facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مواطن إيجابي صالح!


د.اسمهان ماجد الطاهر
23-03-2016 02:20 AM

أنا مواطن صالح لا اطلق الاحكام العشوائية بدون تحقق ، التزم بالنظام وأشعر بالذنب إذا خالفته عرضا، اعمل بجهد وبكامل طاقاتي ولا أحاول اغتيال شخصية اي أحد ناجح بغرض سلبه تفوقه أو نجاحه ،لا اؤمن بالدسيسة والتملق والكذب والنفاق والزيف.

أناقش حينما يستحق الموضوع النقاش بهدوء وموضوعية، أتقن فن الحوار ولا أتهجم على أحد، وانتقد بموضوعية وحيادية الأحداث والمواقف لا الأشخاص. كلما أزددت غنى ازداد تواضعا، أحب الخير للغير كما أحبه لنفسي.

أنا مواطن صالح أعرف القانون وحقوقي به ، كما أعرف واجباتي ، أؤمن بالحرية ، وأطالب بمحاربة الفساد وكل هدر أو أستنزاف لموارد الوطن مبتدأً بنفسي.
أنا مواطن صالح أحب تناول اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك، وأكره تناول أو أكل لحوم البشر.

أومن بتكافؤ الفرص ولا أحب المحسوبية والواسطة ، أحب العمل وأعمل بكامل طاقتي بمهنية عالية واحاول تطوير قدراتي ومهاراتي بأستمرار.أعرف المعنى الحقيقي للتضحية والإيثار ولا أحب تبني الشعارات الفارغة التي تحمل معنى كبيرا دون أن أعمل بعكسها.

أنا مواطن صالح معتز بوطني لا ادعي أن الفساد بالمسؤول او المدير أو الوزير الفلاني بعشوائية ودون أدلة. أفعالي تحاكي أقوالي ، كما أن المحرك لسلوكي منظومة من القيم التي أؤمن بها واتبناها وهي المحرك لمسار حياتي. اهتم بالمصلحة العامة بقدر ما تهمني مصلحتي الشخصية. لا احاول الهدر أو الاستنزاف للموارد من باب قناعتي بندرة الموارد ومعرفتي بأهم قواعد التوفير والاقتصاد والمواطنة الصالحة.

أنا مواطن صالح اتكلم بهدوء اعرف فن الحوار ، واعلم أن الابتسامة صدقة ، كما اني اتصدق بجزء من مالي كلما استطعت ذلك.
أنا مواطن صالح أكثر من الحمد لله على النعم، ارى الجانب المضيء من الاحداث ، واحاول المساهمة قدر ما استطيع في وضع حلول ورؤية للمشاكل والاحداث القاسية، وأن لم استطع استخدام الكلمة ، وقد ارفض الشر والسوء بقلبي ودعائي.

أنا مواطن صالح أحب كلمة الوطن وأعتز بعروبتي ، ارفض الطائفية والإنقسام ، أكره التطرف وارفض الارهاب بكل صوره، وادرك المعني الحقيقي للوحدة والمساواة وتقبل الأخر، روحي هادئة وقلبي نقي اعيش بسلام وطمأنينة شديدة وانشد الخير. أنا مواطن إيجابي صالح عربي طموح له رؤية مستقبلية مشرقة. وكل الحقائق والتوقعات تبدأ بحلم وخطوة بالإتجاه الصحيح.

الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :