facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخلايلة: تدفق مياه السيول الى بيرين يلوث آبار المياه

03-11-2013 01:56 PM

عمون - دعا رئيس بلدية بيرين الجديدة هاني الخلايلة وزارة الأشغال العامة الى ايجاد حلول دائمة لمشكلة العبارات الانبوبية التي لا تستوعب تدفق مياه السيول القادمة من شفا بدران وأبو نصير.

وقال الخلايلة في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، ان المياه العادمة المتدفقة من أبو نصير تلوث مياه الآبار الارتوازية الصالحة للشرب في بيرين والبالغ عددها أربعة، اضافة الى تأثيرها على المزروعات، كما تتسبب في تلف شبكة الطرق، مشيرا الى ان حل مشكلة التلوث المائي يمكن من خلال مد أنبوب يربط تنقية أبو نصير مع تنقية البقعة أو يصل الى شارع جرش "طريق الستين" وصولا الى سيل الزرقاء.

وقال ان موازنة البلدية تبلغ مليونا و 350 الف دينار، تشكل المصروفات الادارية حوالي 65 بالمئة منها، مشيرا الى ان مديونية شركة الكهرباء وحدها على البلدية بلغت 350 الف دينار. وأكد الخلايلة، ان المجلس البلدي منذ اليوم الأول لمباشرته عمله أخذ على عاتقه خدمة المواطنين وانجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن وضمن الاجراءات القانونية، مبينا انه تم توحيد عوائد التنظيم داخل القضاء وداخل حدود البلدية في مستويات (أ، ب، ج، د)، كما تم اتخاذ قرار بترفيع البلدية من درجة ثالثة الى درجة ثانية.

وأضاف انه تم اجراء دراسة لحاجة المنطقة من الخلطات الاسفلتية اظهرت الحاجة الى 70 الف متر مربع،مشيرا الى ان المواطن سيلمس خلال الفترة المقبلة وعلى مرحلتين خدمات في هذا المجال من خلال التعاون مع الأشغال العامة.

وعن الحملات البيئية التي نفذتها البلدية أوضح الخلايلة انه تم اجراء حملات نظافة على جميع مناطق البلدية الخمسة الا ان حاجة المنطقة ما تزال دون المستوى نظرا لأن قضاء بيرين يعتبر متنفسا لأهالي الزرقاء وشمال عمان حيث يرتادها حوالي 40 ألف مواطن في العطلة الاسبوعية ما يشكل ضغطا بيئيا، مقارنة مع عدد عمال الوطن البالغ 12 عاملا فقط . وحول المشروعات السياحية التي تعتزم البلدية تنفيذها أشار الخلايلة الى تجربة متنزه بيرين الذي ارتفع حجم عائداته من عشرة آلاف دينار الى 25 ألفا منذ تأسيسه حتى الآن، لافتا الى ان البلدية تعتزم تطوير مرافقه لتصل عائداته الى 60 الف دينار خلال المرحلة المقبلة.

كما أعلن عن عزم البلدية استملاك 113 دونما من أراضي مرحب لإنشاء عدة مشروعات ومبان عامة تخدم البلدية مثل ملعب بلدية ومقبرة لقضاء بيرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :