facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من حقنا ان ننتخب عمدتنا


05-12-2013 06:27 PM

عمون - تتجه حملة " من حقنا أن ننتخب عمدتنا "نحو الطلب من محكمة العدل العليا احالة قانون البلديات للمحكمة الدستورية بعد ان دفعت النيابة العامة الادارية بعدم وجوب المصلحة في الدعوة التي قدمتها اللجنة القانونية في الحملة للطعن بقرار مجلس الوزراء بتعيين أمين عمان .

و قدم محامو الحملة لمحكمة العدل العليا ردهم على اللائحة الجوابية التي قدمتها النيابة العامة الإدارية وتضمن الرد التأكيد على وجود مصلحة شخصية للطاعنين في الدعوى وإلغاء قرار تعيين أمين عمان لان القرار يستند الى قانون البلديات الذي لم يلتزم بما أوجبه الدستور من مراعاة المساواة بين الأردنيين في الحقوق والواجبات بل حرمهم وباقي الأردنيين في عمان من حق مقرر لجميع الأردنيين في المملكة بانتخاب رؤساء البلديات والمجالس البلدية، وقد تم تحديد يوم الخميس 19/12/2013 موعداً للجلسة الأولى للدعوى في محكمة العدل العليا.

وفي وقت سابق سلم المنسق العام للحملة "المحامي مخلد الدعجة مذكرة الى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة حول رؤية الحملة لحق العمانيين في انتخاب عمدتهم وحصل على وعود من الطروانة للمشاركة بورقة عمل قانونية بمناقشات اللجنة القانونية عندما يحول اليها مشروع القانون المعدل لقانون البلديات.

ويقول عضو اللجنة الاعلامية للحملة زيد الفايز ، حملة "من حقنا أن ننتخب عمدتنا" هي حملة مدنية تُطالب باختيار أمين عمان بالانتخاب من قبل الأردنيين من أهالي عمان والمقيمين فيها لا أن يتم تعيينه من قبل مجلس الوزراء كما هو معمول به حالياً. لأننا في حملتنا اعلنا عن تثبيت حقنا بالمنطق والحجه وللمنطق ميادين كذلك يخوض غمارها فرسان اشد ضراوة في اعمال العقل لانتزاع الحق بقوة الحجة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :