facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عودة خدمة "واتساب" بعد توقفها حول العالم لساعات بسبب عطل فني


22-02-2014 11:26 PM

عمون - محد أبو حميد - توقفت خدمة الواتس اب يوم السبت في معظم دول العالم.

ولوحظ على شبكات التواصل الإجتماعي الشكاوى الكثيرة من توقف الخدمة بالكامل سواء في الاردن او الخليج أو دول شمال أفريقيا.

واصدرت الشركة توضيحاً منتصف الليل (الساعة 12:16 دقيقة فجر الاحد) عبر صفحتها على تويتر على شبكة الانترنت قالت فيه : واتس اب : مشكلة في مزود الخدمات (السيرفر) نتمنى أن نعود بعد قليل.

وبدء العديد من مشتركين الواتس اب في الاردن ببث تساؤلاتهم عن توقف الخدمة المفاجئ عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

كانت شركة فيس بوك استحوذت على الواتس اب مؤخراً في صفقة ضخمة.

* تطبيق "تيليجرام":

في سياق متصل كشف الحساب الرسمي لتطبيق "تيليجرام" على تويتر مساء السبت عن الإقبال – الذي وصفه بالجنوني- من قبل المستخدمين.

وأشارت التغريدة الأخيرة أن التطبيق يشهد 100 عملية تسجيل في الثانية الواحدة، بعد توقف "واتس آب" المفاجئ عن العمل بكافة دول العالم.

يذكر أن التطبيق شهد زيادة في عدد مستخدميه عقب إعلان فيس بوك عن صفقة شراء واتس آب .

وكشف القائمون على التطبيق، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن عدد المستخدمين الجدد المسجلين في خدماته يوم أمس الجمعة بلغوا 500 ألف مستخدم، وارتفع العدد مع الساعات الأولى ليوم السبت إلى ما يزيد عن 800 ألف مستخدم.

وأظهرت تعليقات عدد من المستخدمين الجدد للتطبيق على متجر جوجل بلاي، أنهم اختاروا "تيليجرام ماسنجر" كبديل لتطبيق واتس آب عقب علمهم بصفقة استحواذ فيس بوك عليه.

* اخفاء (Last Seen) :

من جهتها أصدرت خدمة "واتس آب"، بعد يومين من بيعها لشركة "فيسبوك"، نسخة جديدة تتضمن ما كان ينتظره الجميع، وهو إخفاء "آخر ظهور" (Last Seen).

وقامت الخدمة التي أصبحت جزءاً من شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد عملية الاستحواذ التي أعلن عنها الخميس، وبلغت قيمتها حوالي 16 مليار دولار، بإضافة ميزة ثانية إلى تطبيقها لنظام التشغيل التابع لشركة "غوغل"، وهي إخفاء صورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى الحالة.

ولتفعيل الميزة الأولى، والمتاحة منذ زمن لمستخدمي "واتس آب" على نظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "أبل" الذكية، يتوجب على المستخدم اختيار "الخصوصية" Privacy ضمن إعدادات الحساب Account Settings، وهناك يمكن للمستخدم تعديل "آخر ظهور" Last Seen للاختيار من بين ثلاثة خيارات، هي "الجميع" Everyone و"جهات الاتصال" My contacts "ولا أحد" Nobody..

وفيما يخص الميزة الثانية، فهي تتيح للمستخدمين إخفاء صورة الملف الشخصي والحالة عن أصدقاء مختارين أو الغرباء، أو عن الجميع.

يُذكر أن "واتس آب"، لم تقم حتى لحظة كتابة الخبر بإتاحة التحديث على متجر "غوغل بلاي"، وإنما بصيغة ملف apk ضمن موقعها الرسمي، وذلك لمستخدمي الإصدار 2.1 وما فوق من نظام التشغيل "أندرويد".



وفي وقت لاحق عادت خدمة "واتساب" لتبادل الرسائل الفورية مساء السبت الى العمل كالمعتاد بعدما توقفت حول العالم لساعات بسبب عطل فني، في حادث وقع بعد ثلاثة ايام فقط من استحواذ فيسبوك عليها بمبلغ خيالي.

وقالت مجموعة واتساب في تغريدة نشرتها على حسابها على موقع "تويتر" قرابة الساعة 23,00 تغ ان "خدمات واتساب عادت. عذرا على فترة توقفها".

واعقبت هذه التغريدة اخرى نشرتها المجموعة قبل ساعات من ذلك واعلنت فيها عن خلل طرأ على عمل الخادم، من دون ان توضح طبيعة هذا الخلل.

وقالت واتساب في تغريدتها الاولى "للاسف نواجه حاليا مشاكل في الخادم. نأمل ان يعود كل شيء الى طبيعته سريعا".

وخلال فترة العطل تعذر على مستخدمي واتساب ارسال رسائل عبر هذه الخدمة او استقبالها.

ولم توضح واتساب متى تحديدا طرأ العطل ولا حددت سببه. كما انها لم تعلن عن عدد الدول التي تعطلت فيها خدمتها.

وبحسب موقع "تيكرانش دوت كوم" المتخصص فان العطل ناجم على الارجح عن عدم استعداد خوادم واتساب لاستيعاب دفق كبير من المستخدمين.

واشترى فيسبوك مجموعة واتساب الاربعاء مقابل 19 مليار دولار (نقدا واسهم)، وهو يطمح ان يضاعف عدد مستخدميها البالغ حاليا 450 مليون مستخدم حول العالم.

عمون ووكالات.





  • 1 عربي 23-02-2014 | 12:20 AM

    توقف في بريطانيا

  • 2 عدي 23-02-2014 | 03:06 AM

    اتمنى من الجميع الايجابية في استخدام هذه الخدمة التي تغنيك عن ارسال المسجات والايميلات , صدقوني جميل جدا جدا جدا ان نستغل اي شيء جديد في تطوير أنفسانا ومحاولة الرقي بها بشرط ان لا تبعدكم عن الفروض التي فرضها الله عليكم , اساءة الاستخدام تشعرك دوما بالندم مما يوثر على علاقتك مع نفسك ومع الاخرين , طورو انفسكم بالعلم , فالحياة لا قيمة لها من غير متعة العلم .

  • 3 عدي 23-02-2014 | 03:08 AM

    اتمنى من الجميع الايجابية في استخدام هذه الخدمة التي تغنيك عن ارسال المسجات والايميلات , صدقوني جميل جدا جدا جدا ان نستغل اي شيء جديد في تطوير أنفسانا ومحاولة الرقي بها بشرط ان لا تبعدكم عن الفروض التي فرضها الله عليكم , اساءة الاستخدام تشعرك دوما بالندم مما يوثر على علاقتك مع نفسك ومع الاخرين , طورو انفسكم بالعلم , فالحياة لا قيمة لها من غير متعة العلم .

  • 4 مصيبة 23-02-2014 | 05:30 AM

    احذروا فقد ربطت فيسبوك نفسها بواتس اب حيث ان اي صورة او فيديو ترسله عبر واتس اب سيظهر فورا على رابط الفيسبوك

  • 5 rosha 23-02-2014 | 04:06 PM

    عنجد‏ ‏مش‏ ‏حلو‏ ‏وين‏ ‏الخصوصية‏ ‏الكل‏ ‏بالفيس‏ ‏رح‏ ‏يشوف‏ ‏شو‏ ‏نرسل‏ ‏من‏ ‏صور‏ ‏و‏ ‏مقاطع‏ ‏فيديو‏ ‏

  • 6 عمرو العمري 23-02-2014 | 04:37 PM

    الى تعليق 4 تنشرش اشاعات بدون دليل ، شغل مخك
    تعليق 5 تصدقش كل اشي بتسمعه ، خصوصا لما يكون بدون دليل.
    الله يعينا على هالمجتمع .....الي بيصدق كل ما يسمع

  • 7 الخالدي 23-02-2014 | 05:59 PM

    الخبر صحيح مئه با المئه عن الاطلاع على خصوصيه المستخدم من صور وغيررها احذرو ..

  • 8 عبدالرحيم الفائده 24-02-2014 | 02:21 AM

    نسال الله السلامه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :