facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"لادا" الروسية توقف إنتاج سيارتها "سمارا"


06-02-2014 02:34 PM

عمون - ذكرت مدونة (جازيتا.أر يو) الإخبارية الروسية الرائدة، أن إنتاج السيارة الهاتشباك الروسية "سمارا" ذات الدفع الأمامي التي بدأ انتاجها عام 1984، قد تقرر وقف انتاجها أخيرا.

وتم انتاج 5 ملايين و427 ألف وحدة من هذا النوع من السيارات والتي سميت بهذا الاسم تيمنا بأحد روافد نهر الفولجا، حتى نهاية كانون أول/ديسمبر الماضي.

وخلال العام الماضي فقط بلغ عدد المشترين للسيارة سمارا ، التي تم إنتاجها في مصنع "أفتوفاز" المملوك لشركة رينو الفرنسية في توجلياتي 60 ألف مشتر في روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

ويعتبر المخزون من السيارة حاليا لدى التجار كافيا لتلبية الطلب حتى نهاية هذا العام. ويجري استبدال سمارا بطراز جديد يسمي لادا جرانتا.

ولم تكن تحتوي سمارا على أي من ميزات الأمان الحديثة مثل الوسائد الهوائية أو نظام الثبات الالكتروني إي إس بي . وكان يتم إنتاجها بثلاثة وأربعة وخمسة أبواب. وظهرت نسخة "مارك 2" في عام 1997. وسحبت من السوق في كانون اول/ ديسمبر 2012.

واستمدت السيارة قوتها من سلسة محركات صغيرة مكونة من أربع أسطوانات صنعت بمساعدة شركة السيارات الألمانية الشهيرة بورش.

وبيعت سمارا في جميع أنحاء أوروبا ومن استراليا الى كندا، إلا أن معظم أسواق التصدير كانت تنظر إليها على أنها سيارة ذات تقنية وميزانية منخفضة غير قادرة على منافسة السيارات الراقية. د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :