facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التخطيط تخصص 61 الف دينار لتأهيل أبار المياه الرومانية

11-07-2016 02:26 PM

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع جمعية التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية اتفاقية بقيمة 2ر61 ألف دينار لتمويل إعادة تأهيل أبار المياه الرومانية في مناطق جيوب الفقر.

وحدد وزير التخطيط المهندس عماد فاخوري في تصريح صحفي الاثنين الهدف من الاتفاقية بتعزيز الأمن المائي والغذائي في المناطق المستهدفة.

وقال ان تمويل المشروع يأتي من مخصصات برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية انسجاماً مع أهداف هذا البرنامج الذي يسعى الى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين خاصة في المناطق الفقيرة وذلك من خلال التدخلات التي تسهم في تعزيز انتاجيتهم.

من جانبه قال مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الإنتاجية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد العضايلة ان المشروع سيعزز البنية التحتية الداعمة للإنتاج الزراعي في المناطق المستهدفة، والتي تعاني من محدودية المصادر المائية والاستفادة من المصادر المتاحة.

واكد أهمية المشروع في تحسين كفاءة استخدامها لتعزيز القدرة الإنتاجية للمجتمعات المحلية مشيرا الى انه سيتم المباشرة هذا العام في تأهيل الآبار الرومانية في قضاء ارحاب في محافظة المفرق.

وأشار العضايلة الى ان فكرة المشروع اشتملت ايضا على برامج تدريب وجلسات توعوية للأسر المستفيدة من المشروع في الاستخدام الامثل للمياه والزراعات المنزلية لهذه الاسر التي ستستفيد من مياه الآبار في المناطق المستهدفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :