facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فقدنا قليل الكلام كثير الفِعال .. عبدالرحمن الحناقطة * د. حمزه محاسنة


17-02-2016 03:37 PM

بالأمس فُجعنا برحيل ابن الطفيلة البار المهندس عبدالرحمن إبراهيم الحناقطة وعضو مجلس النواب الأردني السابق، إذ ليس هناك اشد إيلاما على النفس من أن تتلقى نبأ وفاة صديق عزيز في غفلة من الزمن. بعد الإيمان المطلق بقضاء الله وقدره نُعرّج على قبس من سيرة عبدالرحمن الحافلة بكل ما تجود به النفس من فضائل ومكارم ، فشخصيته رحمه الله بعيدة عن كل ألوان المكر والخداع، معينها الصراحة والمكاشفة، تفيض صفاءً مثل عين الديك نجح من خلالها عبدالرحمن وفي فترة وجيزة أن يكون مرجعية لخدمة أبناء دائرته الانتخابية، ويحقق سبقاً تلو السبق في ميادين أعماله العامة والخاصة، وقد استطاع من خلالها الوصول إلى شغاف القلوب والعقول دون عناء ومشقة فهو حقاً من صميم صلصال الطفيلة كابراً عن كابر. لم يبحث عن الأضواء يوماً ولم يتكبّر بما حباه المولى من مالٍ وجاه على الناس ، فالكبار يبقون كباراً وان سكتوا عن ذكر مناقبهم بل إن سكوتهم يزيدهم هيبةً وجلالاً والصغار يبقون صغاراً في ادعاء ما ليس فيهم. كان رحمه الله حاضر البديهة متوقد الذكاء مرهف الإحساس مما جعله محط أنظار أترابه وأقرانه من داخل الطفيلة وخارجها. لم يعقّ عبدالرحمن مسقط رأسه الذي عاش في أحضانه، ووطنه الذي أحبه إذ اخلص بواجباته فكان رغم بساطته من أصحاب العزيمة والهمم العالية وصاحب مواقف شهد لها البرلمان الأردني جراءة في الطرح ومحاربة للفساد والمفسدين.
أجزل الله ثوابك يا من ابتُليت بالمرض فصبرت وشكرت، فقد تحملت الآلام والأوجاع الشديدة بنفس راضية، ولسان شاكر حامد لله عز وجل، إذ لم تجزع ولم تسخط بما قدره الله عليك، والله نسأل أن يكون ما أصابك تطهيراً لك من الذنوب، وحطاً للخطايا كما اخبرنا رسولنا الكريم. تجاوز الله عنك يا من كنت قريباً من الناس، هنيئاً لك يا من توفاك الله في يوم– الاثنين - المبارك، نسأل الله أن يرحمك وأموات المسلمين، وينزلك منازل الصالحين، وان يجمعنا بك في مقعد صدق عند مليك مقتدر. اللهم إن عبدالرحمن قد جاء بباك وأناخ بجنابك فجُد عيه بعفوك وإكرامك وإحسانك.

ونختم بما قاله ابن الرومي: عليك سلام الله مني تحية ومن كل غيث صادق البرق والرعد
وما قاله أبو الحسين التهامي: حكم المنية في البرية جاري ما هذه الدنيا بدار قرار
فالعيش نوم والمنية يقظة والمرء بينهما خيال سار
ونقول للشيخ المكلوم إبراهيم "معين الكرم والأصالة" والد عبدالرحمن ، ما قاله الشاعر اكثم بن صيفي : فإذا ابتليت بمحنة فاصبر لها صبر الكرام فان ذلك اسلم
وإذا ابتليت بكربة فالبس لها ثوب السكوت فان ذلك اسلم
لا تشكون العباد فإنما تشكو الرحيم إلى من لا يرحم
خرجت كلماتي هذه من فؤادي في لحظة فقدنا فيها العزيز أبا احمد في عز عطائه وعنفوان شبابه. آل الحناقطة الكرام، أحسن الله عزائكم في مصابكم، فلله ما اخذ وله ما أعطى، وكل شي عنده بأجل مسمى, فان المرء غير مخلّد، نشاطركم الأحزان للفقيد الرحمة ولكم من بعده طول البقاء وحسن الختام.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :