facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيد الأضحى المبارك عيد الفداء والفرح


فيصل تايه
24-09-2015 05:47 AM

ونحن نستقبل حلول عيد الضحى المبارك.. مع النسمات الأولى من صباحه بالتكبير والتهليل والفرحة على فريضة الحج.. مرحبين بيوم المودة والصلة.. والخير والعتق من قيود النفس الشحيحة.. فمرحبا بك يا سعادة الغني بالبذل والعطاء.. وفرحة الفقير بسد الحاجة وتحقيق الأمنيات..

عيد الأضحى المبارك يختزل في حروفه ومعانيه ومراميه معنى الفداء وكل ما هو جميل وخير.. فإنه ينطلق من مناسبة حيوية مهمة.. حيث نعيش الفرح الكبير فيه.. ويحاول أن يمدّ هذا الفرح من خلال ما يمدّ به المناسبة في الذكرى تارةً.. وفي الممارسة تارة أخرى.. فهو عيد ذبح الأضاحي الذي فيه رمزية الفداء للإنسان الذي كرمه الله عند افتداء الله بذبح عظيم لنبيّه إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام, ليصبح الذبح شعيرة من شعائر الدين تأكيدًا لقداسة هذا الإنسان وحرمة إراقة دمه.. ولا عبرة في إراقة دم الحيوان إلا التزام المسلمين بمبدأ السلام وصون كرامة الإنسان في هذه الحياة القائمة على سنة التنوع والاختلاف والتدافع في الأرض, وإحياء مبدأ التكافل بين الناس حين يتذكر الغني جاره أو أخاه الفقير, فأنت بالأضحية تتقي الله بسلوك منهجه القويم في السلام والمحبة والعطف والتراحم. يأتي عيد الأضحى المبارك لعله يجدد محبتنا لأنفسنا التي ذابت في ملفات الهموم وضاعت في جراح تنزف وحياة تزداد تعقيداً.. وكل تلك الإفرازات السلبية التي تحاصرنا طوال العام.. عيد مبارك على المسلمين عامة.. وعلى كل من يريد أن يستشعر العيد بعيداً عن إحساس التأنيب المستمر.. والجلد الذاتي الذي يمارسه البعض على أنفسهم.

يجب ان يكون إحساسنا المشروع.. بأن هذه أيام عيد.. لكنها ستكون منقوصة من البهجه وكئيبة كأيامنا المليئة بالحزن على اخوتنا المنكوبين في دول عربية باتت مقطعة الوصال ومسرحاً للمناحرات والصراعات القميئة، داعياً ان يكون الله مع امهات المفقودين والمصابين ، والمنكوبين واللاجئين ، وأن ينصر الحق ويثبت اقدام المقاومين في مواجهة اعداء الأمة ، وان يتم علينا العيد بعد أن بنفض عن وطننا العربي غبار الفئوية والطائفية والمذهبية المقيته ، ويطهر النفس من نجس الكراهية والحقد كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس.

سنسعد بالعيد على الدوام عندما تنتهي الأحقاد وتذوب الفوارق بيننا ويظهر فيه الإيثار ويتعاظم فيه السباق على التصافح والعناق وتمتد الأيادي لبعضها البعض من أجل صلة الأرحام وإنهاء القطيعة ومنع الأذية وتتداول فيه الهدية لتصفى النفوس وتغسل الادران وتلتقي القلوب الرحيمة والأفئدة الرقيقة لتبدأ مع إشراقة صباح العيد صفحة جديدة من الألق والرخاء والصفح الجميل.. وأخيراً سيبقى العيد هو الفرحة التي تقتحم قلوبنا ، وسنظل نحتفي به وندعو الله في كل عيد أن تأتي الأعياد القادمة وقد تحققت كل امانينا بنصرة الأمة وإدامة الأمن والسلام على الأردن و ان ينعم بها على كل بلاد العرب والمسلمين، وخروجاً لامتنا العربية من براثن الفتن والمحن ما ظهر منها، وما بطن.. وأن يعيد للعرب أمرهم ولم شملهم ويؤاخي بينهم وينصرهم على أعدائهم.. إنه على كل شيء قدير ودمتم سالمين كل عام وانتم بخير





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :