facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الديتوكس للشعر لا تُقدر بثمن .. أبرزها تنظيف فروة الرأس


04-05-2024 10:38 AM

عمون - هل شعرك جافٌ ويفتقر إلى الحيوية واللمعان؟ حان الوقت لتخصصي له العناية اللازمة وتطبيق ديتوكس للشعر، وهو علاج يعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس من آثار الغبار، والتلوث، ورواسب منتجات العناية بالشعر الكيميائية التي تُؤذي الشعر، مثل "الديميتيكون"، وهو نوع من السيليكون موجود في 90 في المئة من أنواع الشامبو ومستحضرات التصفيف.

أهم فوائد الديتوكس للشعر، وكيفية تطبيقه في المنزل؛ لتحصلي على شعر صحي ولامع.

ما هو ديتوكس الشعر؟
ديتوكس الشعر، هو علاج للشعر يُزيل السموم والرواسب المتراكمة من منتجات العناية بالشعر والزيوت والملوثات من الشعر وفروة الرأس، فيسمح للأخيرة بالتنفّس بشكل أفضل، مما يؤمن مساراً صحياً لنمو الشعيرات بدون أي عوائق، وبالتالي الحصول على شعر أكثر صحة وقوة. يمكن القيام بذلك باستخدام منتجات طبيعية أو تجارية مصممة خصيصاً لإزالة السموم من الشعر وفروة الرأس. عادةً، يُنصح بتطبيق ديتوكس الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع لمدة شهرين. وقد تبدأ النتائج بالظهور منذ الجلسة الأولى، ومع ذلك فإن النتيجة المرجوة تظهر بعد 6 أسابيع.

الفوائد المحتملة
يقدّم ديتوكس الشعر، العديد من الفوائد المحتملة، خاصة إذا كنتِ تُعرِّضين شعرك بانتظام لمنتجات تصفيف الشعر أو الملوثات أو الماء العسر أو الكلور. فيما يلي بعض فوائد إزالة السموم من شعرك:

تنظيف الشعر وفروة الرأس: يُساعد على إزالة السموم ورواسب منتجات العناية بالشعر والمعادن من العسر والكلور والغبار، مما يخلق بيئة أكثر صحية لفروة الرأس.
إعادة التوازن: تساعد إزالة السموم من شعرك على استعادة توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي عن طريق إزالة الشوائب، التي يمكن أن تُعطل توازن الزيوت في فروة رأسك. مما يؤدي إلى صحة الشعر وفروة الرأس.
تعزيز نمو الشعر : فروة رأس نظيفة وصحية تساعد على نمو الشعر بشكل أفضل. عن طريق إزالة التراكم وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، يمكن أن يشجع التخلص من السموم ونمو بصيلات أقوى وأكثر صحة.
تحسين صحة فروة الرأس: يتضمن العديد من علاجات التخلص من السموم مكونات تعمل على تهدئة وتغذية فروة الرأس، مثل الزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية. يمكن أن تساعد هذه في تخفيف مشاكل مثل الجفاف والحكة وقشرة الرأس، مما يعزز صحة فروة الرأس بشكل عام.
استعادة لمعان الشعر وسهولة التحكم به: يساعد تنظيف الشعر وفروة الرأس على استعادة التوازن لشعرك إلى تعزيز لمعانه الطبيعي وجعله أكثر قابلية للإدارة. يميل الشعر النظيف والخالي من السموم إلى أن يكون أكثر نعومة وأسهل في التصفيف.

الحفاظ على لون الشعر : إزالة السموم بانتظام يساعد على الحفاظ على لون شعرك، عن طريق إزالة الشوائب التي يمكن أن تسبب البهتان أو تغير اللون.

منع تلف الشعر: التخلّص من الرواسب وتنظيف الشعر، يحد من ضرر الشعر الناجم عن الضغوطات البيئية ومنتجات التصفيف والعلاجات الكيميائية، والحفاظ على فروة الرأس وبصيلات الشعر نظيفة وصحية.

أنواع ديتوكس الشعر

تدليك فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية
تتوفّر في صالونات التجميل علاجات ديتوكس الشعر، وتعتمد على استخدام مستحضرات خالية من السولفات والسيليكون والبارابين، تعتني بالشعر وفروة الرأس ويترافق تطبيقها مع جلسات تدليك لفروة الرأس، تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتأمين شعور بالاسترخاء. وهناك طرق مختلفة لإزالة السموم من الشعر، كل منها يخدم أغراضاً مختلفة تعالج مخاوف محددة. فيما يلي بعض أنواع التخلص من السموم من الشعر:

الشامبو المنقِّي
يحتوي هذا الشامبو على عوامل تطهير أقوى من الشامبو العادي، وهو مصمم خصيصاً لإزالة تراكم المنتج والزيوت الزائدة والملوثات البيئية من الشعر وفروة الرأس. عادةً، ما يتم استخدامه بشكل دوري لتنظيف الشعر بعمق.

الشامبو المخلب
الشامبو المخلب، هو نوع من منتجات العناية بالشعر المصممة خصيصاً لإزالة تراكم المعادن من الشعر وفروة الرأس. يحتوي الشامبو المخلب على مكونات مثل إدتا (حمض إيثيلينديامينيتراسيتيك) أو حمض الستريك أو سترات الصوديوم، والتي تعمل كعوامل مخلبية لربط أيونات المعادن بشكل فعال وإزالتها من جذع الشعرة. يساعد الشامبو المخلب على استعادة لمعان الشعر الطبيعي ونعومته وسهولة تصفيفه والتحكم به. تم تصميم الشامبو المخلب خصيصاً لإزالة الرواسب المعدنية من الشعر، مثل الكلور من حمامات السباحة أو المعادن من الماء العسر.

شامبو الفحم
يُعرف الفحم بقدرته على امتصاص الشوائب والسموم. يحتوي شامبو الفحم على الفحم المنشط، الذي يعمل على إزالة السموم من فروة الرأس عن طريق سحب الشوائب والزيوت الزائدة. فهي مفيدة بشكل خاص لفروة الرأس الدهنية والشعر.

شامبو التقشير
يحتوي هذا الشامبو على مقشرات فيزيائية أو كيميائية، مثل الميكروبيدات أو أحماض ألفا هيدروكسي (أحماض ألفا هيدروكسي)، للتخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح بصيلات الشعر. يمكن أن تساعد في إزالة السموم من فروة الرأس عن طريق تعزيز الدورة الدموية وإزالة التراكم.

شطف الشعر بخل التفاح
يساعد خل التفاح المخفف في إزالة التراكم واستعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس وتعزيز اللمعان. غالباً، ما يستخدم كبديل طبيعي للشامبو المنقي التجاري.

مقشر صودا الخبز
تشكّل صودا الخبز الممزوجة بالماء عجينة يمكن استخدامها لتقشير فروة الرأس وإزالة التراكم. ومع ذلك، من الضروري استخدام هذه الطريقة باعتدال؛ حيث يمكن أن تكون صودا الخبز كاشطة وقد تجرّد الشعر من زيوته الطبيعية إذا تم الإفراط في استخدامها.

تدليك فروة الرأس
يمكن أن يشمل التخلّص من السموم من الشعر أيضاً علاجات تركز على تنظيف فروة الرأس. قد يشمل ذلك تدليك فروة الرأس بالزيت أو باستخدام فرشاة فروة الرأس؛ لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز التصريف اللمفاوي، والذي يساعد في إزالة السموم وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

أقنعة الطين
تفيد أقنعة طين البنتونيت أو الرسول في إزالة السموم من فروة الرأس عن طريق استخلاص الشوائب والزيوت الزائدة والسموم. توضع هذه الأقنعة على فروة الرأس والشعر، وتترك لفترة من الوقت، ثم تشطف جيداً.

الزيوت الطبيعية
يُمكنك استخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع؛ لتغذية فروة الرأس وإذابة التراكم وتعزيز نمو الشعر بشكل أكثر صحة. غالباً، ما يتم تطبيق العلاجات الزيتية على فروة الرأس والشعر، وتترك لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم تُغسل.

نصائح ضرورية لا تهمليها
كجزء من التخلص من سموم الشعر، ثمّة نصائح يوصى بها لشعر صحي ولامع. وأهمها:

سرّحي شعرك يومياً برفق؛ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتخليص الشعر من الشوائب المتراكمة على سطحه. يمكنكِ أيضاً تناول مكمّلات غذائية للعناية بالشعر.
تجنّبي استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، مثل السيليكون والكبريتات والبارابين ومكونات أخرى قد تتراكم على الشعر بمرور الوقت.
اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن، لمدّ الشعر بالعناصر الغذائية الضرورية لشعر أكثر صحة وحيوية.
عدم الإفراط في تطبيق علاجات الشعر، تجنباً لعدم تجريد الشعر من زيوته الطبيعية. لذلك من الضروري إيجاد توازن يناسب نوع شعرك واحتياجاته.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :