facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعود يدعو لاسقاط عضوية كل مطبع مع اسرائيل


05-03-2016 02:27 PM

عمون - ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود قرار مجلس النواب المصري باسقاط عضوية " نائب التطبيع " توفيق عكاشه على خلفية استقباله السفير الاسرائيلي لدى القاهرة.

وعبر السعود عن تقدير لجنة فلسطين النيابية لقرار مجلس النواب المصري باسقاط عضوية عكاشه بتهم التطبيع والتجاوز على مبدأ فصل السلطات وتجاوزه بالتحدث والتعهد للسفير الاسرائيلي باشياء لا يملك حق الحديث او التعهد بها.

واكد ان قرار البرلمان المصري الذي اتخذ باغلبية الثلثين بمثابة كل مطبع مع اسرائيل داعيا جميع البرلمانات العربية الى الاقتداء بقرار البرلمان المصري واسقاط عضوية كل مطبع مع اسرائيل.

وقال السعود ان هذا القرار يساند الشعب الفلسطيني ونضاله مشيرا الى ان البرلمانيين ليسوا مضطرين للتعامل مع اسرائيل كما الحكومات وان التطبيع واقامة علاقات مع اسرائيل من قبل برلمانيين يضر بالقضية الفلسطينية التي تمارس حكومتها شتى صنوف القمع بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وتعتدي وتنتهك المقدسات وترفض الانسحاب من الاراضي الفلسطينية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

كما طالب السعود البرلمان الأردني الاقتداء بالبرلمان المصري وإسقاط عضويه النائب الأردني الذي يقابل رئيس وزراء اسرائيلي والذي ورد به كتبا رسميه تؤكد على ذلك .

وكان مجلس النواب المصري اتخذ قرارا الاربعاء الماضي بأغلبية ثلثى المجلس بإسقاط عضوية "نائب التطبيع" توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، بعد مناقشات وإجراء تصويت استغرقت أكثر من 6 ساعات متواصلة.

ووافق المجلس بحسب مصادر برلمانية مصرية على إسقاط عضوية عكاشة بعد أن ناقش وطلب ووعد سفير دولة أجنبية بأمور ليست في حدود اختصاصات البرلمان وسكوت البرلمان عليها يعتبر موافقة ضمنية مؤكدا أن إسقاط عضوية عكاشة أصبح لزاما، بعدما قام به من إهانة للمجلس، ووضعه في موقف محرج أمام الرأي العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :