facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس الوزراء يلتقي وفد برلمان المناخ

02-06-2015 12:57 AM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين وفدا من اعضاء "برلمان المناخ" وهي شبكة دولية من المشرعين في العديد من الدول على مستوى العالم مكرسة لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة ومنع تغير المناخ.

وقدم اعضاء الوفد الذي ضم الدكتور ضمير مناعي المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا والدكتور سانجاي كومار المدير التنفيذي، ايجازا حول الدور الذي يقوم به برلمان المناخ في دعم المبادرات الوطنية والاقليمية للمساعدة على تسريع التحول نحو الطاقة المتجددة.

واشادا بدور الاردن الريادي في مجال التوجه نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثلما ان الاردن من الدول السباقة في اقرار القوانين والتشريعات الناظمة للطاقة المتجددة وتلك الخاصة "بالاقتصاد الاخضر".
واشارا الى ان رؤية برلمان المناخ تتلخص بتعزيز التكاملية بين الدول في مجال تبادل الطاقة المولدة من المصادر المتجددة مثل الشمس، مؤكدين ان الاردن يمكن ان يشكل نقطة الانطلاق بين الدول العربية سيما وانه يتمتع بمناخ تسطع فيه الشمس لنحو 300 يوم بالسنة.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والنائبان جمال قموه وعبدالله الخوالده دعم الاردن لهذا التوجه والذي يتفق مع سياسة الاردن وخططه لتنويع مصادر الطاقة والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :