facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفلة موسيقية خاصة تكريما لامير العود المرحوم منير بشير


30-04-2016 09:27 PM

عمون - باريس - تركي ابورمان - احيت فرقة بغداد للمرة الثانية على التوالي حفلة موسيقية خاصة تكريما لامير العود المرحوم منير بشير.وذلك بدعوة من معهد العالم العربي في باريس.

كنت اول مرة اشاهد واستمع لمنير بشير حيث المكان والزمان يتباعدان اذ كانت في مدينة الرباط في المغرب.

اتذكر ايضا الاستاذ نزار السامرئي الذي اشرف على ترتيب السهرة في قاعة الفن السابع حيث كان مديرا للمركز الثقافي العراقي انذاك
فرقة بغداد الموسيقية والمختصة والمنفردة فقط في العزف على العود كانت هنا على موعد مع الجمهور الباريسي حيث النغم والتراث الموسيقي العربي يترك اثره على الحماس والتصفيق لما قدمته فرقة بغداد من مقاطع ولوحات موسيقية رائعة.
تاسست مجموعة بغداد في عام 2001 من قبل سامي النسيم .عازف العود المتميز.وتماشيا
.مع امال الراحل منير بشير-1930-1997 الذي كان يلقب بامير العود. وهو اول من قدم العود العربي كالالة موسيقية منفردة بالكامل على غرار الموسيقى الكلاسيكية الغربية.
درس منير بشير في بودابست . اهتم كثيرا في التقاليد الموسيقية لبلده العراق وعمل على بنا الثقافة الوطنية ولاسيما ضد هيمنة الاغنية المصرية.وحذا حذوه العديد من الاعبين الشباب للعود في العزف المنفرد.
السيد سامي النسيم ولد في العراق عام 1966 في جنوب العراق ومؤلف كتب عن تعلم العود. اسس شركته ليس فقط لمواصلة ارث منير بشير وانما لمواصلة البحث والتطوير في مجال الموسيقى وخاصة المقام العراقي ذو اللون الخاص.
السيد سامي النسيم اول من انشاء فرقة في الوطن العربي تعزف على العود فقط .تتكون الفرقة من ستتة عازفين.
يوجد شعور قوي وانت تستمع لهذه الفرقة وهي تعزف ارتجاليا حيث التناغم المثالي الذي يحافظ على المستمع في التوتر قبل اطلاقة في رضا هادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :