facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الأمانة تعقد ندوة حول دور لجان الأحياء في التنمية المجتمعية

26-03-2014 01:43 PM

عمون - تشارك نخبة واسعة من اصحاب الخبرة في مجالات العمل التطوعي وتنمية المجتمعات المحلية في الندوة التي ستعقدها أمانة عمان الاثنين المقبل بمركز الحسين الثقافي بعنوان "دور لجان الأحياء في الجهود التنموية لأمانة عمان"
وتهدف الندوة التي يرعاها أمين عمان عقل بلتاجي إلى نقل قصص نجاح بعض اللجان لبقية المناطق وتوسيع دورها في الجهود التنموية لأمانة عمان من خلال تشجيع الاهالي على الاعمال والمشاريع التنموية الموجهة لتحسين اوضاعهم الاجتماعية .
والتأكيد على أهمية دمج المجتمعات المحلية في المشاريع التنموية التي تقودها اجهزة وكوادر الأمانة لخدمة الاحياء وقاطنيها وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد البشرية والطاقات والخبرات في اللجان خلال مراحل الإعداد والتخطيط والتنفيذ والمتابعة .
وسيتم خلال الندوة التي سيشارك بها ممثلون عن الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وهيئات العمل التطوعي، عرض لتجارب لبعض لجان أحياء في مناطق صويلح والعبدلي وبسمان وابو نصير ، ممثلة بالنشاطات والأعمال التطوعية التي تقوم بها من أجل النهوض بمجتمعاتهم وتحسين مجالات الحياة اليومية للمواطنين .
وتقدم في جلسات عمل الندوة وعددها ثلاث ، أوراق عمل حول أهمية لجان المرأة في المجتمعات المحلية، ودور الشباب في تنمية المجتمعات، وتطوير دور مجالس الاحياء في الجهود التنموية، وأهمية الحوار والتواصل مع المجالس المحلية، والتشريعات لدعم المجتمعات المحلية، ومشاركة المجتمعات في صناعة القرار التنموي، ولجان الاحياء في أمانة عمان "الفرص والتحديات" .
وكانت الأمانة شكلت لجنة خاصة للتواصل مع لجان الاحياء في المناطق لدورها الهام في إعادة النبض الى الحياة الاجتماعية من خلال اعمالها التطوعية وهي اساس العمل والاستدامة .
وتضم اللجنة مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد رئيساً لها، وعضوية عبدالاله ابو عياش منسق متطوع من القطاع الخاص، ونائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة، والمدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية، ومدير دائرة المراسم والدعم اللوجستي ومستشار امين عمان للعلاقات العامة، والمهندسة ربى المصري مقررا للجنة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :