facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابو جريس ورمضان!!


نبيل محمود فليفل
16-06-2016 03:49 PM

من فضائل شهر رمضان انه يجمع الناس ويقربهم لبعضهم البعض بعد ابتعاد ونفور طيلة معظم ايام السنة , فالعائلة الواحدة تجتمع على مأدبة الافطار صغيرهم وكبيرهم بالفة ومحبة لم يعهدوها في سابق الايام , وتتسارع العائلات لدعوة الاهل والاقارب لافطار واحد يجمعهم على الخير والمعروف وتبادل الذكريات والاحاديث والوقوف على احوال واوضاع بعضهم البعض ومحاولة مد يد المساعدة لمن يحتاج منهم, ومن الناس من يجتمعون على مسلسل او برنامج تلفزيوني وما اكثرهم في رمضان.

ولا شك ان صلاة التراويح الرمضانية تشكل اكبر تجمع وتلاق لاعداد واطياف مختلفة من الناس فتراهم يتقاربون بالسلام وبتوزيع التمر والماء وكثير من الجيران لا يتعارفون الا في هذا الجمع الرحماني وبعدها ينطلقون وهم فرحون باللقاء ويتسارعون لدعوة بعضهم البعض لتناول القطايف او القهوة في البيوت.

اما أنا في شأن آخر في اللقاء فما ان انتهي من الصلاة حتى اهرع الى مقهى قريب نجتمع فيه مع بعض الاصدقاء ويسبقهم العم ابو جريس ليحجز الطاولة لنا ويطلب القهوة والماء لتكون بانتظارنا.

بلا عنت ولا تعب, ويستقبلنا بابتسامة عريضة فرحا باللقاء وبانتظار ان نتجاذب اطراف الحديث والذكريات , فبادرنا مرة بالقول انه يتذكر وهو صغير انه كان هو وصغار الحارة ينتظرون قدوم رمضان ليرحبوا به حاملين الفوانيس المضيئة والاعلام ويجوبون الشوارع ينشدون ويغنون، وانهم كانوا ينتظرون شهر رمضان ليتناولوا فيه ما لذ وطاب من العصائر والحلويات الرمضانية وخاصة القطايف المحشوة بالجوز والجبن , وزيارة الجيران والمباركة لهم برمضان.

هذا هو العم ابو جريس الذي بانتمائه يجسد فينا الوحدة الوطنية الواحدة ويرسخ في مجتمعنا المتائلف المقولة المشهورة الدين لله والوطن للجميع .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :