facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بازار "الأمل" للاجئات الزعتري


20-02-2014 03:12 PM

عمون - نظم الهلال الأحمر القطري بازار "الأمل" الثاني، الخيري لمنتجات سيدات مخيم الزعتري (75 كم شمال شرق عمان) للاجئين السوريين.

وشهد البازار، الذي جاء بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني، وأقم في فندق كراون بلازا، حضوراً لافتاً لمهتمين ووسائل إعلام، مبدين إعجابهم بالأعمال المعروضة في البازار الذي يقام للمرة الثانية.

وحققت مبيعات منتوجات اللاجئات دعماً ايجابياً على 170 سيدة، تم تدريبهن من قبل الهلال الأحمر القطري، حيث تم إنتاج حوالي 350 قطعة من صوف وتطريز بالإضافة إلى أصناف متعددة من الأطعمة التي تم بيعها مباشرة في البازار.

وقال عاطف الدلقموني رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في الأردن إن البازار يأتي في إطار برنامج الدعم النفسي والاجتماعي الموجه من الهلال الأحمر القطري للاجئات السوريات في مخيم الزعتري اللواتي يعانين صعوبة في التأقلم مع الحياة الجديدة خاصة في ظل ظروف إنسانية صعبة كالتي يعشنها بسبب الحرب والعنف في بلادهن.

ولفت إلى أن ريع المنتجات يذهب مباشرة لسيدات مخيم الزعتري نظير مجهودهن، ويخصص جزء آخر من العائدات لشراء المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لضمان استمرار المشروع وتقديم المساعدة والعون لهن حفظا لكرامتهن وتقليل اعتمادهن على المعونات والشعور بالإنتاجية.

وكان الهلال الأحمر أقام في شهر سبتمبر 2013 بازار الأمل الاول وحققت مبيعاته دعما ايجابيا ملموسا على 160 سيدة شاركن في البازار وتم انتاج حوالي 150 قطعة من الصوف والمطرزات وتم بيعها، الأمر الذي دفع الهلال الأحمر القطري لإقامة بازار آخر بمشاركة اضافية لسيدات لاجئات و10 سيدات خريجات معهد فنون من سوريا في هذا العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :