facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإخوان: الإرهاب الحقيقي يمثله الكيان المحتل


26-09-2014 02:07 PM

عمون - قالت جماعة الإخوان المسلمين إن الإرهاب الحقيقي في المنطقة يتمثل في الكيان الصهيوني الغاصب الذي يحتل الأراضي الفلسطينية، قبل أي جهة أخرى.

وأضافت الجماعة في جلسة مجلس الشورى التابع لها مساء الخميس "إن الإرهاب الصهيوني وما مارسه عبر أكثر من ستين عاماً من قتل وتهجير واعتقال وتنكيل بالشعب الفلسطيني، هو الإرهاب الحقيقي، وليس من تقود الحرب ضده الولايات المتحدة وحلفاؤها حاليا باسم محاربة الإرهاب العالمي".

ورفض المجلس مشاركة الأردن في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم الدولة في مدينة الرقة السورية، مؤكداً رفضه لهذه الخطوة التي تتناقض مع مصالح المملكة.

وأكد المجلس أن "أصل التطرف هو الفساد والاستبداد الذي تمارسه أنظمة الحكم المتجبرة، الأمر الذي فرّخ ردات فعل، نرفض أساليبها وسلوكاتها التي تناقض المستقر في شرعنا الإسلامي الذي قدّم نموذجًا عظيمًا، في الحرية والمواطنة والتعايش والسلم الاجتماعي طيلة عقود".

وأكد المجلس إدانة الاعتقالات الموجهة ضد حرية الرأي للمواطنين وبعض قيادات الجماعة وإحالتهم إلى محكمة أمن الدولة وتلفيق تهم (محاولة تقويض النظام) تبريراً لتوقيفهم ومعاقبتهم لتعبيرهم عن وجهات نظر معارضة لسلوكيات الجهات الرسمية.

كما تدارس المجلس التحالف الغربي والإيراني و(بعض الأنظمة العربية)، والمؤامرة على الشعب اليمني للقضاء على ثورته البيضاء، ورأى أن هذا التآمر الذي يعد بمثابة انقلاب عسكري مشابه لما جرى في مصر.

ورأى المجلس أن الحل لكل مشاكل الأمة يتمثل في إطلاق الحرية لشعوبها لتختار ممثليها، وتبني مجتمعاتها وفق دين الله العظيم، وبناء دولة المواطنة للجميع.

وبحث المجلس المبادرات التي قدمت لتطوير عمل الجماعة وزيادة فعاليتها،وقرر المجلس رفع الجلسة على أن تستأنف بعد عيد الأضحى المبارك إن شاء الله تعالى، لاستكمال التشاور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :