facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مؤتة : سهام الجعافره تُنجز أُطروحة نوعية

12-03-2014 03:06 PM

عمون - هدفت دراسة اعدتهاسهام أحمد الجعافره بجامعة مؤتة، إلى اختبار النموذج الموحد لاستخدام التكنولوجيا UTAUT والذي يصف العوامل المؤثرة في سلوك مشاركة المعرفة عبر الانترنت لمراكز التدريب والتي تتبع مؤسسة Telecentre الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتأتي أهمية هذه الدراسة (حسب الباحثة )بأنها تشمل نطاق واسع بتطبيقها على أربع منظمات دولية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وهي محطات المعرفة في الأردن ومراكز التيليسنتر في مصر ومراكز النفاذ في سوريا وعُمان الرقمية في سلطنة عمان .

واعتماداً على نظرية النموذج الموحد UTAUT،اختبرت هذه الدراسة أثر الأداء المتوقع, الجهد المتوقع، التأثير الاجتماعي والظروف التيسيرية على نية المديرين لمشاركة المعرفة عبر الانترنت. وقد أكدت النتائج بأن عاملي الأداء المتوقع والجهد المتوقع لهما تأثير إيجابي ومباشر على النية السلوكية، والتي بدورها لها تأثير إيجابي على الاستخدام الفعلي للتكنولوجيا، أما الظروف المساعدة فلها تأثير إيجابي مباشر على الاستخدام الفعلي، بينما لم يكن للتأثير الاجتماعي أي تأثير على النية السلوكية أو الاستخدام الفعلي للتكنولوجيا، وقد طرحت هذه الدراسة عدداً من التوصيات والاتجاهات المستقبلية للبحث. والجدير ذكره أن الأطروحة عنونت ب" اختبار العوامل المؤثرة في سلوك مشاركة المعرفة عبر الانترنت لمراكز التدريب المعرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا...."





  • 1 المهندس احمد القرارعه 12-03-2014 | 06:32 PM

    انجاز رائع من مبدعه رائعه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :