facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منحة تايوانية لمبادرتي مدرستي والتعليم الاردنية دعما للعملية التعليمية

21-05-2014 02:52 PM

عمون - رامي البشتاوي - تلقت مبادرة التعليم الاردنية 90 جهاز عرض منحة مقدمة من المكتب التجاري لجمهورية الصين (تايوان) سيتم توزيعها على المدارس الحكومية التابعة للمبادرة بالتنسيق مع مبادرة مدرستي بهدف دعم العملية التعليمية وتفعيل المناهج المحوسبة والتكنولوجيا الصفية.

وقالت الرئيس التنفيذي لمبادرة التعليم الاردنية نرمين النابلسي لـ(بترا)، ان المبادرة طورت نموذجا تعليميا يهدف الى خلق بيئة مدرسية تفاعلية تعزز مهارات القرن الواحد والعشرين.

واشارت الى التعاون مع مبادرة مدرستي بغية إحداث تغيير ملموس في البيئة المدرسية والتأثير على التعليم والتعلُّم بهدف تعزيز الإبداع في البيئة التعليمية التعلمية باستخدام التكنولوجيا واستراتيجيات التعليم الحديثة لدى الطلبة.

واكدت مديرة مبادرة مدرستي تالا صويص اهمية استمرار التعاون بين المكتب التجاري التايواني ومبادرتي التعليم الأردنية ومدرستي، مشيرة الى أن المكتب قدم سابقا أجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوب) وأجهزة عرض وزعت على المدارس المشمولة بالمبادرة الامر الذي ادى الى تحسين العملية التعليمية وتفاعل الطلبة بشكل ايجابي.

وقالت ان المبادرة التي انطلقت في عام 2008 تهدف الى تحسين البيئة المدرسية في 500 مدرسة في مختلف انحاء المملكة، مشيرة الى ان هذا الدعم يأتي رافدا للتعليم التكنولوجي والذي غدا واحدا من أهم الركائز التي تمكن الطالب من مواكبة متطلبات العصر والمهارات التكنولوجية والمعلوماتية اللازمة لدخول المنافسة في سوق العمل ويوفر وسائل تعليمية جديدة تساعد الطلبة على التعلم بأسلوب جديد بعيدا عن اسلوب التلقين. من جهته قال نائب مدير المكتب التجاري لجمهورية الصين (تايوان) فولكان هوانغ، ان المنحة تأتي بهدف تقليص الفجوة الرقمية وتعزيز التكنولوجيا في التعليم في المدارس الحكومية خاصة الأقل حظا في المملكة، مشيرا الى ان المنحة هي إحدى المساهمات التايوانية في المجتمعات الدولية.

واضاف ان المكتب قدم في الثلاث سنوات الماضية عن طريق مبادرة مدرستي 113 جهازا محمولا و137 جهاز عرض في 82 مدرسة حكومية في اطار تقديم المساعدة للمدارس الحكومية محدودة الموارد خصوصا في المناطق النائية .
واكد استمرار التعاون والزيارات الميدانية والتنسيق مع القائمين على مبادرتي مدرستي والتعليم الأردنية للوقوف على احتياجات المدارس وتقديم المساعدات اللازمة لتعزيز عملية تكنولوجيا التعليم في الاردن.
يذكر ان مبادرة التعليم الاردنية هي احدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية التي حظيت منذ اطلاقها منذ عشر سنوات بدعم ورعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ومتابعة حثيثة من جلالتها.

وتسعى المبادرة الى اكتشاف الطرق الملائمة لدعم جهود اصلاح التعليم في الاردن، ما جعل من المبادرة نموذجا لدول كثيرة تسعى الى الاستعانة بها ولا سميا في مجال المناهج الالكترونية وتوفير البنية التحتية لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتنفيذ برامج ابداعية خلاقة وفريدة لعناصر العلمية التعليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :