facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات عجلونية تطالب باستملاكات جديدة لإقامة أبنية مدرسية


04-12-2013 06:04 PM

عمون - طالب عدد من المواطنين وأولياء أمور الطلبة في محافظة عجلون من وزارة التربية والتعليم إقامة أبنية جديدة في عدد من مناطق المحافظة للتخلص من المدارس المستأجرة لأنها لا تلائم البيئة التربوية والتعليمية.

وأشار عدد من أولياء الأمور في منطقة عين البستان الى إن منطقتهم بحاجة لبناء مدرسة جديدة، لأن المدرسة الأساسية غير ملائمة للدراسة لضيق الصفوف واكتظاظها حيث يزيد عدد الطلاب في كل غرفة عن 35 طالبا وطالبة.
وبينوا انهم راجعوا المديرية لأكثر من 3 سنوات لحل هذه المشكلة داعين الجهات المعنية بالعمل على تحسين وضع البيئية التدريسية بإيجاد بناء آخر يتناسب مع أعداد الطلبة.

ويقول أحد سكان قرية المشيرفة في لواء كفرنجة أحمد الرشايدة أن المدرسة الأساسية المستأجرة حاليا في القرية غير مناسبة، بينما أشار المواطنان رائد عريقات وزياد بني سلمان الى أن مبنى المدرسة الثانوية المستأجر يبعد عن معظم المنازل ما يقارب 3- 4 كم ما يتسبب بإرهاق الطلاب، مطالبين بالإسراع ببناء مدرسة ثانوية.

وقال المواطن محمود عبود إن واقع مدرسة الزراعة الحالي ليس أفضل حالا، من الحال التي كان عليها قبل عدة سنوات، حيث كانت المدرسة مستأجرة في بيت بجوار زرائب الأغنام، الا انه وبعد مخاطبات وجهت لمديرية التربية في المحافظة تم نقل الطلاب إلى تسوية المسجد كحل مؤقت لحين بناء مدرسة، إلا أن الحال بقي كما هو. وناشد الناشط في مجال العمل التطوعي والاجتماعي عبد الكريم جبر فريحات وزارة التربية الإسراع بانجاز استملاك قطعة الأرض المخصصة لمدرسة الأساسية في منطقة راجب التي تم الموافقة عليها من قبل الوزارة والتي مضى عليها أكثر من 7 سنوات وذلك لمعالجة الاكتظاظ الذي تشهده مدارس المنطقة. وقال مدير تربية محافظة عجلون محمود شهاب عضيبات ان عدد المدارس المستأجرة في محافظة عجلون تشكل ما نسبته 30 بالمئة من إجمالي عدد المدارس التي وصلت إلى 124 مدرسة ما بين أساسية وثانوية.

وبين أن عدد المدارس الخاصة وصلت إلى 28 مدرسة بنسبة 12 بالمئة من مجموع المدارس التي تستقبل حوالي 39 ألف طالب وطالبة يدرسهم 39 ألف معلم ومعلمة وإداري.

وأشار الى أن هناك خطة لدى المديرية لبناء مدارس جديدة بعد ان قامت باستملاكات في المناطق التي تحتاج الى بناء مدارس جديدة.

وأوضح عضيبات انه تم رفع احتياجات المديرية للوزارة بعد الاطلاع على الشكاوى والعرائض التي تسلمتها المديرية من اجل وضع أولويات لحل مشكلة الاكتظاظ والتزايد الطبيعي في أعداد السكان.

وأشار عضيبات ان المديرية حددت أولوياتها من الأبنية المدرسية للاستغناء عن المستأجرة، وتم إجراء أعمال صيانة لمدارس قبل بداية العام الدراسي بقيمة 300 الف دينار .

وبين أن المديرية تسلمت 14 غرفة صفية جديدة أضيفت لمدرستي محنا الثانوية للبنين وكفرنجة الأساسية للبنات بقيمة حوالي 201 ألف دينار بهدف مواجهة تزايد إعداد الطلبة، لافتا إلى أن المديرية بصدد تسلم مدرسة حطين الأساسية المختلطة في بلدة عين جنا التي تم إنشاؤها بدعم من "يو اس أيد" بقيمة تصل حوالي 4 ملايين دينار. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :