facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركات عالمية تتجه إلى دبي لمناقشة مستقبل السينما


20-11-2013 06:23 PM

عمون -يجذب مؤتمر الإبداع السينمائي المقرر عقده في دبي على مدى يومي 5 و6 ديسمبر المقبل في فندق أتلانتس كبرى الشركات ذات الصلة في العالم للمشاركة في الفعالية، حيث أعلنت شركة شركة "باركو"Barco البلجيكية الأصل والمتخصصة في الصوتيات والمرئيات عن كونها الشريك التكنولوجي لهذه الفعالية.

وأكدت الشركة على ان هذه الخطوة تأتي في سياق سعيها للتوسع في أسواق الدول النامية من خلال توفير المتطلبات التقنية عالية الجودة، حيث تستخدم في المؤتمر بروجيكتور DP4K – 32B، والذي يعد من أحدث التقنيات ويتميز بقدرته على توفير دقة عالية "4K" بتقنية ثلاثية الأبعاد.

ويتميز المؤتمر بحضور نخبة من رواد الجيل الجديد في صناعة السينما مثل منتجة فيلم "ذا كرودز" The Croods’، جين هارتويل ووالتر باركيس، منتج سلسلة أفلام "مين إن بلاك" Men in Black و"ماينوريتي ريبورت" Minority report، بالإضافة إلى ألفي سميث، شريك مؤسس في بيكسار والذي سيتحدث بدوره عن توقعاته حول مستقبل السينما في ظل التطورات التقنية الدائمة التجدد.

وتقدم "باركو" خلال مشاركتها عرضا لأحدث التغيرات التقنية ودورها في مستقبل صناعة الأفلام. وحول هذا الأمر يقول مارك جيلدوف، مدير المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا: "ننظر إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوصفها سوقا متنامية فيما يخص قطاع التلفزة والأفلام. وقد تم تصميم منتجاتنا لتشمل أحدث الاتجاهات والمتطلبات الخاصة بهذا القطاع مما يضمن استمرار نموه. إن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه على مستوى العالم وهو منصة مثالية لبناء جسر للتواصل بين الغرب وأسواق الشرق الناشئة".

وفي سياق تعليقه على الموضوع يقول نيكولاس واطسون، مدير عام في مجموعة نسيبا ومسؤول تنسيق أعمال المؤتمر: "إن باركو شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المرئيات والصوتيات الخاصة بصناعة الأفلام والتصوير. ويسرنا أن نحظى بهم كشركاء لهذا الحدث وتطوير علاقة الشراكة هذه. وبعد الاطلاع على تقنيات الشركات الأخرى، نحن مرتاحون لاختيار باركو كشركاء لأننا على ثقة بأنهم سيضيفون قيمة غنية للمؤتمر".

وحول المؤتمر يضيف واطسون: " يركز المؤتمر بشكل عام على مجموعة أساسية من الحضور ممن سيتواجدون للمساهمة في صياغة رؤيتهم حول شكل الأفلام خلال فترة تتراوح بين 5 إلى عشر سنوات من الآن. وفي ظل التطور السريع الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط لتصبح مركزا هاما للتسلية والترفيه تتضمن سلاسل السينما ومنتزهات الترفيه وتقينات الصوت والصورة هي جزء من هذا النمو القوي".

يشار إلى ان المؤتمر يقام بالتعاون مع الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي ومن تنظيم مركز السينما الجديدة ومجموعة نسيبا. ويجمع نحو 200 من كبار المنتجين والمخرجين وكبار الشخصيات العاملة في قطاع السينما والترفيه والتكنولوجيا والتمويل، وسيتناول بشكل اساسي مستقبل صناعة السينما والترفيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :