facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"منتدى المرأة العالمي" في دبي يسلط الضوء على المواهب النسائية الواعدة


18-02-2016 01:45 AM

"منتدى المرأة العالمي" في دبي يسلط الضوء على المواهب النسائية الواعدة في المنطقة..

بنك الخليج الأول يقدم الدعم لـ "منتدى المرأة العالمي" في دبي بصفته شريكاً لمحور "المواهب الواعدة"..

هناء الرستماني: يلتزم بنك الخليج الأول بتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة بدولة الإمارات ودعم المواهب النسائية الواعدة، حيث تشغل النساء 38.2% من إجمالي موظفي البنك في الدولة و14.3% من إجمالي المناصب القيادية..

شمسة صالح: يوفر "منتدى المرأة العالمي" في دبي منصة لتسليط الضوء على النساء العربيات اللواتي يتمتعن بمهارات استثنائية في مختلف القطاعات، حيث ستلعب مبادرة "المواهب الواعدة" دوراً مهماً في استعراض الإنجازات البارزة لهذه الشخصيات..

عمون - يقدم بنك الخليج الأول، أحد المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الدعم لـ "منتدى المرأة العالمي" في دبي والذي سيقام الأسبوع المقبل، وذلك كشريك لمحور ومبادرة "المواهب الواعدة".

وتنظم مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع "منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع"، "منتدى المرأة العالمي" في دبي الذي تنطلق فعالياته يومي 23 و24 فبراير 2016 في فندق مدينة جميرا في دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وبرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة وحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويستضيف معرض "الديسكفري"، المساحة الفريدة للإبداع والابتكار في اجتماعات منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع، مبادرة "المواهب الواعدة" التي ستسلط الضوء على المواهب النسائية تحت سن الـ 40 سنة، من مختلف قطاعات الأعمال، واللواتي أظهرن مهارات فريدة وشجاعة كبيرة على المستويين المهني والشخصي ولعبن دور محفز التغيير ضمن شركاتهن ومجتمعاتهن. وكان منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع قد أطلق مبادرة "المواهب الواعدة" انطلاقاً من إيمانه الراسخ بأهمية تسليط الضوء على المواهب النسائية ورعايتها وتمكنيها من المشاركة في بناء مستقبل الاقتصادات والمجتمعات العالمية.

وستقوم مبادرة "المواهب الواعدة"، بتكريم سبع شخصيات نسائية موهوبة من منطقة الخليج العربي، اللواتي سيشاركن في العديد من الأنشطة والجلسات النقاشية خلال فعاليات منتدى المرأة العالمي في دبي، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل السابقة للمنتدى. وستحظى هذه النساء بعضوية شبكة منتدى المرأة العالمي للمواهب الواعدة، التي تضم حالياً أكثر من 160 من الشخصيات النسائية اللواتي يمثلن 50 بلداً.

وسيحظى المشاركون في فعاليات منتدى المرأة العالمي في دبي بفرصة لقاء المواهب الست الواعدة واللواتي يشملن عائشة سعيد حارب، أخصائية الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية؛ هند عبد الحميد صديقي، المدير التنفيذي للتسويق في مجموعة صديقي القابضة؛ إيمان بن شيبة، مؤسسة ورئيسة تحرير المجلة الرقمية الاماراتية "سيل"؛ سارة العقروبي، فنانة ومصممة جرافيك إماراتية فائزة بعدة جوائز؛ سارة الأميري، قائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ في مركز محمد بن راشد للفضاء ورئيسة مجلس علماء الإمارات؛ أماني شاجره، رئيس دائرة الدراسات والبحوث في المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين. رها محرق، اول سعودية تتسلق قمة ايفرست، المملكة العربية السعودية.

وستقوم هناء الرستماني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج الأول، باستضافة جلسة نقاشية حول أهمية محو الأمية المالية بين القادة ضمن محور "المواهب الواعدة" يوم 24 فبراير.
وفي هذا الصدد، قالت الرستماني: "يعتبر ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي حدثاً هاماً لجميع النساء في المنطقة، وبشكل خاص للنساء اللواتي يعملن بجد لتأدية دورهن المحوري في تنمية الاقتصاد والمجتمع. ومن هنا، يشكل هذا المنتدى احتفالاً بإنجازات المرأة العربية على مدى السنوات الماضية، إلى جانب توفير فرصة فريدة من نوعها لرواد الفكر في العالم لاستعراض حلول جديدة وإلهامهم لقيادة مسيرة التغيير. وكإحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتطلع إلى تقديم دعمنا وتوجيهاتنا للمرأة التي تطمح للنجاح والتقدم في عالم الأعمال".

وأضافت الرستماني: " يلتزم بنك الخليج الأول بتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة بدولة الإمارات وذلك عبر دعم المواهب النسائية الواعدة لتولي مناصب قيادية، حيث تشغل النساء 38.2% من إجمالي موظفي البنك في الدولة و14.3% من إجمالي المناصب القيادية. ويسرنا دعم مبادرة ’المواهب الصاعدة‘ على هامش فعاليات ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي، والتي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لتماشيها مع قيم بنك الخليج الأول والتزامه بتعزيز مشاركة المرأة لتمكين ودعم الأداء".

من جهتها، قالت شمسة صالح، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة: "يوفر منتدى المرأة العالمي في دبي منصة فريدة لتسليط الضوء على النساء العربيات اللواتي يتمتعن بمهارات استثنائية في مختلف القطاعات، حيث ستلعب مبادرة ’المواهب الواعدة‘ دوراً مهماً في استعراض الإنجازات البارزة لهذه الشخصيات. ونحن سعداء جداء باستضافة هذه المبادرة الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى، وتسليط الضوء على القصص الملهمة لهذه النساء على المستوى العالمي والجهود التي بذلنها لإحداث تأثير في مجتمعاتنا والقوى العاملة فيه. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل لبنك الخليج الأول على دعمه ومشاركته في استضافة هذه المبادرة ضمن فعاليات ’منتدى المرأة العالمي‘ في دبي".

ومن المتوقع أن يستقطب منتدى المرأة العالمي في دبي أكثر من 2000 مشارك و100 متحدث ووفد عالمي، حيث سيجمع عدد كبير من القادة من حول العالم، رجالاً ونساءً، بهدف تسليط الضوء على آفاق الحاضر والمستقبل وخلق شبكة عالمية قوية قادرة على تعزيز تأثير المرأة حول العالم وتوفير تصور واضح لخطط العمل المبتكرة والملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

واستنادً إلى شعار "لنبتكر"، سيناقش "منتدى المرأة العالمي" في دبي المعنى الحقيقي للابتكار في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه. وسيتناول المنتدى دور المرأة المستدام في عالم اليوم السريع الحركة والمتغير، وذلك بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي، وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن إلهام الأجيال القادمة من النساء لتشاركن بفاعلية من أجل بناء الوطن. وستشمل الجلسات والندوات والحلقات النقاشية التي سيتضمنها المنتدى، خمسة محاور رئيسية هي: الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة؛ والتي ستتناول دور المرأة المستدام في الابتكار وخلق شبكة كبيرة تهدف إلى تمكين المجتمعات من خلال مساهمة المرأة.

وستكون مبادرة "الرؤساء التنفيذيين المميزين" التي أطلقت من قبل "منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع" في عام 2010 بهدف تعزيز تقدم المرأة في القطاعين العام والخاص على حد سواء؛ جزء من "منتدى المرأة العالمي" في دبي 2016، إلى جانب عدد من المبادرات المهمة والتي تشمل "المواهب الواعدة"، "المرأة في الإعلام" و"جوائز مبادرة النساء من كارتييه"؛ إلى جانب حضور وفد رسمي من رجال أعمال وقادة حكومة من الدول الاسكندنافية كضيوف شرف لمنتدى المرأة العالمي في دبي.

وتقوم عدة مؤسسات محلية، إقليمية وعالمية بدعم "منتدى المرأة العالمي" في دبي ومنها: هيئة كهرباء ومياه دبي، "الشريك الرئيسي"؛ مجموعة أن أم سي للرعاية الصحية ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة، "الشريك البلاتيني"؛ شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) ودبي القابضة، "الشريك الاستراتيجي"؛ كارتييه "الشريك الرائد"؛ مؤسسة دبي للإعلام "الشريك الإعلامي الاستراتيجي"؛ طيران الإمارات "الناقل الرسمي"؛ تويتر "شريك التواصل الاجتماعي الحصري"؛ انترناشونال نيو يورك تايمز وفرانس ميديا موندي وإذاعة فرنسا الثقافية، "الشريك الإعلامي العالمي"؛ سكاي نيوز عربية وسي إن بي سي عربية، "الشريك الإعلامي"؛ شبكة الإذاعة العربية، "الشريك الإذاعي"؛ "أودي-النابودة، "الناقل الرسمي للسيارات"؛ بنك الخليج الأول، شريك مبادرة "المواهب الواعدة"؛ تومسون رويترز ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومواصلات الإمارات، "الشريك الداعم".، أما شركاء معرض "الديسكفري" فهم جيرلان وآيرباص، أما "الشريك التقني" فهو لينوفو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :