facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"شرعي الجنوب" جهد مضن بامكانات متواضعة


15-02-2015 01:07 PM

عمون – محمد الخوالده- يقول اخصائي الطب الشرعي في مركز طب شرعي الجنوب ومقره مدينة الكرك الدكتور حسن الهواري ان حجم العمل المناط بالمركز الذي يخدم محافظتي الكرك والطفيلة يفوق بكثير امكانات المركز البشرية والفنية موضحا انه اخصائي الطب الشرعي الوحيد في المركز والمكلف في ضؤ عدم وجود كادر اداري او حتى خدمي يعاونه بتنفيذ كافة مايتطلبه المركز من اعمال طبية وادارية .

ويطالب الدكتور الهواري باستحدث قسم في المركز الذي قال ان لامسمى وظيفيا فيه ومن ثم يصار كما يطالب الهواري الى رفد المركز بحاجته من اخصائيي الطب الشرعي ومن الكوادر الفنية والادارية والخدمية ليكون بمقدوره مواجهة حجم العمل الكبير المناط به ، وهذه حاجة قال الدكتور الهواري انها ستبرز اكثر بعد انتقال المركز الى المبنى النموذجي الجديد الذي اقامته وزارة الصحة والمكون من قاعات لتشريح الجثث ومكاتب وغرف خدمات ومرافق مختتلفة.

وبين الدكتور الهواري انه خاطب وزارة الصحة بخصوص مطالبه تلك عدة مرات لكنه لم يتلق ردا حتى الان ، معربا عن امله باستجابة الوزارة لهذه المطالب بمايساعد في رفع سوية الاداء ويخدم المصلحة العامة .
ولبيان حجم العمل المناط بالمركز اشار الدكتور الهواري على سبيل المثال كما قال الى منجزات المركز في العام الماضي موضحا ان المركز تعامل في ذلك العام مع (107) حالات تفاصيلها( 8) حالات اختناق باجسام غريبه وانتحار بالشنق و( 3) حالات حروق لهبية ( 6) حالات سقوط من مرتفع .

وتعامل القسم خلال العام نفسه بحسب الدكتور الهواري مع( 16) جريمة قتل و(3) حالات صعق كهربائي و(59) حادثة سير و( 6 ) حالات غرق اضافة الى حالتي تسمم وحالتي مسؤولية طبية وحالتين ايضا اثناء الولاده ، فيما اصدر المركز خلال نفس الفترة (1820) تقريرا مابين تقرير طبية قضائية وتقارير اخرى بناء على طلب حماية الاسرة .

من جهته ايد مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور قيس القسوس مطالب الدكتور الهواري وقال انها تصب في مصلحة العمل حاثا وزارة الصحة لاستحداث ثلاثة مديريات للطب الشرعي وتسمية اقسام فيها وذلك لخدمة اقاليم شمال ووسط وجنوب المملكة مع رفدها بحاجتها من اخصائيي الطب الشرعي وماتحتاجه طبيعة العمل من كوادر فنية وادارية وخدمية .

في المقابل اكد مدير الادارة في وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المعاني حرص الوزارة على النهوض بخدمات الطب الشرعي في المملكة بشكل عام ، وقال انه سيتواصل مع مدير المركز الوطني للطب الشرعي للتباحث معه بخصوص تسمية قسم في مركز طب شرعي الجنوب وتزويده بحاجته من الكوادر الفنية والتجهيزات المختلفة وفق ماتسمح به الامكانات المتاحة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :