facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة وجمعية قل لا للعنف تنظمان ورشة عمل حول رصد انتهاكات حقوق المرأة


18-11-2013 06:29 PM

عمون - نظم مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وجمعية قّل لا للعنف ورشة عمل تدريبية حول رصد انتهاكات حقوق المرأة من خلال تسجيلها بالفيديو، وذلك يوم السبت 16 تشرين الثاني/نوفمبر في مركز تعليم STEPS في مدينة صيدا بمشاركة حوالي 22 ناشطا وناشطة في هذا المجال. هذه الورشة هي باكورة سلسلة من ورش عمل سوف تنفذ في عدة مناطق لبنانية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

وفي هذه المناسبة لفت مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بهاء القوصي إلى حملة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون التي أطلقها في شباط/فبراير 2008 تحت عنوان ”اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة“. وقال القوصي إن هذه الحملة تهدف إلى منع ارتكاب أعمال العنف ضد المرأة والفتاة واستئصالها في جميع أنحاء العالم، كما أنها تدعو الحكومات والمجتمع المدني والمنظمات النسائية والشباب والقطاع الخاص ووسائل الإعلام ومنظومة الأمم المتحدة برمتها إلى مضافرة الجهود في التصدي للآفة العالمية المتمثلة في ارتكاب العنف ضد الإناث.

من جهتهم، أشار القائمون على جمعية قّل لا للعنف إلى أن الهدف من ورش العمل هذه هو دعم حملة الأمين العام للأمم المتحدة وتنمية قدرات المشتركين وتطوير مهاراتهم في مناصرة ورصد مناهضة العنف ضد المرأة في المجتمع اللبناني. كما تهدف الورش إلى الحدّ من هذه الانتهاكات والمساهمة في تنمية "مرصد لا للتحرش "التابع للجمعية، وتزويده بمعلومات موثقة حول أعمال العنف المرتكبة ضد المرأة والتحرش الجنسي.

تجدر الإشارة إلى أن استخدام الفيديو في رصد وتوثيق العنف ضد المرأة يعود لأسباب عديدة من خلال تصوير بعض الوقائع والانتهاكات التي تمارس على بعض النساء المعنفات واثباتهايساعد في دعم الضحايا وتزويد مرصد "لا للتحرش" بنتائج وإحصائيات واقعية. كما يساعد ذلك أيضاً في رفع الوعي حول حماية حقوق المرأة لدى الرأي العام والمجتمع المحلي، وزيادة التوعية بقانون حقوق الإنسان والعمل على التشبيك لتشكيل لجان ضغط تهدف إلى مساندة المرأة المعنفة في لبنان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :