facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشهداء .. أكرم بني البشر


مالك نصراوين
20-05-2008 03:00 AM

قبل ايام ، سقط الشهيد البطل المقدم محمد الطراونة ، مرويا بدمه ثرى الاردن ، الذي عبق دوما بأريج الشهادة والاستشهاد ، سقط الشهيد دفاعا عن الاقتصاد الوطني في وجه المهربين ، وكان الشهيد المقدم مقداما في ملاحقة هولاء المجرمين ، لم يتعرض لرصاص غدرهم الا بعد ان استبسل في ملاحقتهم ، غير آبه بالنتيجة المتوقعة وهي الاستشهاد .

لقد كان شهيدنا البطل ، مثالا للشهامة والبطولة التي تميز بها جيشنا ، الجيش العربي الاردني على الدوام ، انها تعبير حي ، عن العشق الهائل الذي يختزنه الشهيد لوطنه الاردن ، وعن مدى الالتزام بالرسالة الوطنية والقومية للجيش العربي ، وعن روح التضحية والفداء التي يتحلى بها ، في هذا الوقت ، الذي تعز فيه الشهادة ، ويتراكض فيه المتراكضون ، لجمع المال أو تبوا المناصب ، فحمل الشهيد روحه على كفه ، فداءا للاردن الذي احبه حبا حقيقيا ، ترجمه عمليا الى التضحية بحياته من اجله .

بهذه الروح الوطنية العالية ، وبهذه الشجاعة التي عز نظيرها ، تصدى الشهيد للمهربين ، فكيف به لو كان في مواجهة مع اعداء من صنف أخر ، اكثر خطورة على الوطن وأبنائه ، اعداء يسعون للنيل من الاردن واذلال شعبه واحتلال ارضه ، لا سمح الله .

ان وطنا به من امثال الشهيد البطل المقدم محمد الطراونة ، لن يذل ابدا ، ولن ينال منه عدو او طامع ، وسيظل يرتفع من بين أصنام عبدة ملذات الحياة ومغرياتها ، منارات الشهداء ، ومشاعل دمائهم ، تهدينا الى طريق الوطنية الحقة ، وتنير لنا الدرب التي ضللنا ، وتسلط الضوء على الاصنام وعبدتها ، لتعريهم امام الشعب ، كي ينطفيء الجمر في ايدي القابضين عليه، من عشاق الوطن الحقيقيين .

شهيدنا البطل يستحق منا اكثر مما كان ، ان استشهاده درس يجب ان نتعلم منه الكثير ، وان يزرع فينا الامل ، باستنبات بذور الخير المنثورة في كل ارجاء وطننا .
الشهداء هم أكرم بني البشر ، فهل من هو أكرم ممن يضحي بحياته في سبيل اباء وطنه ، ومن واجبنا ان نكرم الكرماء بكل ما يليق بهم .

mnasrawin@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :