facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحيفة "زمان" التركية تسخر من "ستار"


26-09-2014 02:50 AM

عمون - سخرت صحيفة "زمان" التركية المقربة من رجل الدين فتح الله غولن من صحيفة "ستار" المحسوبة على تيار رئيس تركيا رجب طيب اردوغان.

وقالت صحيفة زمان الخميس ان صحيفة “ستار” التركية اليومية، الموالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بادرت إلى محاولة تشكيل إدراك في أذهان الرأي العام من خلال صورة قامت بفبركتها لتظهر أردوغان وكأنه يخاطب المئات من زعماء العالم بقاعة الأمم المتحدة، وهو الأمر الذي يعكس صورة مخالفة للواقع.

وقالت "فقد ألقى أردوغان أول من أمس كلمة أمام زعماء الدول المشاركين في قمة المناخ على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد هذه الأيام في نيويورك بالولايات المتحدة، وبعد ذلك ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلمته أيضًا، في الصالة نفسها؛ إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تناولوا صورًا توضح الاختلاف الملحوظ في عدد الحضور أثناء إلقاء كلا الرئيسين كلمتيهما".

وتابعت " فقد كشفت الصور الحية (المباشرة) التي حرص الكثير من القنوات التليفزيونية التركية على نقلها، عن الأعداد الحقيقية للحضور أثناء إلقاء أردوغان لكلمته، خلال اجتماعات القمة؛ إذ أظهرت الصور والفيديوهات، أن القاعة كانت شبه خالية".

واضافت "على الجانب الآخر، كانت القاعة نفسها، تكتظّ بالحضور وممثلي الدول الأعضاء، أثناء إلقاء الرئيس الأمريكي أوباما، كلمته خلال فاعليات القمة، على الرغم من قصر كلمته".

واضافت انه تناول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عدداً من الصور توضح الفرق بين عدد الحضور في القاعة أثناء كلمة كلا الرئيسين، الأمر الذي أثار السخرية لفراغ القاعة أثناء كلمة أردوغان، الملقب داخل أروقة حزبة وبين مؤيديه بزعيم العالم.

وقالت ان ما يثير الدهشة هو ما قامت به صحيفة “ستار” التركية، التي يسيطر عليها الرئيس أردوغان، إذ نشرت اليوم الخميس في عنوانها الرئيس خبراً تحت عنوان “أردوغان اتهم الأمم المتحدة والدول الغربية بلهجة حادة”، حول كلمة أردوغان في الأمم المتحدة، برفقة صورة لأردوغان وصورة أخرى ممنتجة تظهر أن القاعة مكتظّة بممثلي الدول، وأردوغان يلقي خطابه على جمع غفير منهم، الأمر الذي يعكس صورة مخالفة لما حدث فعلاً.

وختمت صحيفة زمان تقريرها بالقول : قد أعاد إقدام صحيفة ستار على مثل هذا الأمر حادثة مشابهة وقعت في عام 2010 بين الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، إذ جمعت صورة بينهما، تظهر أن مبارك يمشي خلف مجموعة من زعماء العالم بينهم الرئيس أوباما أيضاً، ولكن صحيفة أهرام الرسمية أخذت هذه الصورة وقامت بمنتجتها بالفوتوشوب ليَظهر الرئيس مبارك وكأنه يتقدم جميع الزعماء ويمشي أمامهم وهم يتبعونه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :