facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثلاث نساء معنفات اسريا يلتحقن بدار الوفاق الأسري يوميا

22-01-2014 01:55 PM

عمون - أظهرت سجلات دار الوفاق الأسري التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ان ما معدله ثلاث نساء معنفات يلتحقن بالدار يوميا.

وأظهرت الإحصاءات الخاصة بالدار، بأن أكثرية النساء المستفيدات من خدماتها في العام الماضي، كن أردنيات الجنسية بما نسبته 75 بالمئة، حيث تعرضن للعنف الجسدي من قبل أسرهن اللواتي يقمن على رعايتها أو يعشن فيها. ودلت الإحصاءات على قيام بعض النساء المتلقيات لخدمات الدار باصطحاب أطفالهن معهن خلال فترة مكوثهن في الدار، والذين وصل عددهم في العام الماضي إلى 192 طفلا.

وللتصدي للعنف ضد المرأة بمختلف أشكاله المتمثلة بالعنف الجسدي والنفسي والجنسي والإهمال، اعدت وزارة التنمية الاجتماعية اخيرا استراتيجية لذلك، لها آليات تنفيذية تتمثل بالأفلام المتلفزة والمنشورات التوعوية والرسائل الاتصالية الهادفة وغيرها من الأليات الأخرى.

وسيقام قريبا حفل لإطلاق هذه الاستراتيجية وآلياتها التنفيذية، تشارك فيه الجهات المعنية من القطاعين العام والأهلي التطوعي.

يشار الى أن دار الوفاق الأسري، تعمل بموجب نظام دور حماية الأسرة رقم 48 لسنة 2004 والتعليمات الصادرة بمقتضاه، وافتتحت مطلع عام 2007 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتعاملت في الفترة 2007-2013 مع نحو ستة الاف حالة إمرأة معنفة بنهجي الحق الإنساني والمصالحة الأسرية، وحصلت عام 2013 على جائزة الأمم المتحدة في مجال الخدمة العامة الحساسة للنوع الاجتماعي. بترا





  • 1 يطردنا في ظلمة الليل 22-01-2014 | 02:44 PM

    فهن يطردنا في ظلمة الليل، لأن البيت بأسم الزوج الذكر، فليس أمامهن في ظلمة الليل وبرده سوى دار الوفاق والمأوى الأسري التي أُنشأت لهذا السبب لا لغيره، إن 8% فقط من المتزوجات في الأردن يملكن منزلاً إذن الباقي معرضات للطلاق أو الطرد من البيت في أي لحظة، وفي الحالتين - الطلاق أو الطرد - عليهن الرحيل إلى المجهول.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :