facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر "حوار الأجيال والتحصيل الدراسي" في الرصيفة

30-04-2014 01:32 PM

عمون - عقد في مدرسة تماضر بنت عمرو الثانوية بالرصيفة، اليوم، مؤتمر حواري بعنوان ( حوار الأجيال والتحصيل الدراسي)، الذي نظمته المدرسة بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.

وناقش المشاركون في المؤتمر الذي استمر يوما واحدا ثلاثة محاور رئيسة هي: الفجوة بين أولياء الأمور والمعلمين من جهة وبين الطلاب من جهة أخرى، بادارة الدكتورة هند ناصر الدين، وأثر الاعلام لا سيما الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي بادارة المدربة في مجال علم النفس مسعدة أبو محفوظ، والمناهج وطرق التدريس وأثرها على التحصيل الدراسي بادارة المرشدة التربوية في المدرسة سميرة أبو هلال.
وأوصى المشاركون بضرورة توفر مدونة للسلوكيات التربوية المرغوبة وغير المرغوبة في كل مدرسة، وتقديم اقتراح لوزارة التربية والتعليم بتضمين مناهج الصفوف الثلاثة الأولى مهارات التواصل، وتنفيذ أنشطة مختلفة للتقارب بين المدرسة وأولياء الأمور.

ودعا المشاركون الى ضرورة عقد دورات لمهارات الاتصال تجمع المعلمين والطلبة، وتخصيص دورات تثقيفية للطالبات حول مشاكل الزواج المبكر، وتحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية، وتضمينها استخدام التكنولوجيا، اضافة الى توفير أدوات التكنولوجيا في المدارس وتدريب الطلبة والمعلمين على استخدامها، وضرورة مراعاة المناهج الدراسية للفروق الفردية.

وقالت مسؤولة الأنشطة المدرسية سلام العطي، ان فكرة المؤتمر انبثقت من ضرورة تنمية قدرات التواصل بين الطلبة والمجتمع المحلي، والتدريب على ادارة الحوار بطريقة ديمقراطية تحترم الرأي الآخر، الى جانب فئات وأجيال تمثل كافة فئات المجتمع العمرية، من أجل ترسيخ مبدأ احترام الآخر.

ولفتت الى ان أعمار المشاركين بدأت من 12 سنة وصولا الى ما بعد الستين عاما لأحد أولياء الأمور المشاركين، مبينة ان المشاركين الذي وصل عددهم الى ستين مشاركا هم من كافة فئات المجتمع ( طلبة مدارس وجامعات، أولياء أمور، مجتمع محلي، مدراء مدارس). بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :