facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإعلاميون والفنانون مع الجيش


04-01-2015 05:11 PM

عمون - زار وفد يمثل الاعلاميين والفنانين الأردنيين قوات حرس الحدود الشمالية،التي تتولى شرف حماية الحدود، وقامت وما تزال بدور انساني باستقبال وتسهيل وصول الهاربين من الجحيم السوري، والذين تجاوز عددهم النصف مليون، معظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

حضر الزيارة مدير الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة ونقيب الفنانين ساري الاسعد، ونظمها المنتج نضال خزاعلة.

و قدم العميد صابر المهايرة، قائد قوات حرس الحدود، شرحا وافيا، عن الموقف الراهن ضمن الاقليم، والموقف الراهن على الحدود، وشرحاً عن واجهة الحدود مع سوريا، وكيفية تعامل قوات حرس الحدود مع موجات اللجوء السوري، وما تطلبه ذلك من عيادات ومحطات جراحية ومستشفى ميداني وسيارات اسعاف واستقبال وتسجيل وتامين اللاجئين.

ثم قدم العميد المهايرة تفصيلا عن التحديات الراهنة، وتداعيات الازمة السورية والعراقية، من مختلف جوانبها، كما استعرض الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات من قواتنا المسلحة التي تعاملت مع هذه الازمة، وبعد ذلك توثيق للصور لبعض المواقف الانسانية اثناء استقبال الاطفال والمسنين من اللاجئين الهاربين، وتعرض بعض عناصر حرس الحدود للخطر من اجل حماية ومساعدة بعض من لم تسعفهم قوتهم الذاتية بالوصول الى الحدود الاردنية، وبالطبع السيطرة الكاملة على منطقة الحدود بما تملكه القوات المسلحة من معدات رؤية، ومعدات الكترونية، تجعل الحدود تحت السيطره ليل نهار، الامر الذي ترتب عليه احباط كافة اشكال التسلل من الجانبين، مهما كانت قدرات المتسللين على التمويه.

الزميل رمضان الرواشدة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون،ارتجل كلمة اكد فيها ان الدور التاريخي لجيشنا العربي في حماية الاردن وحماية بعض الدول العربية، وان الاعلام الاردني يقف مع قواته المسلحة في مواجهة الارهاب،وان الرسالة الاعلامية الاردنية هي رديفة للقوات المسلحة في كل احوالها بالسلم والحرب.

نقيب الفنانين ساري الاسعد، قال:جئنا اليوم نستمد القوة والعزم من هممكم العالية،وان نعود برسالة نطمئن فيها الوطن،بان ابنائه النشامي،يسهرون على حدود الوطن، بكفاءة وقدرة عالية، وان كرامة الوطن والمواطن مصونة،ومحمية بعزمكم وسواعدكم.

وقام قائد قوات حرس الحدود، بترتيب زيارة الى عدة مواقع على الجبهة الشمالية الممتدة على طول 372 كم،حيث كل في موقعة،ضمن اطار من التكامل في المعلوماتية والجاهزية، وتراسل المعلومات،والاستعداد حسب اشتراطات اللحظة الراهنة.

المنتج نضال الخزاعلة الذي اشرف على تنظيم الزيارة قال، اننا نستمد العزم من قواتنا المسلحة التي لم تخذلنا يوما، ولم تخذل العرب، ونحن في هذه المرحلة بالذات بحاجة الى مزيد من التلاحم،والالتفاف حول الوطن وقيادته،ونحن على ثقة بان ملف طيارنا النسر معاذ الكساسبة بايدي امينه،ونثق بها،وهذه الزيارة تاتي في اطار الوقوف خلف قواتنا المسلحة،صانعة الامن والامان في اردننا الغالي.

واثناء الجولة قدم الفنانون: متعب الصقار، وحسين السلمان ، واحمد عبندة، وجهاد سركيس، وسليمان عبود، ومحمود سلطان، بعض الاغاني الوطنية، حيث شارك افراد قوة حرس الحدود بالاغاني والاهازيج.

وفي نهاية الجولة قام العميد صابر المهيرات، بتقديم درع القوات المسلحة للزميل رمضان الرواشدة، ودرع قوات حرس الحدود للنقيب ساري الاسعد.

وشارك من الاعلاميين الزملاء محمد الطراونه مدير الاذاعة، وبسام الرقاد، ومحمود الخطيب، وديالا دباس وغيث التل، وميسون يونس، ورسمي محاسنة، روان الحديد، مازن مشعل وربا شاهين واحمد الصقور ومن الفنانين، ريم سعاده،وامل الدباس،ونادرة عمران، ونجلاء عبدالله ولارا الصفدي ، موسى حجازين وحسين طبيشات وشاكر جابر ومارغو اصلان ،وسعد الدين عطية،وهزاع البرماوي، ومن الحاضرين م.عامر حداد وسعود الرحايله ومحمود الخزاعله ووفد كبير من التلفزيون الاردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :