facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فقراء المزار يشكون من غياب عدالة توزيع مشروع الآمن الغذائي

10-03-2014 03:26 PM

عمون - شكت اسر فقيرة ومحتاجة في لواء المزار الجنوبي من عدم شمولها بمشروع الامن الغذائي لزيادة دخل الاسر الريفية الفقيرة وسوء عدالة آلية التوزيع التي اعتمدتها مديرية الزراعة في اللواء.

وبين عدد من الاسر الفقيرة ان مديرية الزراعة وزعت رؤوس الماعزالممولة من المنحة الخليجية لدعم الاسر الفقيرة حسب المعرفة وبالية عشوائية دون مراعاة شدة الفقر عند التوزيع حيث شملت عددا من الاسر التي لديها مواشٍ وحرمت التي لم يكن لديها اي راس من الماشية .

وقال مدير الزراعة الدكتور ناصر مصاروة لوكالة الانباء الاردنية اليوم الاثنين انه تم توزيع 42 راسا من الماعز على الاسر الا شد فقرا في مختلف مناطق اللواء حسب كشوفات مديرية التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية بواقع ثلاثة رؤوس لكل اسرة وضمن الية عادلة روعي خلالها وضع الاسرة المعيشي والاقتصادي وعدد افراد الاسرة حيث شملت اسر ذوي الاعاقات وارباب الاسر العاطلين عن العمل والارامل والمطلقات اللواتي لديهن ابناء قصر والقاطنين من الاسر الفقيرة في سكن الاسر العفيفية في منطقتي تجمع قرى الخرشة وسول .

واضاف ان المشروع تكفل بتامين الاعلاف والحضائر للاسر المستفيدة من هذا المشروع بواقع 150 دينارا لصيانة الحضائر القائمة 400 دينار لبناء حضائر جديدة و145 دينارا بدل شراء اعلاف لمدة 6 اشهرومتابعة اوضاع القطيع الصحية باشراف الطبيب البيطري للحفاظ على ديمومتها وتحصينها من الامراض المعدية والسارية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :