facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك يعود إلى أرض الوطن


26-08-2015 06:40 PM

عمون - عاد جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، إلى أرض الوطن، بعد زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، عقد خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد جلالة الملك والرئيس بوتين، خلال مباحثات ثنائية جرت في الكرملين أمس الثلاثاء، الحرص المشترك على تعزيز أطر التعاون والشراكة في مختلف الميادين، إلى جانب بحث عدد من المشاريع الاقتصادية المشتركة، خصوصاً في مجالات إنتاج الطاقة، ومدى استفادة الأردن من التجربة والخبرات الروسية وتعزيز القدرات الأردنية في هذا المجال.

وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، تناول جلالته والرئيس بوتين آخر المستجدات على القضايا الراهنة، لا سيما جهود مكافحة الإرهاب والتطرف والتصدي لعصاباته، والتطورات التي تشهدها بعض دول المنطقة وجهود تحقيق السلام فيها.

وفي تصريحات أمام الصحفيين قبيل المباحثات، أعرب جلالة الملك والرئيس بوتين عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الروسية، في إطار الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما حضر جلالته فعاليات معرض الطيران الدولي (ماكس)، الذي تحتضنه مدينة جوكوفسكي في الفترة ما بين 25 إلى 30 آب الجاري، حيث تابع جلالته وكبار رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات المعرض، عروضا جوية قدمتها طائرات وأسراب من الطيران الجوي الروسي.

وجال جلالته والرئيس الروسي وكبار الحضور في أروقة المعرض، الذي اشتمل على أحدث التقنيات التي تنتجها الشركات الروسية في مجال أنظمة الدفاع الجوي ذات الطابع العسكري، ومدى اعتمادها على التكنولوجيا المتطورة لمواكبة الحاجات المتزايدة في هذه الصناعات، مستمعين إلى إيجاز من المعنيين والمختصين حول هذه المنتجات.

والتقى جلالة الملك، على هامش المعرض، مع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى الميادين، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية.

كما بحث جلالته، على هامش الزيارة الملكية إلى موسكو، مع رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، آليات تعزيز العلاقات بين البلدين، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :