facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لقاء غير متوقع يضفي حميمية على زيارة الرئيس الصيني إلى المجر


12-05-2024 11:45 AM

عمون - قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن ما أثار إعجابه العميق خلال زيارة الدولة التي أجراها إلى المجر هو فتاة مجرية قدمت له الزهور عندما وطأت قدماه أرض المطار في بودابست.

ففي مساء الأربعاء، وقفت أولا تمارا مرتدية سترة بيضاء، بين عدد قليل من الطلاب المجريين الآخرين، بجانب السجادة الحمراء وبيدها باقة زهور في مطار بودابست.

وكان شعرها الناعم الذي ينسدل إلى كتفيها تدفعه نسمات الهواء، وعيناها اللامعتان تتلألآن بالترقب في الظلام كأنهما نجمتان.

وبعد إخبار شي بأنها الفتاة نفسها التي قدمت الزهور له قبل 15 عاما، تذكر الرئيس ذلك اللقاء، وقال لها "لقد كبرتِ... كنتِ بهذا الطول حينذاك"، مشيرا بيده إشارة تحدد ذلك الطول.

في عام 2009، وبمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمجر، أجرى شي، نائب الرئيس الصيني آنذاك، زيارة رسمية إلى المجر.

وفي تلك الرحلة، أجرى شي محادثات مع الرئيس المجري ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، وزار المدرسة المجرية-الصينية ثنائية اللغة.

خلال اجتماع مع الرئيس المجري تاماس سوليوك في اليوم التالي، قال شي متحدثاً عن ذكراه بشأن الفتاة حينما رآها في المرة الأولى "كانت تبلغ من العمر ستة أعوام فقط في ذلك الوقت. لقد تأثرت مشاعري. من فتاة صغيرة إلى شابة جميلة، ألا يرمز هذا إلى نمو الصداقة بين الصين والمجر؟"

وفي لقاء مع الفتاة أجرته شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، رحبت الفتاة الناضجة الشابة ترحيبا حارا بزيارة شي باللغة الصينية بطلاقة، وأعربت عن سعادتها برؤية الزعيم الصيني مرة أخرى.

تعلمت الفتاة اللغة الصينية في المدرسة المجرية-الصينية ثنائية اللغة، وهي مدرسة عامة مدة الدراسة بها 12 عاما تدرِّس المناهج باللغتين الصينية والمجرية. وهي الآن طالبة جامعية، ولها اسم صيني هو "تونغ مان".

عندما وصل شي إلى المجر يوم الأربعاء، استقبله أيضا صديق قديم في المطار، هو رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

قال أوربان وهو يصافح شي "مرحبا بك في بلدك! نرحب بك بصداقة حميمة."

وقال شي خلال اجتماع مع أوربان يوم الخميس "التقيت بالسيد رئيس الوزراء في عام 2009، لذا فنحن صديقان قديمان".

وتابع يقول "بعد خمسة عشر عاما، عندما زرت المجر مجددا، راودني شعوران عميقان، أحدهما شعور بالزخم المزدهر للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المجر، والآخر شعور بضيافة وصداقة الشعب المجري. إنهم يجعلونني أشعر وكأنني في وطني."

ومن جانبه، قال أوربان إنه لا يزال يتذكر زيارة شي إلى المجر قبل 15 عاما، وإنه سعيد بأن تقدما كبيرا حققه البلدان وحققته العلاقات المجرية-الصينية خلال الخمسة عشر عاما الماضية.

وأضاف "لدي ثقة كاملة في مستقبل العلاقات المجرية-الصينية"



شينخوا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :