facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة للعناية بصحة المرأة في إربد

06-05-2014 05:19 PM

عمون - علا عبيدات- ينفذ فرع اربد لمركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي حملة للعناية بصحة المرأة بعنوان "صحتك غايتنا".

وقالت مديرة الفرع فهمية العزام لـ (بترا) اليوم، ان الحملة التي تستمر يومين ينظمها المركز الوطني للعناية بصحة المرأة في محافظات (المفرق، الزرقاء، واربد)، وتهدف إلى التوعية بصحة المرأة ونشر الثقافة الصحية بين سيدات المجتمع المحلي واللاجئات السوريات.

كما تهدف الى تعزيز الصحة العامة في المجتمع المحلي وتوعية النساء بالأمراض المنتشرة والمتعلقة بصحتهن وكيفية الوقاية منها.

واشتملت فعاليات اليوم الاول من الحملة على محاضرات توعوية ألقتها أسماء العمرو من المركز الوطني للعناية بصحة المرأة عن أنماط الحياة الصحية، وتعريف المشاركات بالطريقة الصحيحة للفحص الذاتي الشهري للثدي وتدريبهن على كيفية اجراء الفحص في المنزل.

كما اشتملت على عرض لمشهد تمثيلي عن التعافي والصحة النفسية، وفحص طبي مجانا صحي أولي لمواطنين مثل فحص قياس ضغط الدم، والطول والوزن، ومعدل كتلة الجسم، وكثافة العظم، والكشف عن أمراض العيون والاسنان من خلال عيادات عيون وأسنان متنقلة ومجهزة بأحدث الآلات والمعدات الطبية اللازمة بإشراف أطباء أكفياء من مديرية الصحة .

يشار الى أن هذه الحملة تأتي بدعم من منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع وزارة الصحة ، ومديرية الخدمات الطبية الملكية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا ، والصندوق الاردني الهاشمي، وهيئة شباب كلنا الاردن، وبرنامج سرطان الثدي، والجمعية الاردنية للوقاية من ترقق العظم، والمجلس التمريضي الاردني، وجمعية خطوتنا.

يذكر أن المركز الوطني للعناية بصحة المرأة الذي ترأس مجلس ادارته سمو الاميرة عائشة بنت الحسين، بدأ بتقديم خدماته من خلال أول مركز متميز للعناية بصحة المرأة بمحافظة الطفيلة منذ عام 2011، ثم انطلق لتنفيذ نشاطاته المتعددة في مجال التوعية الصحية والدراسات في باقي محافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :