facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الأمم المتحدة تطالب بدعم السوريين العالقين على حدود الأردن


01-07-2016 10:26 PM

دعت الأمم المتحدة، مساء اليوم الجمعة، المنظمات الإنسانية إلى "ضرورة تقديم الدعم لآلاف السوريين العالقين على طول الحدود مع الأردن".

وقال استيفان دوغريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن "الأمم المتحدة وشركائها الإنسانيين، مستمرون في الدعوة إلى ضرورة تزويد أكثر من 85 ألف من السوريين، الذين تقطعت بهم السبل على طول منطقة الحدود السورية الأردنية بالمساعدات المنقذة للحياة فورا، بما في ذلك المياه والغذاء ومستلزمات الرعاية الصحية الأساسية".

وأضاف المسؤول الأممي، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أن "الحدود الشمالية للأردن مع سوريا لا تزال مغلقة، منذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف في 21 يونيو /حزيران الماضي، مركز قيادة شمال شرقي الأردن، وأسفر عن مقتل 7 جنود، وجرح أكثر من 12 آخرين".

ومضي قائلا، "منذ ذلك الهجوم كانت المساعدات الوحيدة التي تمكنا من تقديمها عبر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، المياه فقط، ومع ذلك لم يتم إيصالها بانتظام أو بما يكفي لمواكبة احتياجات هؤلاء الناس في الحرارة الشديدة".

وجدد المتحدث باسم "بان كي مون"، دعوات الأمم المتحدة المتكررة بشأن ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتسهيل تقديم المساعدات المنقذة للحياة، إلى 62 ألف من السوريين، غالبيتهم من النساء محاصرين في مدن الزبداني، والفوعة، ومضايا، وكفريا، السورية.

ويوم الثلاثاء الماضي، حذّرت الأمم المتحدة من تعرض آلاف الأطفال والنساء بسوريا، لخطر التجويع نتيجة الحصار المفروض عليهم في مدن مضايا، والزبداني بريف دمشق (جنوب)، والفوعا، وكفريا بريف محافظة إدلب (شمال)، وطالبت بضرورة اتخاذ "إجراءات فورية" لتسهيل وصول المساعدات "المنقذة للحياة" لتلك المدن.

ومنذ منتصف مارس/ آذار 2011، تطالب المعارضة السورية، بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة عنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، قبل أن تنخرط قوى خارجية مثل روسيا وإيران وحزب الله و"داعش" و"النصرة" وغيرها في الصراع.





  • 1 طيب 01-07-2016 | 10:40 PM

    طيب تدعمهم مين اللي ماسكها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واحنا شو دخلنا

  • 2 يكفينا 01-07-2016 | 10:59 PM

    يكفينا ما حصل - لما لا تقيم لهم الأمم المتحدة مخيماً حيث هم هناك؟

  • 3 عمر الجعافرة الكرك 02-07-2016 | 03:21 AM

    يزززم انشالله بظلو معلقين على طول اصلا ما خرب بيتنا غير جارنا.



    كل الشعب العربي اﻻ هل السوريين

  • 4 مواطن 02-07-2016 | 11:30 AM

    صيحات الامم المتحده وحقوق الانسان تثير الريبه في نفسي من التعاطف مع السوريين وتجاهل الاردنيين واخشى ان يكون لها ضراما وان الاردن مستهدف لعمل شيطاني وارجو كمواطن ان تصحو الحكومه الى ذلك ولا تضيعنا وتضيع البلد في سبيل حفنات نن الدولارات
    تلانسان وخاصة الاردني قادر ان يعيش بدون دولارات وكما قال المثل تموت الحرة ولا تاكل ثديها ولكن لا بسنطيع ان وطمه يمزق ويخرب
    الوطن غالي وحب الوطن من الايمان
    ارجو الله ان تصجى الحكومات الاردنيه المتعاقبه
    اللي مشفق على السوريين ياخذهم
    ليش هالمنظمات ما تاخذ ها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :