facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنتاج مليون و "250 " الف شتلة في مشاتل الامانة سنويا

15-03-2016 04:53 PM

عمون - تنتج أمانة عمان الكبرى سنويا نحو مليون و 250 الف شتلة ما بين شجرة وشجيرة وحوليات في مشاتلها الاربع ( عين غزال ، صويلح ، ابو نصير ، والقادسية).

وحسب مدير دائرة الزراعة المهندس محمد قطيش، فان الموسم الحالي إمتاز بزيادة إنتاجية الاشجار وشجيرات الزينة والحرجية التي تتحمل الجفاف عن طريق البذور نظراً لشح المياه في الأردن وللتوفير في تكاليف الشراء من السوق المحلي.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للبيوت المحمية السبع التي أنشأتها الأمانة من الحوليات الصيفية والشتوية وبعض النباتات المعمرة إلى أكثر من مليون شتلة سنوياً علما ان الامانة تتبع أحدث الطرق والأساليب في زراعة وإنتاج الأشتال المختلفة بتوفير الآليات والمعدات الزراعية الحديثة لرفع الكفاءة الإنتاجية بصورة دائمة وتقليل الوقت والجهد.

وتعمل مشاتل الأمانة وفقا للمهندس قطيش منذ إنشائها على سد حاجة مناطقها من الأشجار والشجيرات والحوليات لزراعتها في المواقع المتخصصة بالإضافة إلى تزويد الدوائر الحكومية وحسب الإمكانيات المتوفرة وشراء بعض الأصناف التي يصعب إكثارها داخل المشاتل .

يذكر ان إنشاء اول مشتل في عمان يعود لعام 1969 في عين غزال ، ومن ثم مشاتل صويلح عام 1989 ، وأبو نصير1991، والقادسية 2001





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :