي لو حطك وزير بتكون حكومه ما في بعدها و علشان ما لحقك الدور بلشت تطعن خافوا الله يا جماعه خلينا نشوف الدنيا ما انخلقت بيوم و ليله

  • 80 وقاحه 31-03-2013 | 10:12 AM

    .....................هاض الحكي وانتوا مش معترفين انهم نواب ٠ المهم اي طريق للفتنه٠

  • 81 اردني 31-03-2013 | 10:13 AM

    ما حد ماشى بمطاهراتك - بدك تعمل فتنه - قل خيرا او اسكت
    - ترجوك الف ترجايه تكون بالمجلس و يكون الك كلمه ما قبلت-

  • 82 لا يصح الا الصحيح 31-03-2013 | 10:16 AM

    كلام صحبح وموزون ومن الان سوف تعطى هذه الحكومة الثقة للحكومة غص بنعنها

  • 83 مبتدا وخبر 31-03-2013 | 10:17 AM

    مو لايق عليك الدور بفضل تشوف دور ..........
    بعدين مستواك الو كم يوم نازل لمستوى الكمبرس مع انك ماخذ دور بطولة بالاساس
    نقابة الفنانين

  • 84 صابر 31-03-2013 | 10:20 AM

    ما انت يا رجل اهنت المجلس و النواب و اللي انتخبوهم قبلوا . بالله عليك انكم تعقلوا و تفهموا .. وزارات اخونجية في الاردن خط احمر .

  • 85 فلول 31-03-2013 | 10:20 AM

    بس بدك جنازه تشبع فيها لطم

  • 86 بدو الجنوب 31-03-2013 | 10:20 AM

    كلام الشيخ زكي ابن الرشيد في الصميم مدام النواب ماعندهم كفائه حل مجلس النواب الافضل وين وزراء البدو

  • 87 البلقاوي 31-03-2013 | 10:27 AM

    روح ...........احسنلك من هسوالف الي ما تطعم خبز سواليفك بياته

  • 88 مغترب -مواطن 31-03-2013 | 10:30 AM

    كلام يشبه الى حد كبير كلام النساء في باب الحارة ونفس الاسلوب فب الفتنة والتحريض....ومنذ متى اعترف الاخوان بالنواب واصبح يهمهم مجلس النواب وكرامته ؟يريدوزن خلق ازمة في البلد لتكون نظريتهم صحيحة بانه لاحكم بلا اخوان بعد الربيع العربي... الواضح ان الازمة وصلت داخل الاخوان لحد يجب فيه التدخل من قبل الحكماء او الحمائم ليعيدو السفينة الى الطريق الصحيح ويفكو ارتهان الاخوان بالخارج كقطر وحماس ومصر

  • 89 وليد هاكوز - كندا 31-03-2013 | 10:35 AM

    كلام تحريضي فارغ

  • 90 سند 31-03-2013 | 10:45 AM

    يجب حجب الثقه لكن سيحصل العكس

  • 91 جهاد 31-03-2013 | 10:45 AM

    انتو طول عمركوا هيك بتخلقو فتن وازمات حتى تخدم مصالحكوا .خليكو بعاد الان زي ما كنتو بعاد وقت الانتخابات وبلاش فتن !

  • 92 عبدالله فريوان 31-03-2013 | 10:50 AM

    النيه انه عمل النواب رقابي وما بيصير يدخلو الحكومه مشان يقدرو يراقبو ويشرعو . الان صار بدك توزير. يا اخي انته انسان متلون ولو اني فاضي راح اجمع تصريحاتك المتناقضه واللي بتعكس شخصيه غير مستقره. وشكراز

  • 93 احمد ملكاوي - الدمام 31-03-2013 | 10:51 AM

    كالعادة يا ام شحادة ..لا جديد كلام تحريضي وسلبي ..ارجو اعطائهم الفرصه

  • 94 أبو زيد 31-03-2013 | 11:01 AM

    يا زلمه أنتَ شو يعجبك.... حل عنا...
    من لما وعيت عالدنيا الوزارة الماضية كانت أحسن وزارة مرت علي ، ودعيت لرب العالمين انو النسور يرجع رئيس وزراء بعد الانتخابات والحمد لله هيو رجع... ما في واحد أتحمل مسؤولية مثل النسور... هذا هو ابن الاردن وهذا هو رجل المرحلة....

    الحركة الإسلامية أفلست بتعرف ليش لانكوا مكشوفين جداً... لأنو صوت ......................... عالحكم واصلة لبيت كل اردني شريف ، والاعيبكم صارت مكشوفة...
    الله يحمينا من شركوا يارب ويبعدكوا عن بلادنا..
    عاش الاردن عاش الاردن عاش الاردن

  • 95 كلام جميل 31-03-2013 | 11:06 AM

    يا اخي استحي ع حالك لو حط نواب بدك تحكي في دمج للسلطات لو ما حط بتحكي ضحك ع النواب .وبتحكم بالفشل قبل ما يبدؤا وبتحرض عليهم بقضية رفع الاسعار اتحداك وهذا الكلام بكتبوا كل يوم من سنين ان يكون لديكم برنامج اقتصادي او سياسي او برنامج مدرسه حتى بس الي استحوا ماتوا

  • 96 عبدالرحمن الخلايلة 31-03-2013 | 11:07 AM

    ليش حضرتك وحضرة جماعتك ... الذين دائماً يصطادون بالماء العكر وقولون ما لا يفعلون ... هل انتم تحترمون النواب وتعترفون بمجلس النواب ... بالتأكيد حديثكم حديث فتن تحكونها للاردن ... ولكنكم لن توفقوا بهذا بأذن الله ...

  • 97 مواطن 31-03-2013 | 11:08 AM

    وأنت يا بني ارشيد شو خصك بالنواب انت نائب اي والله ................................................... حاكم ما اعجبكم شايفينكم وعارفين مخططاتكم بيكفي زودتوها

  • 98 احمد الطفيلي 31-03-2013 | 11:09 AM

    مثل الي بتشعر بغزايل جارتها, العب غيرها هذه من اساليب الفتنه والنميمة التي نهانا عنها الاسلام.

  • 99 مراقب 31-03-2013 | 11:11 AM

    وما هو رأي المرشد يا وطنيين

  • 100 ابو علي 31-03-2013 | 11:12 AM

    بالله عليك وتروح انت والاخوان وتنتحروا علشان نخلص منكوا واساليبكم العوجه خلص عاد ما انتوا فضحتوا حالكم وانكشفت اوراقكم يلا روحوا عند معلمينكو وعاش الاردن هاشميا مرفوع الراس بقياده ابا الحسين ادامه الله

  • 101 معاني 31-03-2013 | 11:21 AM

    طبعا بوخذو دورات بالحكي من برا اذا معارض لا يحق له ابداء الرأي

  • 102 صرايره 31-03-2013 | 11:24 AM

    خليك بعيد بكفيك خبص

  • 103 صرايره 31-03-2013 | 11:25 AM

    خليك بعيد بكفيك خبص

  • 104 هاني تحسين 31-03-2013 | 11:25 AM

    ;كفاكم تبجح ياجماعة المستهترين. ليس لكم ولا لديكم الا النقد الهدام. ليس فيكم ولا نائب ولا وزير وتنتقدون رئيس الوزراء ليس لهدف بناء بل لهدف التشويش والظهور بمظهر حراس الوطن الذي هو بريء منكم . فقط اتركوا الناس بحالها وهم بخير طالما انهم لم يبتلوا بدسائسكم وآراءكم الهدامة التي ليس لها الا هدف التخريب على الوطن والمواطن.

  • 105 مواطن 31-03-2013 | 11:26 AM

    يا شيخ اذا النواب الان موجودين لحل مشاكل الشعب هم منن يعطلوا القوانين فكيف اذا صاروا وزراء .. انظر الة القوانين المؤقتة كم صار لها بادراجهم لعرضها و مناقشتها و لكن لا احد ينظر لها و خير دليل قانون الضمان الاجتماعي و قانون المالكين و غيرها التي تهم كل الشعب بلا استثناء و يناقشوا قوانين لا دخل للمواطن بها .. احسن شيء فعله النسور هو استبعادهم مع العلم ان هناك نخبة من النواب لا غبار عليها و لكن التشكيلة الحالية هي الافضل

  • 106 ابن الطفيله 31-03-2013 | 11:30 AM

    نعترض لمجرد الاعتراض , لا يمكن ايجاد حكومه يتفق عليها الجميع

  • 107 ابن الطفيله 31-03-2013 | 11:30 AM

    نعترض لمجرد الاعتراض , لا يمكن ايجاد حكومه يتفق عليها الجميع

  • 108 العجرمي الحر 31-03-2013 | 11:31 AM

    يشيخ اتقي الله بالوطن عن جد بعد ان اثبتم ضعفكم في الشارع بداتم تهذرمون برمي سهم من الفتنة هنا وسهم هناك سنفكر بكم عندما تنجح التجربة المصرية سنفكر حينها بان تقودوا البلد اما الان فانتم فااااااااااااااااااااااااااااااااشلون بامتياز

  • 109 أبو عرار 31-03-2013 | 11:33 AM

    يوماً بعد يوم تزداد اساءة بعض القيادات للجماعةدلالة على التخبط وعدم وجود رؤية صادقة وواضحة وهنا لا بد من سرد بعض الحقائق :
    أولاً : الإخوان تخلوا عن مسؤولياتهم وقاطعوا الانتخابات واضفوا صفة عدم الشرعية على المجلس وتقوَّلو أنه افراز لعملية تزوير لا إفراز لارداة الشعب، إذن كيف تطالبون اليوم أن يحصل هذا المجلس المزور على سلطة أخرى ليحكموا سيطرتهم على سلطة تشريعية وتنفيذية، كيف تطالبون أن يبنى على الباطل.
    ثانياً : يوجهون سؤالاً ألا يوجد في المجلس كفاءات أجيب من قال ذلك سواكم..؟

  • 110 Laith 31-03-2013 | 11:35 AM

    محراك شر يا ﺯﻛﻲ

  • 111 ليس هكذا تورد الابل يا زكي 31-03-2013 | 11:36 AM

    خطاب غير موفق لزكي بني رشيد, يجب الاعتذار عن هذا التصريح الذي لم يبن على دراسة للواقع بل اجتهاد شخصي خاطئ

  • 112 بدو يوقع بين الوزراء والنواب 31-03-2013 | 11:46 AM

    كلام تحريضي بامتياز.. ما بدكوا غير خراب البلد.. حطوكوا للمعارظة بس

  • 113 مواطنة 31-03-2013 | 11:47 AM

    كيف لك أن تتحدث عن الإهانة وانت أهنت جميع النساء في مثالك المتخلف الذي أعطيته على المرأة من المؤسف أن يكون أمثالك ممثلين لحركات تعتبر قيادية و تحمل اسم الاسلام وكفاكم اثارة للبلبلات

  • 114 خالد حموري / بيت راس 31-03-2013 | 11:50 AM

    مين اللي سمحلك انك تتدخل بهيك امور انت ما بتفهم فيها ،، بعدين مين سمحلك تحكي بالنيابة عن النواب وانت نفسك رفضت تشارك بالانتخابات ،، هزلت ،، اسمحلي احكيلك الاردن بدون امثالك بخير ،، فكوا عنا يا

  • 115 سعاد 31-03-2013 | 11:51 AM

    كل ما أرغب معرفته من الشيخ زكي بني رشيد كونه يقول " لا يوجد في مجلس النواب احزاب ذات برامج " ما هو برنامج حزبه... مثلا إذا حازوا اغلبية برلمانية أو شكلوا حكومة هل سيسقطون وادي عربه هل سيتعاملون مع البنك الدولي ما هو موقفهم من مسألة الجنسية ... ليكن واضحا ولتكن الاجابة شافية

  • 116 د.عبدالسلام محمد 31-03-2013 | 11:52 AM

    لا يجوز لك مثل هذا التعليق وأنت أصلا ضد مجلس النواب. على الأقل هذه الحكومة تكاد أن تكون حكومة تكنوقراط، والكفاءات الموجودة هي أفضل من الكفاءات الموجودة في مجلس النواب وبكثير. على ما أعتقد أن الحركة الأسلامي مع إحترامي لها كانت ضد توزير النواب، وأن مهام مجلس النواب هو التشريع والرقابة.

  • 117 اصحى يا نايم 31-03-2013 | 11:53 AM

    للاسف بني رشيد يريد ان يوعي الناس بما يدور حولهم ولكن الناس لا تريد ان تدرك شئ سوى الولاء الاعمي تحت الاهانات كله في سبيل محاربة الاخوان المسلمين ....................... يكفي جهل ايها الشعب واصحوا وعوا ما يدور حولكم.

  • 118 خالد 31-03-2013 | 11:54 AM

    صار قلبك على النواب يا رجل مشان الله اسكت والله كل ما أشوف صورتك تنتابني حالة من الكآبه ...

  • 119 ملم 31-03-2013 | 11:56 AM

    فعلا تصطدون في المياه العكرة والصافية ما شاء الله عنكم والله كنت احبكم ولكني لم اعد كذلك لما اراه من تصرفات منكم لا تليق بمن يحمل ام اعظم دين على وجه الارض

  • 120 حسن بني حسن 31-03-2013 | 12:06 PM

    كيف شو دخله وخليه بعيد ؟ هي البلد الكم لحالكم ؟

  • 121 مواطن على ارض هذا الوطن 31-03-2013 | 12:09 PM

    زكي بن ارشيد مش عاجبك اشي سواء حط نواب ولا لم يحط رايح تحكي على الجهتين ( من تعليق مواطن ) , شو عملت انت للوطن حضرتك وبعدين الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها عيب والله عيب روح اعملك عمل خير في احدى بلاش فلسفة زيادة
    ارجو النشر

  • 122 مسلم بوجود الاخوان او بدونهم ويفضل عدم وجودهم 31-03-2013 | 12:09 PM

    انتو شو دخلكم بالنواب ؟ مش مقاطعين على الحركة الاسلاموية ان تتنحى

  • 123 اخو علياء 31-03-2013 | 12:12 PM

    انت بالذات ماذا يعنيك باهانة النواب ام تكريمهم ؟ اعتقد ان لم تخونني ذاكرتي بأنك تحديت على الملأ بأن الانتخابات لن تتم ، فالانتخابات تمت ماذا بعد عندك من تحديات ؟ الشعب الاردني أوعى من أن ينجر خلف نواياك التخريبية اقترح عليك الاهتمام ببيتك فلم يعد مجال للتخريب

  • 124 طارق 31-03-2013 | 12:14 PM

    اطلع منها انت بس

  • 125 اردني اصيل 31-03-2013 | 12:15 PM

    الى الاخوه النواب يجب الاطاحة بهذا الشخص الذي هو من الاخوان المسلمين كما يدعي رغم مخالفتة لتعاليم الاسلام دائما الشخص يحاول اثارة الفتنة داخل البلد ويجب الرد عليه كونه هو من يقوم باهانة النواب من خلال وصفة لهم بانهم نساء اتقي الله في نفسك وفي الاردن

  • 126 مــراقــب 31-03-2013 | 12:18 PM

    أبو أرشيد بذكرني بسنفور معارض. هو يعارض من أجل المعارضة.
    يعني بسواليف الرجال الي بيعمله أسمه ولدنــــــــــه.

  • 127 روض خيلك 31-03-2013 | 12:21 PM

    يؤسفني هذا التفكير التحريضي والإيقاعي الذي يتحدث به هذا الرجل ,, هل من مرة وحيدة يشيد بها بشخص ؟؟ هل من شيء صالح بالاردن حسب قناعاته ؟؟ هل مجلس النواب يليق بطموحاته ؟؟ هل مجلس الوزراء يليق بافكاره ؟؟ وهل الاردن يتسع لكبرياءه ؟؟ أشك بذلك ؟؟ مكانك ليس هنا فالاردن اصغر من يتسع لشخصية بحجمك . اتق الله يار جل ولتقل خيرا او لتصمت .

  • 128 مندهش 31-03-2013 | 12:22 PM

    لم يشاركوا في الانتخابات ولا في الحكومة ويطعنون في الدستور وفي نفس الوقت يقولون ان الحكومة (لن تستطيع القيام بمهمات دستورية) ويطعنون في صلاحيات جلالة الملك وفي قانون الانتخاب وفي الحكومة وفي مجلس النواب ويصفون النواب بالمرأه في البيت ، ويحاولون الان تحريض النواب على الحكومة ، وتحريض الشعب على النواب والحكومة ، والمشكلة ان الانقسامات في داخلهم تعصف بهم وبدؤوا يفقدون مصداقيتهم امام الناس ، وفي كل خطاب لهم يؤكدون لنا ان دورهم فقط اصبح تحريضي ضد اي عملية اصلاحية مهما كانت صغيرة او كبيرة .

  • 129 مسلم عربي اردني 31-03-2013 | 12:22 PM

    شاوروهن وخالفوهن من اين تعلمت هذه المقوله هذا كلام نسوان يا ما اسميت نفسك اخ مسلم

  • 130 طة الشمري 31-03-2013 | 12:23 PM

    هل لو كان هناك خمس وزرارت ممن يغردون في سرب بني رشي سيكون تعليقة نفس التعليق الحالي ؟ لا اعتقد ؟ اتقي اللة وقل قولا سديدا وتذكر قولة تعالى قفو انكم مسؤولون - فلا يعلم الغيب الا اللة وانت حكمت رجما بالغيب

  • 131 هريدي قرافان ع الاخرررررررررررر 31-03-2013 | 12:23 PM

    ياااااااااالله طالع من الاخوان المسلمين و نازل بتاسفن و بتضرب الناس ببعض ؟؟؟؟

  • 132 د.محمد العبادي 31-03-2013 | 12:25 PM

    يشتم النواب صباح مساء ثم يقلق على حالهم
    هذا الرجل ليس لدية عمل سوى التحريض على الفتنة يجب اسكاتة و اسكات حزبة الذي يقسم اليمين على السمع و الطاعة لمرشد مصر

  • 133 علي غنيم 31-03-2013 | 12:25 PM

    بني رشيد هل تستطيع ان تخرج الخطاب الاخر الجاهز لو انه انتقى اي شخص من النواب ...

  • 134 بحب الاردن 31-03-2013 | 12:28 PM

    والله انتوا ما راح يعجبكوا العجب دايما انتقاد ورفض

  • 135 سلطي حررررر 31-03-2013 | 12:28 PM

    يعني انا مش عارف شو اللي مدخلك بالموضوووع !!!! والله ما رح يخرب البلد غير انت واشكالك
    عبدالله نسوور اشرف و انقى من ان يتحدث عنه امثالك وكذلك النواب

  • 136 متابع 31-03-2013 | 12:34 PM

    يستشهد الشيخ بقول لا يجوز الاستشهاد به فكيف لكلامه ان يكون صحيحا
    "كما يقال شاوروهن وخالفوهن"
    فجرى بالعادة الاستشهاد بهذا القول الخطأ حول تهميش المرأة
    ولكن المضحك بالأمر لسان حال الشيخ يقول لماذا لم يضع دولة الرئيس نوابا وزراء وكأن لسان حاله يقول أن النواب على درجة عالية من السؤولية وهم كذلك ورجو الله لهم التوفيق
    ولكنه بالأمس لم يبدي قبوله للنواب وشكك بنقدراتهم
    فنرجو ان لا يكون هم الواحد منا التشكيك والإساءة للآخرين دون أدنى دليل
    لا بد ان نبدي باتجاها ايجابيا قبل ان نفضي إلى الله تعالى

  • 137 صرايره 31-03-2013 | 12:34 PM

    اففففففففففففففففففف خليك بعيد

  • 138 اردني 31-03-2013 | 12:35 PM

    كفاك صيدا في الماء العكر الوطن اهم

  • 139 مراقب 31-03-2013 | 12:40 PM

    نظرتهم و تعليقاتهم لا يوجد فيها مصداقية و هم يتقنون فن السياسة (فن الكذب) أي أنهم لا يراعون ضميرهم عند نقد الأخرين. أي أنه لا يوجد وازع ديني بقول الحقيقة عندما تخالف مصالحهم. بالنتيجة الدين هو مجرد غطاء لكسب الشرعية. أي أنه بالنهاية لا وجود للدين في العمل السياسي. لو فعلا هم يخافون على مصالح الناس لأتبعو قاعدة "يٍــســرو و لا تــعــسـرو". و لكن هيهات أن يكون لكم ما تريدون.

  • 140 محمد الخالدي 31-03-2013 | 12:43 PM

    اطلع خشومك منها واحنا بالف خير طبعا انتا وجماعتك اللي ما بعجبكم العجب او مع ذالك انتم لم تعجبوا احد

  • 141 محمد عربيات 31-03-2013 | 12:48 PM

    با جماعه ..... انتم الان مكشوفين ومعروف كل الاعابيكم فاحسن لك ان تذهب وتفبض الشيك (( راتبك )) التي اتى من امريكا وتسكت

  • 142 الله اكبر 31-03-2013 | 12:55 PM

    شو هالفتنه ..... ع اساس مجلس النواب الحالي بس فازوا صرتوا تحكوا كله فاسد ..... هسا صار في ناس لدية الكفاءه والخبره ..... حسبي الله ونعم الوكيل فيكوا .... وهالاسم فيكوا ((...)) ........ اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله

  • 143 محمد الدعجه 31-03-2013 | 12:57 PM

    الفتنة اشد من القتل يا زكي،، وما علاقة الاخوان المسلمين بالامر طالما رفضتم المشاركة بمشاورات تشكيلة الحكومة وبالانتخابات، ومجلس النواب، ومجلس الاعيان..

  • 144 انا 31-03-2013 | 12:58 PM

    الفتنة اشد من القتل

  • 145 موسى الحياري 31-03-2013 | 01:03 PM

    نعتذر...

  • 146 لبو سالم 31-03-2013 | 01:05 PM

    شو يا اخ حاطينك وصي عنهم النواب اوعى منك ومن اشكالك وهمهم الاول والاخير مصلحة البلد العليا ؟ العب غيرها

  • 147 هبه كريشان 31-03-2013 | 01:17 PM

    اصلا النواب الشعب مش محترمهم ليحترمهم رئيس الوزراء، شغله تانيه النواب لازم يضلوا نواب وما يستوزروا - لانه المفروض غايتهم من الترشح لمجلس النواب هو خدمه الشعب فالمفروض يبقوا بهاد المضمار وما يتطلعوا لفوق كتير
    سامع يا ....

  • 148 الحباشنه 31-03-2013 | 01:19 PM

    صديقنا العزيز نرجو منك تحديد موقفك هل هو نابع من حرصك على النواب ام من حقدك على النسور وثانيا هل انت بحاجه لتذكيرك بمقالاتك وكتاباتك التي اهنت فيها النواب بل شتمتهم اسلوبك اصبح واضحا في الفتنه و(الخبص) فاتق الله فينا وفي نفسك وفي دينك فالفتنة اشد من القتل وهدانا الله واياك

  • 149 أردني أصلي وابن الإخوان 31-03-2013 | 01:19 PM

    لعبة سياسية جيدة بني رشيد , يزاودوا علينا نحن الإخوان , يلا فرجونا كفاءات النواب أو شطارتكم على النسور ,

  • 150 كامل السلامة 31-03-2013 | 01:20 PM

    انا استغرب انه لا زال لك عين تحكي بعد الفقسات التي اكلتوها في حراكاتكم والفشل الشعبي الذريع الذي اصاب طروحاتكم الجوفاء.

  • 151 ريان 31-03-2013 | 01:21 PM

    لما انت خايف عمصلحة البلد ليش بعدك بالشارع ليش ما رحت عمجلس الامة وحكيت هالحكي اذنك عن جد خايف عالاردن بس ترمي اسافيين بين الحكومة والشعب الله يحمي الاردرن ومليكها من كل ذئب يفكر فيهم

  • 152 كركية 31-03-2013 | 01:22 PM

    اقول اكثر انتم خرجتم من الحلقه فلما اثارة القلاقل لم يعجبكم الجلس قبل الانتخاب وبعد الانتخاب فلماذا تذرون الرماد في العيون قال تعالى (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه)لم يقل بالفتنه وشب النار

  • 153 سعيد 31-03-2013 | 01:34 PM

    خطاب تحريضي نعم ولكن منطقي وصحيح

  • 154 محمد حسن 31-03-2013 | 01:38 PM

    كلام تحريضي وكلام عيب ينحكى وعيب تشبيه الرجال كامرأه في البيت واعتقد ان بني ارشيد فقد توازنه الاخلاقي

  • 155 اردني 31-03-2013 | 01:42 PM

    هو زكي بن رشيد من اعطاه الحق بالكلام لاسم الشعب الاردني هو بس بدة يحكي يجب ان يعرف حدة ما يحكي باسم الناس استحي بكفي

  • 156 العجرمي 31-03-2013 | 01:44 PM

    شو دخل زكي بن ارشيد او الحركة بالشعب الاردني كله انا مثلا ابوي يا دوب يحكي باسمي مين ا....... هذا يحكي باسمي واسم شريحة تعد اضعاف مضاعفة من حركتهم عيب كل شي نعمله نتخبا خلف الاسلام والدين لعنه الله علي المنافقين

  • 157 رأس الفتنة 31-03-2013 | 01:44 PM

    لاحظوا لا يمكن الإخوان ولا بني إرشيد يوافقوا على شيء يصد من غيرهم ، فتنة .

  • 158 سامر 31-03-2013 | 01:45 PM

    خلال قراءة الخبر شعرت بان الخطاب تحريضى 100% فهل لو ان النسور وزر نواب لكان لجبهة العمل خطاب اخر ؟ .. مشان الله هلكتونا .

  • 159 حسرة 31-03-2013 | 01:47 PM

    إذا النسور شاورهم وخالفهم ، فهو مقر بوجودهم ، فما بالكم أنتم لا تقرون بوجودهم ولا بشرعيتهم , آخ آخ أتحسر على من يسيء للإسلام

  • 160 د. أبو حسان / أكاديمي 31-03-2013 | 01:50 PM

    غريب يأستاذ بني ارشيد ماذا جرى؟ أصلاً أنت لا تعترف بشرعيّة مجلس النواب الحالي فكيف تدافع عنه ؟ وهل خوّلك النواب أوبعضهم بهذا الكلام ؟ أم أنها محاولة يائسة أصلاً لإثارة ................ والباقي عند الشعب الواعي والسلام على من اتبع الهدى

  • 161 تامر 31-03-2013 | 01:56 PM

    يأ أخي أتركوا البلد بحالها، لقد تم تجريبكم بمصر والنتيجة لغاية الان كارثية بما للكلمة من معنى.

  • 162 الكرك 1 31-03-2013 | 02:01 PM

    بلاش فتنه يابن رشيد مكفيكوا تعاملكوا الغير نظيف مع قطر

  • 163 ابو باسل الجرادات/ الكرك 31-03-2013 | 02:01 PM

    لا أعرف ماالذي يبحث عنه زكي بني رشيد غير إثارة الفتنه، وبما أن الأخوان المسلمين مقاطعين للعملية السياسية في الأردن فلماذا مثل هذه الاحتجاجات على تشكيل الحكومة؟؟وهل النواب غير قادرين على مناقشة رئيس الحكومة فيما يريدون ؟؟ الأمر واضح للعيان بأنّ الأخوان المتأسلمين يبحثون عن الفتنة بكافة أشكالها في هذا البلد الآمن؟ حمى الله الأردن وشعبه وقيادته من كافة الفاسدين والمفسدين.

  • 164 iابراهيم الخلايله 31-03-2013 | 02:06 PM

    1- الي ما يطول العنب بقول عنه حصرم
    بس فهمونا شو يدكو بالزبط او حلللللو عنا خليتا عايشين
    واتركو النواب يحالهم عندهم 100 واحد بفهم وبعرفو يداغعو عن حالهم

  • 165 اردني اصلي 31-03-2013 | 02:06 PM

    التهوا بحالكم
    يا ريت يكون فيكم واحد يعمل لو بحث بسيط في الفقه الاسلامي نستفيد منه بدل حكيكم الفاضي

  • 166 الحجاج بن يوسف نسخه مطوره 31-03-2013 | 02:07 PM

    جماعة اخوية الماسون الاسلاميه مثل ....................لا بارك الله في لحاكم

  • 167 مواطن قرفان من النفاق 31-03-2013 | 02:09 PM

    يا استاذ بني ارشيد ما انتو اهنتوا النواب تا فلستوا بعد الانتخابات ولا انتوا مسموحلكوا كل ايشي وغيركوا لازم يستاذن حضراتكم قبل ما يحكي ايشي ....قمة النفاق

  • 168 zahgaaaan 31-03-2013 | 02:15 PM

    والله يا زكي شو ما سوا رئيس الوزراء راح تنتقده. بعدين هذا اعتراف منك بمجلس النواب. يا أخي والله زهقتونا.

  • 169 منذر 31-03-2013 | 02:19 PM

    لو ترتاح مش احسنلك وتعيرنا سكوتك

  • 170 خليك في حالك 31-03-2013 | 02:25 PM

    احد اعضاء جماعتك كان يقول قبل الانتخابات ان المرشحين كلهم حثالة مجتمع وانت الآن تقول ألا يوجد نائب يستحق أن يكون وزيرا؟!!!
    انتم لا تعترفون بكل من يخالفكم الرأي فكيف تتباكى الآن على مجلس النواب ؟
    أسألك بالله لا تخلينا نشوف وجهك ، كله شؤم وتنظر دائما باحتقار لكل من لا يلتزم بأوامر أسيادك في مصر

  • 171 عبدالله الحمايدة /ابوظبي 31-03-2013 | 02:27 PM

    كنت أتمنى من بني رشيدأن يشكل لنا حكومة لنرى شخوصها ،للأسف هذا الشخص لم يصرح بحق الاردن أو رجالاته مرة واحدة ايجابيا عبارة عن ....... ، نطلب من الله يهديك.

  • 172 اردني وفي 31-03-2013 | 02:29 PM

    مهما فعلت الحكومه ومهما كانت القرارات لن يعجبهم شي فان اجنداتهم الخارجيه تملي عليهم ان تكون الاردن بعدم استقرار للضغط على سيد البلاد اتخاذا امور سياسيه تصب بمصلحه قطر واسرائيل ليس مطلوب منهم سواء الضغط على سيد البلاد للموافقه على قرارات سياسيه فيها خيانه للوطن وللقضيه الفلسطسنيه فقطر قد امدتهم باموال طائله ولن تجد لهم اي موافقه على شي مهما كان وللنضر الى مصر ماذا يفعلون الاخوان ولما يخططون فقد تعهدو عند وصولهم للحكم لجعل سينا قطعه من اسرائيل ولقطر مدينه على قناه السويس وقد قتلو الجيش المصري بهم

  • 173 خالد درادكة 31-03-2013 | 02:31 PM

    يا زلمة غنت شو دخلك بالنواب؟
    قاطعتوا وشككتوا وسبيتوا وهسا صارت قلبوكو عالنواب؟
    يا زلمة شووووووووووو بدكو؟

  • 174 عبد 31-03-2013 | 02:33 PM

    انا استغرب من الاهتمام بهذا الكلام, مجرد راي شخصي لايعبر عن الاغلبية, انا بنظري الحكومة الجديدة من افضل التشكيلات الممكن تشكيلها.

  • 175 احمد الكركي 31-03-2013 | 02:34 PM

    يعني يا زكي بتقول المجلس ما فيه نائب كفؤ؟؟؟؟!!!!!
    وقلت حضرتك إنه المجلس مزور؟؟؟
    يعني فهمنا شو قصتك

  • 176 مواطن حريص 31-03-2013 | 02:44 PM

    من يتابع احداث مصر سيرى بوضوح ان الهدف الوحيد للاخوان هو السلطة وبعدها الاستبداد بالشعب ....
    انشالله وبهمة النشامى تبقى السلطة بعيدة عنك وعن امثالك يا زكي ...

  • 177 بدوي من اهل الجبل 31-03-2013 | 02:51 PM

    ايش يا ابو الزززززيك مرات يكون السكوت رد "وقللة الرد رد"
    اذا كان كلامك فضه اكيد سكوتك ذهب
    يا ريت ما تخلي الدين جسر للوصول لطموحاتك الشخصيه

  • 178 ماجد 31-03-2013 | 02:52 PM

    اطلع منها يا بني ارشيد وخلي الناس بحالهم حل مشاكلك باﻻول مع جماعتك بعدين اذا بدك تغبص بتغبص ...............وخلي هالبلد بحالها شفنا مراجلك طير

  • 179 متابع 31-03-2013 | 02:55 PM

    يا اخي الزلمة هذا فتنة ...انت شو دخلك ومين طالب رايك ....اقعد وسكت كل هذا من حر الشوب ///اشرب رايب///

  • 180 إسراء أبو جبارة 31-03-2013 | 03:01 PM

    استغرب ردة فعل الاخوان المسلمين فهم دائماً معارضون حيث التدخل الذي يقومون به من جهة والتمنع من جهة أخرى ينم على تخبطهم باستبعادهم عن تخريب الساحة السياسية،اعتقد ان المجلس البرلماني الحالي ومنذ بدايته قد اثبت للعالم أجمع عدم قدرته على ادارة نفسه،وعدم رضى الشعب عنه و الصورة الذي ظهر بها مؤخرا لا توحي بالديموقراطية في اي حال من الاحوال، فالمجلس لم يظهر مصلحته الوطنية بل الشخصية بمطالبات تفاقم العبءالمالي على الدولة متغاضين الوضع المتزعزع للاردن و الازمة السياسية التي يمر بها، فلتقل خيرا او لتصمت..

  • 181 خليكم موضوعيي 31-03-2013 | 03:11 PM

    الاسلاميين طول عمرهم بنتقدو الحكومات ..وبالاخر طلع كل كلامهم صح

  • 182 عمر 31-03-2013 | 03:14 PM

    الصحيح انو جميع التعليقات تدل على وعي كبير وإدراك لدى الشعب الأردني خاصة بعد ما يحدث في مصر وسوريا وتونس الحمدالله ان انكشف الإخوان على حقيقتهم امام الشعب الاردني لانه منذ سنتين لم يكن احد يعرف نواياهم وكانت لهم شعبية كبيرة الحمد لك يارب

  • 183 د.محمد حوامده 31-03-2013 | 03:31 PM

    نعم الكل يعرف انا هذا تحريض بي ام عينه وتكلمنا في السابق انا الاخوان لم يتركو ايه وسيله من اجل تخريب الوطن والوطن العربي مثل مافعلو ويفعلون في مصر
    مطلبهم واضحه السياده والكراسي وجمع المال الوفير .ولاكن بفضل الله ورعايته وحب القياده الهاشميه
    نجى الله الاردن من مخططاتهم ومكاسبه الرخيصه . نواب الوطن حريصين كل الاحرص على مصالح الشعب الاردن وامن وستقرار اردن الخلود وانتمائهم وحبهم للملك المفدي عاش الاردن عاش الملك

  • 184 المحبوب 31-03-2013 | 03:41 PM

    كفاك لعبا" بالنار يا غرايبة فالوطن هوية .... والهوية وطن حيث اني ارى انك لا تملك لا هذا ولا ذاك فأنتم الأخوان المسلمين لم تعودواكأطفال مدللين فالشخص الذي يعمل لمصلحة وطنة فهو مرحب بة اينما كان وعكس ذلك فهو مرتزقة حت على نفسة

  • 185 محمد حوامده \الطفيله 31-03-2013 | 03:50 PM

    كيف بدافعو عن النواب واصلان مش معترفين في المجلس وبقولو مزور
    كيف بتحرضوهعلى حجب الثقه يابني ارشيد يابن الاردن

  • 186 محمد العجارمة 31-03-2013 | 03:59 PM

    بلاش نفاق يا زكي بني رشيد يعني انت همك النواب اصلا انت مش معترف فيهم فكيف اليوم تدافع عنهم ، فكنا من كلام النفاق والفتنة

  • 187 عادل صادق 31-03-2013 | 03:59 PM

    الله يهديك يا ابن ارشيد لما فيه الصلاح احذر من الفتنه لانها اشد من القتل ربنا يساعد من حولك لانك لا تنام ولا تخلي احد ينام سامحني

  • 188 الذنيبات 31-03-2013 | 04:12 PM

    183 تعليق ما بكفو لاقناع الحركة الاسلامية عن مواقفهم وبالاخص ابن رشيد اتعظوا يا اولو الالباب

  • 189 والقلم وما تسطرون 31-03-2013 | 04:22 PM

    نعتذر...

  • 190 والقلم وما تسطرون 31-03-2013 | 04:22 PM

    نعتذر...

  • 191 قرفتونا 31-03-2013 | 04:27 PM

    كلام .. يصدر عن قيادي..؟؟؟ ..

  • 192 ابو ابراهيم 31-03-2013 | 05:00 PM

    هذا هو الستفتاء ياسلاميين راحت عليكو في حزب وسط اسلامي اما انتم فاذهبوا الى مرسي اي مصر روحوا خربوها وتعالوا بعدين من 190 شخص فقط اثنين معك 2 يا زكي اما الاسلاميين خسروا او الصقور الذين تمثلهم انت وهمام والسكر وابوفارس والعضايلة وعبيدات حمزة منصور؟
    استفتاء حقيقي
    ابو ابراهيم

  • 193 لا حول ولا قوة اللا بالله 31-03-2013 | 05:03 PM

    والله الواحد بطل يعرف مين يصدق

  • 194 رامى 31-03-2013 | 09:56 PM

    يجب على الحكومة ان تسحب منك ومن حزبك ..

  • 195 . 31-03-2013 | 10:14 PM

    اشي مهم كثير يعني

  • 196 اخ مسلم 31-03-2013 | 11:24 PM

    ..يازلمهواسكت احسن الك ..لاقي شغل

  • 197 بني حسن 31-03-2013 | 11:28 PM

    يا اخي امبارح انتقدت النواب وقلت انتخابات مزوره اليوم بدك توزرهم شو الي بدك .. شوفنا شوعملتو بمصر دمرتوها انتا ومرسي حل عنا نحن مع الملك ومع الحكومه

  • 198 زكي .. 31-03-2013 | 11:40 PM

    والله انك واحد .. وانت مين عينك لتحكي عن النواب ولا ما عندك شغله والا عمله الا تحط تعليقاتك ..

  • 199 سطام الشوبكي 01-04-2013 | 06:52 PM

    والله قرفنا من اشي اسمه زكي بني ارشيد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :