facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة و السفارة الهندية في عمان تحتفلان بـ 65 عام علی العلاقات الدبلوماسية


11-03-2015 07:07 PM

عمون - اقامت امانة عمان بالتعاون مع السفارة الهندية في عمان مساء أمس حفلا موسيقيا بمناسبة الذكرى الخامسة والستين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والهندفي مركز الحسين الثقافي .

و اشتمل الحفل الذي اقيم في مركز الحسين الثقافي على عرض فني قدمته فرقة سانتور الهندية المختصة بالموسيقى الهندية التقليدية والمتضمنة عزفا على آلات السانتور و الطبلة و السيتار، اضافة الى فرقة عازف الإيقاع الأردنية "درم جام " التابعة لمركز زها الثقافي.

و اكد امين عمان عقل بلتاجي في الكلمة الافتتاحية التي القاها على عمق العلاقات الدبلوماسية التي تربط الاردن مع الهند ، وعلى الاعتزاز بالقيم المشتركة بين الدولتين الصديقتين ، والتزامهما تجاه قضايا الامن والاستقرار الاقليمي والتعاون المشترك بينهما لتحقيق النمو والتطور الاقتصادي. إذ قام البلدان الصديقان بتوقيع اتفاقيتهما الثنائية الأولى للتعاون والعلاقات الودية في العام 1947، والتي تم تبنيها بشكل رسمي في العام 1950.

و أشار بلتاجي الى الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني للهند في كانون الأول (ديسمبر) 2006 والتي تشرف بمرافقة جلالة الملك خلالها ، لافتا ان الزيارة قدمت فرصة ممتازة لتبادل الآراء حول كافة الأمور المتعلقة بالتعاون الثنائي والإقليمي، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك على الساحة العالمية حيث تم على هامش تلك الزيارة عقد اتفاقيات ثنائية متعددة وتوقيعها من الطرفين.

و قال بلتاجي ان الامانة تفخر بأن الشركة التي نفذت جسر عبدون المعلق ( شركة L&T ) هي شركة هندية حيث ان الجسر يعتبر صرح هام ويجسد جسور العلاقة الهندية الأردنية.

و أشاد بجهود السفير السابق داش وثمن دور السفير تريجيونايات والذي قدم أوراق اعتماده في شهر 8/2014 في دعم الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين.

من جهته عبر السفير الهندي في عمان أنيل تريجيونايات عن فخره واعتزازه بالعلاقات بين بلاده والأردن وبين أن هذا الاحتفال يأتي في إطار الفعاليات و الانشطة التي تنظمها السفارة الهندية في عمان بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والاردن ، ويجسد عمق العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واشاد بالاهتمام الكبير الذي يوليه الأردن للفن والثقافة الهندية و ذلك من خلال التبادل المنتظم للفرق الثقافية واستضافة المعارض الفنية.

و حضر الحفل عدد من السفراء العرب والاجانب في المملكة و كبار المسؤولين في الامانة بالاضافة للجالية الهندية والدبلوماسية في الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :