facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




100 الف دولار منحة تايوانية للاجئين في الرمثا والزرقاء


24-03-2015 07:57 PM

عمون- شهدت جمعية بيت الكل في الزرقاء الثلاثاء، 24 آذار 2015 ولادة شراكة جديدة بين الهيئة الطبية الدولية مكتب الاردن و تايوان ، حيث وقع الشركاء اتفاق مشترك تقدم بموجبه حكومة تايوان منحة قيمتها 100.000 دولار امريكي من اجل دعم للاجئين السوريين والعراقيين في الرمثا والزرقاء، من خلال مشروع بعنوان " دعم برامج الشباب ، وحماية المجتمع ، والصحة الإنجابية".

تم توقيع الاتفاقية من قبل السفير التايواني في الاردن ماثيو لي و مدير مكتب الأردن للهيئة الطبيه الدولية الدكتور سولومون جوشو ، وذلك بحضور نائب محافظ الزرقاء المتصرف ، عاطف العبادي ، والمنسق الإقليمي للاجئين لدى السفارة الأمريكية في الأردن ، وكبار المسؤولين في الهيئة الطبية الدولية وجمعية العون الصحي الأردنية وجمعية بيت الكل .

وتهدف اتفاقية المنحة التايوانية إلى دعم الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية في الرمثا من خلال عيادة جمعية العون الصحي الأردنية ، وإلى دعم أنشطة حماية وتمكين الشباب في الزرقاء ، من خلال جمعية بيت الكل.

يقوم المشروع الممول من الحكومة التايوانية بتوفير الخدمات الأساسية تغطية لثغراتٍ تم تحديدها في مجالات تمكين وحماية الشباب والصحة الإنجابية. ويذكر أن هذه المساهمات ستكون مكملة للبرامج الجارية المعتمدة حاليا من قبل مكتب السكان واللاجئين والهجرة الامريكي .

يشار الى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها الحكومة التايونيه بتقديم دعم لللاجئين السوريين في الأردن حيث قدمت منذ عشرة أيام لمخيم الأزرق للاجئين السوريين ما مجموعه خمسة آلاف مصباح تايوني الصنع ويعمل عن طريق الطاقة الشمسية .

أيضا في عام 2013, تبرعت تايوان بخمسين كارافان و خمسة سيارات إسعاف مجهزة تجهيزا كاملا، و 230كرسيا متحركا للأشخاص ذوي الإعاقة.

الهيئة الطبية الدولية التي أنشئت في عام 1984من قبل أطباء متطوعين وممرضين هي منظمة طوعية خاصة غير سياسية وغير حزبية ، مكرسة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال الرعاية الصحية والإغاثة وبناء القدرات وبرامج التنمية في جميع أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :