facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني: ما يجري في القدس عار على جبين الإنسانية


07-10-2015 01:16 AM

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان ما يجري في الضفة الغربية المحتلة والحرم القدسي الشريف عار على جبين الإنسانية، اذ ما يزال يمنع الفلسطينيون من أداء الصلاة.

واضاف، خلال افتتاحه مندوبا عن رئيس الوزراء عبدالله النسور فعاليات مهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي، ان الواجب الأخلاقي والإنساني يفرض توعية شعوب العالم بخطر ما يحدث في القدس والتنوير بتاريخ وقدسية المدينة العريقة.

وبحضور نخبة من الإعلاميين والفنانين الأردنيين والعرب الى جانب مدراء عامين لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس ادارات مؤسسات اعلامية وصحفية ومسؤولي شركات الإنتاج الإعلامي وجمع غفير من المهتمين والمتابعين، دعا المومني كل محبي الخير والسلام في جميع انحاء العالم الى الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والوقوف مع الفلسطينيين لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية.

واستنكر استمرار الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطيني الاعزل الذي يكافح في سبيل الحصول على الحرية والاستقلال.

وقال "لقد وفر الاردن كل ما باستطاعته للعمل الاعلامي المهني المحترف وللاستثمار في هذا المجال، الى جانب تعديل العديد من التشريعات التي تضمن حق الصحفيين في الحصول على المعلومات، ومواكبة التطورات الحديثة.
ولفت المومني الى وجود 42 محطة فضائية و38 اذاعة تبث من الاردن اكثرها للأشقاء العرب ، وكذلك اكثر من 300 محطة فضائية تعيد بثها من الاراضي الاردنية ، هذا الى جانب الاعلام الالكتروني الذي شهد نقلة نوعية على صعيد الكم والنوع ليصل عدد المواقع الالكترونية نحو 368 موقعا.

واضاف إن الحرية ركن من اركان الامن الوطني الاردني وانه من المهم الحفاظ على مستوى الحريات وممارستها بشكل مهني ومسؤول، مشيرا الى اهمية زيادة درجة الوعي العام بما يحدث في الفضاء الالكتروني ومعاقبة من يسيء استخدامه وبما لا يمس الحريات التي يصونها الدستور والقانون.

من جهته ، أكد مدير عام هيئة الاعلام رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمجد القاضي ان المهرجان يهدف الى بناء جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي.

وفي كلمة دولة فلسطين، قال مسير اعمال وزارة الاعلام الفلسطينية ووكيلها محمود خليفة انه في حضرة الاعلام تقطع عمان كل قول خطب، وتتألق كعادتها في احتضان كل ابداع، وها هي عمون والبلقاء وعجلون والبترا والعقبة وجرش وكل الارض الاردنية المباركة، ترفع شعار "من اجل اعلام عربي يواكب الحاضر ويحاكي المستقبل".

وسلّم المومني، بختام الحفل، دروعا تكريمية من المهرجان لفنانين واعلاميين عرب واردنيين، فيما كرمت الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي المومني والقاضي ومجموعة من الاعلاميين الاردنيين والعرب.

وعلى هامش فعاليات المهرجان، افتتح المومني معرضا أقامه المنظمون عرضت فيه شركات اعلامية ومتخصصة بالبث الاعلامي ابرز انجازات. - (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :